إيلي صعب ينسحب من عروض أسبوع الموضة في باريس

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021
إيلي صعب ينسحب من عروض أسبوع الموضة في باريس

رغم إدراك اسمه في جدول أعمال أسبوع الموضة للأزياء الراقية Paris Haute Couture Week لربيع وصيف 2021، المقرر إقامته من 24 إلى 28 يناير، أعلن دار أزياء إيلي صعب Elie Saab انسحابه.

قال إيلي صعب جونيور، ابن مصمم الأزياء الشهير صاحب الدار، والمدير التنفيذي للدار أن السبب وراء الانسحاب هو: "تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والوضع الصحي الدقيق الذي يشهده لبنان جرّاء ارتفاع عدد الوفيات"، وذلك حسب تصريحاته لموقع WWD.

كورونا تُبعد إيلي صعب من أسبوع الموضة

وتابع: مجموعتنا الجديدة للأزياء الراقية جاهزة ولكن الخطوات اللوجستيّة التي تسمح لنا بتصويرها غير مؤمنة، لذلك قررنا أن نأخذ استراحة صغيرة وننتظر الوقت المناسب كي تتأمن الظروف المؤاتية لتصويرها وتقديمها إلى الجمهور. فما شهدناه في الأسابيع الأخيرة في لبنان كان ارتفاعاً كبيراً بعدد الإصابات والوفيات، بالإضافة إلى ندرة في أسرّة المستشفيات، خرجت الأمور عن السيطرة حقاً، لذلك علينا الحذر كمسؤولين، بصراحة الخطر كبير جداً ونحن نولي سلامة موظفينا وفريق عملنا الأولويّة في الوقت الحالي.

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا بوزارة الصحة اللبنانية أوصت مؤخراً بتمديد الإغلاق الوطني للبلاد لمدة أسبوعين على الأقل.

مجموعة جديدة لإيلي صعب

يذكر أن مصمم الأزياء الشهير إيلي صعب انتهى مؤخراً من إعداد مجموعته التحضيريّة لخريف 2021، وتم طرحها في باريس وتتابع مشاغله العمل على الطلبات الخاصة

انسحاب زهير مراد من أسبوع الموضة في باريس

وكان جدول أعمال أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس تضمن اسم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad، وأعلنت المتحدثة باسم الدار أيضاً أنه لن يتمكن من تقديم مجموعة كاملة في هذه الظروف، على أن يكتفي بتقديم ملخّص عنها فقط ضمن فعاليات أسبوع الموضة، أما Maison Rabih Kayrouz فكانت أعلنت أيضاً عن عدم مشاركتها بفعاليات هذا الأسبوع.

كان من المفترض أن يقام عرض زهير مراد وإيلي صعب في الجمعة 27 يناير.

كيف ستشاهدين أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس  Paris Haute Couture Week؟

من المتوقع أن تقوم العلامات التجارية ودور الأزياء المشاركة في أسبوع الموضة ببث مجموعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها  أو المنصات الشريكة، فإن Fédération de la Haute Couture et de la Mode ستبث العروض أيضاً، ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحول فيها أسبوع الموضة في باريس  للأزياء الراقية إلى العالم الافتراضي، فعودة إلى الصيف الماضي، كان أسبوع أزياء الهوت كوتور رقمي أيضاً، مما استلزم دخول الاتحاد في شراكة مع Launchmetrics لعرض المجموعات عات للعلامات التجارية تقريباً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار