استراتيجيات التسويق للعلامات التجارية في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2019
استراتيجيات التسويق للعلامات التجارية في رمضان

رمضان شهر مميزجداً للعلامات التجارية للبدء بالتحضير لخطط جديدة واستراتيجيات تتلاءم مع الشهر الفضيل. ولكن تذكر: نحن في شهر الصيام، مما يعني أنه يجب على العلامات التجارية الحرص على  نشر المحتوى الخاص بها في أوقات معينة تتناسب مع أجواء رمضان، وهو من بعد آذان المغرب إلى ما قبل آذان الفجر، وهو وقت إفطار الصائم. ولكن يبقى السؤال الأهم، ما هي الاستراتيجيات التي يجب أن تتخذها العلامات التجارية في شهر رمضان؟ ستجد في المقال التالي ما يجيبك عن هذا السؤال.

1- استخدام مؤثري منصات التواصل الاجتماعي والمدونين: إن المؤثرين والمدونين من أهم فئات المجتمع ذات الصوت المسموع والمصدر الموثوق لكثير من الناس، بغض النظر عن عدد المتابعين. أرسل دعوة لهم على مائدة إفطار أو سحور. بالتأكيد، سيتحدثون عن هذه التجربة للمتابعين ويتحدثون أيضاً عن أفضل المطاعم لتناول إفطار لذيذ أو سحور خفيف. إنهم موجودون أيضاً للإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات.

2- إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي: يجب على المتابعين الحصول على كافة المعلومات اللازمة عن العلامة التجارية المفضلة، بالأخص ما تشمله العروض الضخمة أو ما يستخدمه الناس كثيراً في رمضان. لا شيء يلفت انتباه الناس أكثر من مقاطع الفيديو القصيرة والغنية بالمعلومات والممتعة أو مثلاً الملصقات المجهزة بطريقة جاذبة للانتباه وثرية بالمعلومات.

3- المسؤولية الاجتماعية للشركات: رمضان هو شهر الخير والعطاء وتقريب الناس من بعضها. لذلك، يجب أن يكون هذا المعنى موجوداً فيما تقدم. يجب أن يكون عملك تقديم المساعدة للمجتمع وما فيه من محتاجين وفقراء، ليش جمع الأموال والشهرة.
4- جمع الأحبة حول مائدة واحدة: حاول جمع الناس على الخير في هذا الشهر الفضيل، فقد انشغل بعضهم عن الآخر بسبب ضغط العمل أو الدراسة أو غيرها. ادع محبي علامتك التجارية للإفطار أو السحور مع أهلهم وأصدقائهم. نظم حفلاً أو نشاطاً يوحي بالخصال الحميدة لشهر رمضان.
 

  • هل أنت مؤثر ، هل لديك شغف وموهبة خاصة؟ اشترك وانضم إلى SocialEye مجانًا!
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار