ارسمي حواجبك بسرعة وسهولة بالقلم

تعرفي على طريقة تحديد الحواجب بالقلم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2017
تعرفي على طريقة تحديد الحواجب بالقلم

في حال اضطرتُ للخروج من المنزل من دون مكياج، فلا بد من أن أرسم حواجبي على الأقل! حيث لا يمتلك الجميع رسمة حواجب عريضة ومثالية مثل كارا ديليفين.

حواجب كارا ديفيلين
ونظراً لأهمية الحواجب بتحديد شكل الوجه والعيون، فإن الحصول على رسمة حواجب مثالية هي من أول وأهم خطوات المكياج لتتمتعي بإطلالة أنيقة جذابة.

أما فيما يتعلق بأدوات رسم وتحديد الحواجب؛ يعتبر رسم الحواجب بالقلم من أقدم طرق المكياج المعروفة وأكثرها سهولة. فعلى الرغم من تطور أدوات رسم الحواجب وتعددها، إلا أنه في حال لم يكن لديكِ الوقت الكافي فإن قلم تحديد الحواجب هو الخيار الأسهل والأسرع دائماً.

رسم الحواجب بالقلم
لكن قبل شرح طريقة تحديد الحواجب بالقلم، لابد من تحديد شكل حاجبيكِ للحصول على رسمة حواجب طبيعية وملائمة لشكل وجهك.

تعرفي على: طرق رسم الحواجب بالصور


طريقة تحديد شكل الحواجب:


كخطوة أولى يجب معرفة طول الحاجب، أي تحديد نقطة البداية والنهاية حسب شكل الوجه والعين. ولمعرفة ذلك عليكِ:

تحديد شكل الحاجب
1.    تحديد بداية الحاجب: ضعي قلم تحديد الحواجب بشكل أفقي موازي للأنف لمعرفة نقطة بداية الحاجب.
2.    تحديد نهاية الحاجب: ضعي قلم تحديد الحواجب بشكل مائل عند نهاية الأنف مروراً بنهاية العين لمعرفة أين يجب أن ينتهي الحاحب.

اكتشفي أيضاً: أحدث رسمات الحواجب بالصور

بهذه الطريقة السريعة والسهلة يمكنكِ تحديد طول الحاجب ليتناسب مع شكل وجهك، حيث إن طول الحاجب يؤثر على شكل العين وجماليتها بالإضافة إلى شكل الوجه.


طريقة تحديد الحواجب بالقلم:


ينصح خبراء التجميل باللجوء إلى تحديد الحواجب بالقلم للمبتدئين، وذلك لسهولة التحكم به مع احتمالية أقل لحدوث أخطاء في رسم الحواجب. ولرسم الحواجب بالقلم اتبعي الخطوات البسيطة التالية:

1.    قبل البدء برسم الحواجب لابد من ترتيب الحواجب من خلال إزالة الشعر الزائد بملقط الحواجب، وقص شعر الحاجب إن لزم الأمر. واحرصي أيضاً على أن تنظيف الوجه قبل البدء برسم الحواجب.

2.    بعد تحديد نقطة بداية ونهاية الحاجب، يأتي دور تحديد عرض أوسماكة الحاجب. وهو أمر يعود إليكِ لكن ننصحكِ بعدم المبالغة ورسم حدود الحاجب بشكل قريب من شعيرات الحاجب لإطلالة طبيعية جميلة. لكن أولاً قومي بتمشيط حواجبك للأعلى لتشذيب شكل الحاجب.

3.    ابدئي دائما بتحديد أسفل الحاجب من أوله لآخره، ومن ثم حددي أعلى الحاجب لكن اتركي أول الحاجب من دون تحديد للحصول على رسمة حواجب طبيعية.

طريقة تحديد الحواجب بالقلم
4.    قومي بملأ فراغات الحاجب بواسطة رسم ضربات خفيفة تشبه شعيرات الحاجب، ودائماً حاول مسك القلم برفق وعدم الضغط عليه مما يمنحكِ رسمة طبيعية.

احصلي على: حواجب كثيفة طبيعية من دون فراغات بخطوة واحدة فقط

اتبعي هذه الخطوات البسيطة والسريعة لتتقني طريقة تحديد الحواجب بالقلم، وتتألقي برسمة حواجب مثالية والأهم أنها طبيعية وملائمة لشكل وجهك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار