إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مارس 2020
إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

أعلنت وسائل إعلام بريطانية إصابة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

عدد إصابات كورونا في بريطانيا

كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن الإغلاق التام للبلاد، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وحذر المواطنين من خطورة الموقف مطالباً الشعب البريطاني بتوديع أحبائهم.

وسجلت بريطانيا ما يزيد عن  8 آلاف و164 إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما توفي أكثر من  423 شخصًا منذ بدء تفشي المرض في المملكة المتحدة.

إصابة الأمير تشارلز

يذكر أن بوريس جونسون ليس أول مشاهير بريطانيا اللذين يهاجمهم الفيروس الوبائي المنتشر، حيث أعلن أمس إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن مكتب ولي عهد المملكة المتحدة، إن أمير ويلز كان يعاني من أعراض خفيفة  بفيروس كورونا المستجد، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض، مشيرًا إلى الأمير تشارلز البالغ من العمر 72عامًا، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية. 

وعن إصابة المخالطين بتشارلز، أعلن قصر باكينغام أن نتيجة زوجة الأمير تشارلز دوقة كورنول جاءت نتيجتها سلبية وأنها لم تحمل الفيروس، وأن الملكة إليزابيث في صحة جيدة.

مشاهير أصيبو بكورونا

ومع انتشار الفيروس، أعلن مجموعة من المشاهير ونجوم السينما العالميين إصابتهم بالفيروس الوبائي المنتشر، وكان أولهم النجم توم هانكس، والذي انتقلت إليه العدوى خلال تصويره لأحد أعمال التي يجسد فيها قصة حياة الراحل ألفيس بريسلي، لتصاب معه زوجته، ويتم انتقالهم إلى المستشفى. كما أعلن النجم إدريس إلبا إصابته، وتوفي عازم الساكسفون الشهير مانو ديبانجو بعد تعرضه للإصابة بالفيروس الوبائي.

 ويستمر فيروس كورونا في الانتشار لتعلن الفنانة رولا محمود إصابتها به أمس، لتصبح بذلك أول فنانة مصرية تنتقل إليها العدوى بالفيروس الوبائي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار