استراتيجيات المؤثرين للتسويق في رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2019
استراتيجيات المؤثرين للتسويق في رمضان

الشهر الفضيل على الأبواب. على مؤثري منصات التواصل الاجتماعي الاستعداد والتفكير بجدية وتحضير العديد من الخطط والاستراتيجيات التي تساعدهم في تسويق ما لديهم بالطرق المرغوب فيها والمنشودة. إليك أهم استراتيجيات التسويق طيلة الشهر الفضيل، والتي تستطيع أخذها بعين الاعتبار كمرجع:

1- رسالة من وحي الشهر الفضيل لا رسالة تسويق: تذكر أن رمضان هو شهر العطاء، لذا يجب عليك الترويج لبعض القيم التي تميز هذا الشهر عن غيره، كالتبرع للفقراء والمحتاجين، والكرم، وطيبة القلب والانسانية، ومساعدة الآخرين وخدمة المجتمع. فكر في استراتيجية تسويق تُقربك من متابعيك وتُعرفهم بشخصيتك أكثر، لا تضع الشهرة وكسب الأموال نصب عينيك. سيساعدك هذا في تقوية العلاقة بينك وبين متابعيك لتتحول لعلاقة صداقة متينة، بلا حواجز أو موانع، مما يعزز العمل الجماعي في نهاية المطاف.

2- رسائل هادفة لكل وقت: يقسم وقت رمضان إلى وقتين رئيسين: قبل الإفطار وبعد الإفطار. قبل الإفطار، يجب عليك استثمار الفرصة جيداً لإخبار متابعيك بأهم المطاعم التي تقدم عروض مغرية لإفطار شهي أو بوفيه بأسعار معقولة. أيضاً، يجب عليك توعيتهم بأهمية التقليل من كميات الطعام المستهلكة والتبرع بالباقي لمن يستحقه من الفقراء والمحتاجين. من أهم رسائل رمضان معرفة مدى أهمية استغلال هذا الوقت في ذكر الله وقراءة القرآن والصلاة لأنها أوقات مباركة والدعاء فيها مستجاب. بعد الإفطار، يجب عليك الاستفادة من الوقت بإخبار متابعيك عن أفضل خيارات المطاعم التي تقدم أشهى وجبات السحور وبأسعار في متناول الجميع. أيضاً، ذكر أهم أسماء المحال التي تقدم الحلويات الشرقية والغربية اللذيذة لأن الناس تحب تناول الحلويات بعد ساعات طويلة من الصيام.

3- التفكير في احتياجات الآخرين: يوجد العديد من الأمور التي تشغل بال الكثيرين في هذا الشهر، أهمها العثور على عروض مغرية لتذاكر سفر تجمعهم بأهلهم وأصدقائهم الذين فرقتهم المسافات الطويلة عنهم. حاول تعريف الناس على أهم هذه العروض التي تمكنهم من قضاء رمضان والعيد أيضاً مع الأحبة. عليك توجيه متابعيك أيضاً لأهم خيارات الإفطار والسحور والحلويات لأنها من أهم الأشياء التي دائماً ما يبحث الناس عنها. لن ننس كم السلع والمنتجات التي يشتريها الناس قبل وخلال رمضان، ومساعدتك لهم سيكون من أفضل ما تقدمه لهم. مساعدتك تكمن في تسويق أسماء أهم هذا المحال وتعريف الناس بأهم العروض والسلع المشمولة.

 

  • هل أنت مؤثر؟ هل لديك شغف وموهبة خاصة؟ اشترك وانضم إلى SocialEye مجانًا!
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار