إطلالة الملكة إليزابيث: في أول ظهور رسمي لها منذ جنازة الأمير فيليب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 13 مايو 2021
إطلالة الملكة إليزابيث: في أول ظهور رسمي لها منذ جنازة الأمير فيليب

قامت  الملكة اليزابيث الثانية "Queen Elizabeth II" بأول ظهور علني لها منذ جنازة الأمير فيليب، التي أقيمت في 17 أبريل، على الرغم من أنها شاركت بالفعل في العديد من المناسبات رقمياً من قلعة وندسور ورافقها في هذا الحدث الأمير تشارلز وكاميلا، اللذان يحضران الافتتاح بانتظام منذ عام 2013.

وفقاً للتقاليد، شهد الحدث ارتدائها لتاج إمبراطورية الدولة الثمين وأردية احتفالية، لكن هذا العام، حدث كل ذلك في نسخة مصغرة بسبب وباء فيروس كورونا وهكذا وصلت الملكة إليزابيث الثانية إلى وستمنستر بإطلالة نهارية أرجوانية، تتكون من معطف وقبعة مزينة بالورود الصفراء.

الملكة إليزابيث

كان الفستان من الحرير، مع طباعة الأزهار أيضاً وهو التصميم الذي ارتدته في عيد ميلاد زوجها التاسع والتسعين، حيث أبتعدت عن اللون الأسود وفضلت الملكة التعبير عن الإيجابية، مما أثار دهشة الجميع، لكن اللون الذي تم اختياره ليس عرضياً: لكن خياطتها الشخصية، أنجيلا كيلي، اختارت إطلالة مناسبة للحداد وفقاً للتقاليد الإنجليزية. 

الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز وكاميلا دوقة كورنوال

بعد وقت قصير من وصولها، قادت الملكة إليزابيث الثانية الموكب الملكي عبر المعرض الملكي المذهل إلى منزل اللوردات، حيث جلست على العرش لإلقاء الخطاب.

تم وضع تاج إمبريال ستيت المرصع بـ 2868 ماسة و 17 حجر ياقوت و 11 زمرد و 269 لؤلؤة على وسادة بجانبها أثناء إلقاء الخطاب، لم ترتديه الملكة منذ عام 2016 بسبب وزنها وعمرها، لكن عند الحديث عن المجوهرات الملكية، لا يسع المرء إلا أن يذكر الدبابيس الرائعة التي كان يعلقها على معطفه: هذان إبداعات بوشرون بتصميم فن الآرت ديكو والتي تلقاها كهدية من والديه في عام 1944.

أول ظهر للملكة إليزابيث بعد وفاة الأمير فيليب

بعد عشرة أيام من جنازة الأمير فيليب، تعود الملكة إليزابيث الثانية إلى التزاماتها المؤسسية وكانت المناسبة عبارة عن لقاء مزدوج، عقد في قصر باكنغهام ولكن في مؤتمر عبر الفيديو من وندسور، مع سفيري لاتفيا (إيفيتا بورميستر) وسارة أفوي أماني، في هذه المناسبة، كانت الملكة ودودة ومبتسمة، على الأقل مما كانت عليه أثناء جنازة زوجها وأدت واجباتها المؤسسية بحس من الواجب.

الملكة إليزابيث الثانية

علامة على حقيقة أن جلالتها ليس لديها رغبة أو فكر في ترك التاج والدور الذي تشغله ولكن أن تكرس دورها حتى النهاية، يأتي الظهور الأول للملكة بعد أيام قليلة من اختتام الحداد الذي استمر أسبوعين وأعلن في 9 أبريل، يوم وفاة الأمير عن عمر 99 عاماً.

لم تكن الملكة أول فرد من أفراد العائلة المالكة تعود إلى العمل: فقد زار ويليام الأسبوع الماضي السرب 282 (إيست هام)، وهو تدريب عسكري للطيارين وقدمت الأميرة آن شكرها الشخصي، إلى العاملون الصحيون في ثلاث مستشفيات للنشاط الدؤوب الذي تم القيام به في السنوات الأخيرة لمكافحة الوباء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار