افتتاح النسخة الثانية من معرض "سوق ديزاين"

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2019
افتتاح النسخة الثانية من معرض "سوق ديزاين"

افتتح معرض "سوق ديزاين" للأزياء والتصميم اليوم أبوابه في هنجر راس العين - وسط البلد، يشارك في المعرض نحو 40 مصمم بمواهب مختلفة تتضمن الديكور المنزلي، والأزياء الشرقية، والأحذية، والمجوهرات من ضمن أعمال إبداعية أخرى.

وتعمل منصة  "ديزاين سبيس" المختصة بدعم المصممين الأردنيين، على مساعدة الأعمال الناشئة الإبداعية من خلال تقديم المشورة حول سوق العمل، وإقامة جلسات حوارية، وورشات عمل، ، ويعمل "سوق ديزاين" على خلق شبكة للربط بين المواهب الأردنية ونظرائهم الإقليميين والعالميين وكذلك المشترين المحتملين للفرص التجارية المحتملة.

يدعم كل من الاتحاد الأوروبي والمبادرة الأردنية لتطوير المنشآت الاقتصادية وشركة زين، جعلت "ديزاين سيبس" المعرض حدث بين الأعمال B2B لعرض المصممين مجموعة التصاميم الخاصة بهم للعام 2019. عند القيام بذلك، فانها توفر فرصة للمصممين الناشئين مثل تصاميم الديكور المنزلي "دارغوستي" و"جلد" في عرض أعمالهم ومساعدتهم بتأسيس علامتهم التجارية ضمن نطاق عملهم، كما سيقوم المعرض بربط قطاع تصميم الأزياء والمصممين في الأردن وأوروبا لترويج الأردن كوجهة لتصميم الأزياء.

كماسيشارك مجموعة من أبرز مصممين الأزياء ورجال الأعمال خبراتهم العملية في معرض "سوق ديزاين"،  حيث يقدم الضيوف مشوراتهم حول كيفية النجاح كمصمم أزياء خلال ثماني حلقات نقاش،

وتعليقاً على فعالية "سوق ديزاين" قال السكرتير الأول لبعثة الإتحاد الأوروبي السيد أيديجوس نافيكاس: "إن بيئة العمل التي تدعم المواهب الأردنية الشابة والطامحة لتحويل نماذج أعمالهم إلى قصص نجاح في ازدياد وبصورة أكثر حرفية، ويسرنا في الإتحاد الأوروبي أن ندعم بيئة العمل هذه وأن ندعم "سوق ديزاين" وحاضنات الأعمال الأخرى مثل "شمال ستارت"، و"أويسس500" ،و"بروبلر" و"آي بارك" لتخطي الحدود الجغرافية ".  

وتطرق السيد شامخ البلوي أحد مؤسسي "ديزاين سبيس" إلى البعد الدولي للمعرض قائلا، "نحن ننظر إلى ما أبعد من السوق المحلي ونسعى إلى جمع المصممين مع الخبرات العالمية التي سنقوم بإحضارها من كافة أنحاء العالم لرفع هؤلاء المبدعين إلى المستوى التالي".

من جانبها قالت سيما النجار -أحد مؤسسي منصة ديزاين سبيس :" أعتقد أن لدينا الكثير من المواهب الشغوفة في الأردن ولكنها تواجه صعوبات وتحديات في النمو، ويعد "سوق ديزاين" فرصة  للمصممين المحليين لإطلاق علاماتهم التجارية والتعريف بها والترويج لها".

ويعلّق كل من سيما النجار وشامخ البلوي، مؤسسين "ديزاين سبيس" آمال كبيرة على هذه الفعالية وما قد تعنيه بالنسبة للمصممين الأردنيين وحاضنة "ديزاين سبيس" ذاتها.

تأسست حاضنة الأعمال بتعاون مشترك بين كل من سيما النجار وشامخ البلوي وذلك عندما لاحظوا أهمية توفير الدعم لقطاع الأزياء والتصميم على غرار حاضنات الأعمال الداعمة للأعمال الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات،وحققت "ديزاين سبيس" نجاحاً ملفتاً لتأخذ مكان الريادة كحاضنة أعمال أردنية متخصصة في دعم المهارات العربية في الأزياء والتصميم. "

منذ تأسيسها، أصبحت "ديزاين سبيس" حاضنة رائدة تقدم الدعم الأساسي لمبادرات الأعمال والشركات الناشئة في صناعات الأزياء والتصميم. من أهم الإنجازات التي تحققت حتى الآن؛ الحدث الأول من "سوق ديزاين" والذي أطلق في مايو 2018 بالتعاون مع 38 مصممًا، عملوا عن كثب مع فريق "ديزاين" على تصميم مجموعة خاصة لهذه الفعالية والتي شملت نتائج إيجابية واضحة من معدل الزوار العالي والتغطية الإعلامية والمبيعات. تدعم "ديزاين" حاليا 90 من رواد الأعمال نتيجة لمساهمة الاتحاد الأوروبي، حيث تقوم بتوفير التدريب والإرشاد والتوجيه. من المقرر أن تكون فعالية العام الحالي هي الأكبر نظرا لشمولها على مجموعة كاملة من الأزياء وتصميم المنتجات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار