إكسبو 2020 دبي يطلق "معاً نحو الأفضل" كأول حملة تسويقية عالمية

إكسبو 2020 دبي يطلق "معاً نحو الأفضل" كأول حملة تسويقية عالمية منذ الفوز بحق الاستضافة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إكسبو 2020 دبي يطلق "معاً نحو الأفضل" كأول حملة تسويقية عالمية

أُطلقت مؤخراً حملة "معاً نحو الأفضل" التي دشنها إكسبو 2020 دبي كأولى حملاته التسويقية العالمية مستخدماً الأيدي رمزاً يعبر عن قوة العمل المشترك وأهمية التعاون بين الناس.

وهذه أول حملة عالمية يطلقها إكسبو 2020 منذ فوز دبي بشرف استضافة إكسبو الدولي عام 2013. تستخدم الحملة ألواناً جريئة مع عشرات الأيدي التي تعمل معاً على ابتكار صور تجسّد معالم وأشياء يسهل التعرف عليها تعبّر عن رؤية إكسبو 2020، مثل برج خليفة والمصباح الكهربائي وطواحين الهواء وكوكب الأرض. 

ويعبّر كل مشهد أو صورة عن شعار إكسبو 2020 وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" من خلال التأكيد على أنه بالعمل معاً يمكننا الوصول إلى نتائج أفضل وصنع مستقبل أفضل للجميع.

وقال طارق غوشة نائب الرئيس للتسويق والاتصال في إكسبو 2020 دبي "ستساعد هذه الحملة في رفع مستوى الوعي فيما يخص أول إكسبو دولي يُقام في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وخصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق العالمية الكبرى.

وأضاف "لا يتعلق إكسبو الدولي بعرض أحدث الابتكارات وحسب، بل هو أيضاً منصة فريدة تجمع الناس من مختلف أنحاء العالم وجميع مشارب الحياة بهدف تشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك. ستمهّد هذه الحملة الطريق الذي سنسلكه في الحملات التسويقية القادمة، إذ لا يقتصر هدفنا على مجرد زيارة الناس لإكسبو، بل نريدهم أن يستمتعوا أيضاً بالتجارب المختلفة والمسيرة نحو 2020."

وتؤكد حملة "معاً نحو الأفضل" على شعار العمل المشترك الذي يتبنّاه إكسبو 2020، حيث انطلقت بمشاركة فريق مؤلف من 127 فرداً بينهم فنانون ومبدعون، وستشمل التلفزيون والأوساط الرقمية ولوحات الإعلانات والمطبوعات والسينما.

وتعاونت مجموعة هافاس لندن مع تحالف شركتي دوم ونيك وميتز راسين في إنتاج فيديو مطبوعات خاصة بالحملة.

حملة إكسبو دبي 2020

وقال مارك ويلان كبير مسؤولي قسم الإبداع في هافاس في المملكة المتحدة "لقد زرت الموقع واطلعت على الخطط الموضوعة، وسيكون إكسبو 2020 دبي متفرداً على مستوى العالم، سيأتي الناس من كل مكان ليضموا أيديهم كي يجعلوا إكسبو حدثاً مذهلاً. وهذا ما دفعنا لإنتاج فيلم عن قصة اجتماع الناس ومعهم طاقتهم الإيجابية التي تعبر عن كل هذه الأشياء."

وستكون هناك تغطية موسعة للحملة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وستتركز الجهود أيضاً على أسواق معينة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند.

ومن خلال شعاره الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيكون إكسبو 2020 دبي محفلاً للإبداع ويشكل منصة لتشجيع الابتكار والعمل المشترك، مع التركيز على موضوعاته الفرعية وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

وينعقد إكسبو 2020 دبي على مدى ستة أشهر بين 20 أكتوبر 2020 و10 إبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب قرابة 25 مليون زيارة، 70 بالمئة منها من خارج دولة الإمارات، وهذه أعلى نسبة في تاريخ إكسبو الدولي.

وقد أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات. وسيُقام إكسبو على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوّبة مساحتها 2 كيلو متر مربع، وذلك في منطقة "دبي الجنوب" المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.  

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 180 دولة في إكسبو 2020 دبي، وقد أكّدت حتى الآن 160 دولة مشاركتها إما بتوقيع عقد مشاركة رسمي أو من خلال إبداء النية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار