إنجين أكيوريك: رفضت عائلته أن يدخل التمثيل وأصر على تحقيق حلمه
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

إنجين أكيوريك: رفضت عائلته أن يدخل التمثيل وأصر على تحقيق حلمه

هو نجم مسلسل ابنة السفير الذي حاز نجاحا كبيرا، إنه الممثل التركي الوسيم إنجين أكيوريك، الذي رفضت عائلته دخوله مجال التمثيل، وأرادته أن يعمل في مهنة أخرى ولكنه أصر على تحقيق حلمه بشتى الطرق.

العائلة والنشأة

ولد إنجين أكيوريك في أنقرة عام 1981، وكان والده مسؤولا في الحكومة التركية، ووالدته كانت ربة منزل، ولديه شقيق أصغر يدعى إيرين.

درس التاريخ في جامعة أنقرة، وانتقل هو وشقيقه للعيش في إسطنبول، فيما بقي والداه في أنقرة.

كانت عائلة أكيوريك تحلم بأن يصبح محاميا كبيرا، ولم يقبلوا في بداية الأمر أن يصبح ممثلا، إلا أنه تمسك بحلمه.

بداية شهرة إنجين أكيوريك

بعد تخرجه بنحو عامين، تقدم أكيوريك للمشاركة في برنامج المسابقات نجم تركيا، وحصل على المركز الأول؛ ما أهلّه للمشاركة في دور مساعد في مسلسل الغريب، وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا بين عامي 2004 و2007، وكان من أوائل المسلسلات التركية الناجحة التي تمت دبلجتها لعدة لغات.

وفي عام 2006، شارك إنجين أكيوريك في فيلم قادير الذي نال عنه عدة جوائز فنية كأفضل ممثل صاعد، ثم شارك بعدها في مسلسل الحب والحرب.

البطولة الأولى لإنجين أكيوريك وفاطمة نقطة التحول

وفي عام 2009، جاءت الفرصة لـ إنجين أكيوريك للعب دور البطولة لأول مرة في المسلسل التركي لو أكون سحابة.

وكانت نقطة التحول في مسيرة أكيوريك الفنية عندما شارك بين عامي 2010 و2012، في بطولة مسلسل فاطمة؛ حيث قدم دور كريم أولجاز أمام الفنانة التركية بيرين سات.

ونال أكيوريك العديد من الجوائز عن هذا المسلسل، وأصبح أحد أبرز النجوم الأتراك، واتسعت شهرته في العالم العربي.

وفي عام 2014، قدم فيلم مشكلة أيلول الصغيرة، وقدم مع النجمة التركية توبا بويوكوستن بطولة مسلسل العشق الأسود، ولعب في المسلسل دور عمر ديمير، وقد نال عنه جائزة أفضل ممثل في مهرجان سيول الدولي للدراما في عام 2015، كما رشح عنه لجائزة إيمي الدولية كأفضل ممثل.

انطلاقة جديدة

وفي عام 2017 شارك في مسلسل جديد هو حتى الممات، لكنه لم يلق نجاحا كبيرا، ليعود أكيوريك ويقدم عام 2018 فيلماً بعنوان الأولاد في أمانتك.

وفي 2019، قدم فيلم حب واحد وحياتان، وخلال نفس العام 2019، قدم شخصية سانجار في مسلسل ابنة السفير، الذي تشاركه بطولته الممثلة التركية نسليهان أتاغول، التي اعتذرت عن استكمال الدور لسوء حالتها الصحية وحلت توبا بيوكستون بديلة عنها.

الحياة العاطفية

وارتبط أكيوريك عاطفيا بنجمات من الوسط الفني التركي، ومنهن توفانا توركاي بين عامي 2014 و2015 حيث تشاركا بطولة مسلسل الحب والمال الأسود.

وبدأت قصة الحب بين الثنائي أثناء تصوير مسلسل الحب والمال الأسود، وكانت علاقتهما قيد التشكيك في البداية، ولكن تم التقاط بعض الصور التي جمعتهما خلال قضائهما عطلة في أنطاليا من قبل معجبيهما، وحاولا إبقاء علاقتهما بعيدا عن الأضواء إلا أنها لم تستمر طويلا.

وفي عام 2018 تحدثت الممثلة جانسو ديري عن أخبار زواجها المحتمل من زميلها إنجين أكيوريك والتي نشرتها العديد من الصحف التركية في ذلك الوقت.

وأفادت التقارير وقتها، وجود قصة حب سرية بين إنجين أكيوريك وجانسو ديري تمتد لفترة تزيد عن شهرين كاملين، وأكدت بعض التقارير أنهما قد انتقلا للعيش معاً في منزل واحد قد استأجراه سوياً تمهيداً لإعلان خبر خطوبتهما واستعدادهما للزواج.

وبعد انتشار هذه الأخبار بكثافة ردت جانسو ديري في أول تعليق رسمي لها، حيث قالت: "لا نتقابل سراً ولا يوجد بيننا شيء كهذا.. التقينا مرة في "سواداي" وأمضينا بعض الوقت معاً كزملاء.. لكن لو كان بيننا شيء لرأيتمونا سوياً".

والمعروف أن إنجين أكيوريك يحرص دائماً على إخفاء حياته العاطفية والشخصية سراً عن وسائل الإعلام ومصوري البابارتزي، ولهذا فإن بعض رواد السوشيال ميديا لم يصدقوا تصريحات جانسو ديري، حيث ألمحوا إلى أنها تريد إبعاد الصحفيين عنها حتى يتسنى لها الخروج برفقة إنجين أكيوريك بدون إزعاج.

المزيد: