افتتاح موندريان الدوحة: أول فندق لمجموعة "إس بي إيه" في الشرق الأوسط

مجموعة "إس.بي.إيه" تعلن عن افتتاح موندريان الدوحة، أول فندق لها في الشرق الأوسط.

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2017
افتتاح موندريان الدوحة: أول فندق لمجموعة "إس بي إيه" في الشرق الأوسط

أطلقت "إس.بي.إيه،" الشركة العالمية الرائدة في عالم الضيافة، علامة موندريان في المنطقة، مع سلسلة من المطاعم العالمية الشهيرة وواحدة من أفخم قاعات الاجتماعات في قطر بالإضافة إلى أكبر منتجع إسبا في العالم.

افتتاح موندريان الدوحة: أول فندق لمجموعة "إس بي إيه" في الشرق الأوسط

يسرّ "إس.بي.إيه"، الشركة العالمية الرائدة في عالم الضيافة، الإعلان عن افتتاح فندق موندريان الدوحة، الذي يعدّ أول فندق للعلامة التجارية في الشرق الأوسط، مطلقةً بذلك مفاهيم جديدة في عالم الترفيه الفاخر، في منطقة بحيرة الخليج الغربي.

وقال خورخي جياناتاسيو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "إس.بي.إيه": "يسرّنا أن نطلق أول فندق لنا في الشرق الأوسط في الدوحة، قطر. بعد تخصيص الكثير من الوقت والاستثمار في هذا الفندق، إنه حقاً من الرائع أن نجني ثمار جهودنا، ونحن نتطلع بشوق إلى توسّع العلامة التجارية إس.بي.إيه في المنطقة خلال العام المقبل".

يوفّر الفندق الفاخر والفريد من نوعه، تجارب ضيافة استثنائية في رقيّها، وذلك من خلال 270 غرفة مصمّمة بالتعاون مع المصمّم الهولندي الشهير مارسيل واندرز وشركة "اس دبليو للاعمار". يعكس الفندق بتصاميمه بيئة شبيهة بالخيال، تماهياً مع لمسات مارسيل واندرز وشركة "إس.بي.إيه". ويقدّم الفندق خمس فئات مميّزة من الغرف الفندقية تشمل أجنحة بنتهاوس وأجنحة استوديو وأجنحة مؤلفة من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم ومجموعة من الغرف الفخمة.

وقال عدنان أزرق، المطوّر لموندريان الدوحة بالنيابة عن شركة "اس دبليو للاعمار": "نحن سعداء بنجاحنا بتحقيق رؤية مارسيل واندرز في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي لمبنى موندريان. هذا العمل الفني الاستثنائي قد رأى الضوء أخيراً وهو الآن متاح للجميع للاستمتاع بجماليته".

يقع جناح البنتهاوس في الطابق 23 من الفندق، وهو يولي اهتماماً مذهلاً بالتفاصيل الجمالية بالإضافة الى توفيره لإطلالة بانورامية على الدوحة. يخلق الدرج العائم المميّز من تصميم واندرز والمزهريات الزرقاء المزخرفة يدوياً أجواء رائعة وفاخرة في جميع أنحاء الفندق، في حين تعكس اللمسات المستوحاة من قطر، بما في ذلك أرائك المجلس المصمّمة حسب الطلب وخزانة المعلومات، تاريخ وثقافة المنطقة المجاورة المذهلة.

كما يضمّ الفندق الشهير أكبر منتجع "إسبا" في العالم، بمساحة 2000 متر مربع، يحتوي على غرف منفصلة للرجال والنساء، وإحدى عشرة غرفة للعلاج ومنطقة خاصة للحمّام. وبالإضافة إلى ذلك، يضمّ فندق موندريان الدوحة مركزاً للياقة البدنية يفتح أبوابه على مدار الساعة ومسبح على سطح المبنى.

يضمّ فندق موندريان الدوحة كذلك مجموعة ضخمة مؤلفة من 8 مطاعم وحانات، توفّر تجارب جديدة لا مثيل لها في الدولة. وتشمل هذه المرافق مطعم "كت" من قبل وولفغانغ باك، "موريموتو"، مخبز ماغنوليا وعدد من المرافق التي ستطرح في الدولة للمرة الأولى بما في ذلك مطعم وليمة، المستوحى من دولة قطر.

وسيقدّم الفندق مجموعة متنوّعة من المرافق الجديدة والمميّزة لمخططي الفعاليات في الدوحة. من ضمن هذه المرافق، تقع قاعة "مونستون" الفاخرة في الطابق الأرضي، بمساحة تبلغ أكثر من 2000 متر مربع، يمكن تعديل إعدادات القاعة عبر استخدام تقنيات مبتكرة لتتلائم مع مناسبات عدّة، بما في ذلك حفلات الزفاف الفخمة واحتفالات توزيع الجوائز والفعاليات الضخمة والعروض المتنوّعة.

يضمّ الفندق كذلك غرف للفعاليات والمؤتمرات بمساحة تبلغ 500 متر مربع، بامكانها استيعاب ما يتراوح بين 10 و300 ضيف. ويمكن تعديل إعدادات جميع الغرف وفقاً للاحتياجات والمعدات المطلوبة. وتشمل هذه المرافق غرفة اجتماعات، ومركز أعمال كامل الخدمات، فضلاً عن غرف الإنتاج وخزانة الملابس والمكياج وخدمة إنترنت واي فاي فائقة السرعة في جميع أنحاء الفندق.

كما تشمل مرافق الفندق الإضافية طابق مخصّص بالكامل للترفيه وملهى ليلي ومسبح على سطح المبنى وسكاي بار.

وعلّق شادي فرحات، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط وأوروبا في شركة "إس.بي.إيه" قائلاً: "إنني بغاية السرور إزاء افتتاح هذا الفندق الاستثنائي، والاحتفال أخيرا بهذا المعلم الفريد مع فريق العمل. ونحن نتطلع بشغف إلى الترحيب بضيوفنا الأوائل وعرض خصائص الفندق الجمالية الفريدة لهم. سيقوم موندريان الدوحة بتغيير توقعات العالم لما يمكن للفندق تقديمه مع ضمّه لأكبر منتجع إسبا الصحي، وسلسلة لا مثيل لها من المطاعم، وأفخم جناح زفاف يمكن تخيله بالإضافة الى وتصاميم مارسيل واندرز الفريدة من نوعها في جميع أنحاء الفندق. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الرؤية الاستثنائية".

تبدأ أسعار الغرف في فندق موندريان الدوحة من 880 ر.ق. في الليلة. للحجز والمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.mondriandoha.com

حول موندريان الدوحة:

يقع فندق موندريان الدوحة في قلب منطقة الخليج الغربي، بجانب لاجونا مول ومدينة لوسيل التي تعكس مستقبل قطر عبر التصاميم المبتكرة والتخطيط العمراني الهندسي بامتياز حيث ستشكّل ثاني أهم وأبرز مدينة في قطر. وقد تم تصميم الفندق بالتعاون مع المصمّم الهولندي الشهير مارسيل واندرزوشركة اس دبليو للإعمار. وسيكون الفندق الأول الذي يحمل تصاميم واندرز في منطقة الشرق الأوسط.

ويتألّف فندق موندريان الدوحة من 270 غرفة مميّزة؛ بما في ذلك أجنحة مستقلة على البنايةوأجنحة استوديو مع 59 جناحاً ككلّ، بالإضافة إلى 211 غرفة فخمة، تمتدّ على أكثر من 24 طابقاً. كما تحتوي كل غرفة على أعمال فنية، وأثاث فخم تم تصميمه خصيصاً للتناغم مع تصاميم الفندق إضافة الى ثريات كريستال من سواروفسكي وتفاصيل دقيقة من توقيع واندرز.

ويتميّز فندق موندريان الدوحة بتوفير أرقى خدمات الضيافة عبر أربعة مطاعم للمأكولات المحلية الشعبية والعالمية؛ ومنها مطعم "موريموتو"، و"كات باي وولف غانغ باك"، "وليمة" و"هدسون تافرن". فضلاً عن مرفقين مميزين هما "رايز"، و"بلاك أوركيد"، بالإضافة إلى مخبز ماغنوليا في بهو الفندق.

كما يضم الفندق الشهير أكبر سبا المسمّى بـ"إسبا" في العالم يمتد على مساحة 2000 متر وتشمل ميّزاته غرفاً منفصلة للرجال والنساء، وإحدى عشرة غرفة للعلاج، ومنطقة خاصة للحمّام. وبالإضافة إلى توفير الفندق لمركز للياقة البدنية مفتوح على مدار 24 ساعة وحمّام سباحة على السطح.

يوفّر فندق موندريان الدوحة كذلك إحدى أكبر القاعات في قطر لإقامة الحفلات، تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، وتأتي مجهّزة بمصعد خاص وجناح خاصللعرسان من فئة كبار الشخصيات. كما يوفّر الفندق غرف خاصة للاجتماعات.

نبذة عن "إس بي إيه":

تم تأسيس شركة "إس بي إيه" عام 2002 من قبل المؤسّس والمدير التنفيذي "سام نزاريان"."إس بي إيه" وهي شركة خاصة رائدة في عالم الضيافة، تقوم بتطوير وإدارة وتسيير مجموعة من الفنادق، والمساكن، والمطاعم، والنوادي الليلية الحائزة على جوائز. من خلال شراكات حصرية مع روّاد عالم الثقافة، تكرّس "إس بي إيه" جهودها لخلق تجارب فريدة من نوعها عبر علاماتها التجارية مع الالتزام بمبادئ الأصالة والرقي والبراعة والابتكار. عقب ضم مجموعة فنادق مورغانز، المتخصصة بالفنادق "البوتيك" الرائدة والراقية، أصبح بجعبة "إس بي إيه" الان سلسلة لا مثيل لها من الفنادق العالمية، تضم أكثر من20 فندقاً عالمياً فخماً، وعقارات في 9 بلدان سياحية مميزة، وأكثر من 136 فندق عالمي ومرافق ترفهية ومطاعم عالمية. تقدّم الشركة تجارب راقية متكاملة في كافة مرافق الضيافة من نوادٍ ليلية، ومطاعم، ومرافق ترفيهية، وفنادق، ومساكن، ومن خلال برنامج "ذا كود" المتميز لمكافأة الزبائن بالاضافة الى شركتها الفرعية العالمية والحائزة على جوائز، "داكوتا للتطوير" ما يرسّخ مركز "إس بي إيه" كشركة رائدة في خدمات الضيافة. ستستمر "إس بي إيه" في التوسع من خلال 13 فندقاً جديداً سيتم افتتاحهم خلال السنتين القادمتين (سيحتوي البعض منهم على مساكن)، بما في ذلك "اس ال اس" باها مار، و"اس ال اس" سياتل، وموندريان الدوحة وموندريان دبي. تشمل العلامات التجارية التي تضمها الشركة حالياً والمتوقع ضمها مستقبلاً فنادق ومساكن "اس ال اس"، ديلانو، موندريان، ريدبوري، فنادق ومساكن هايد، كليفت، هادسون، مورغانز، رويالتون، ساندرسون وسانت مارتينز لاين. بالاضافة الى ذلك، تضم "إس بي إيه" سلسلة من المطاعم العالمية بما في ذلك: كاتسويا، كليو، البازار لجوزيه اندريس، فيليا لميشال شوارتز، اومامي برغر، هايد لاونج وسكاي بار. للمزيد من المعلومات عن "إس بي إيه" قوموا بزيارة موقع sbe.com.

نبذة عن مارسيل واندرز:

مارسيل واندرز هي شركة بارزة مختصة بالتصميم الداخلي، تقع في العاصمة الفنية أمستردام، وتضم أكثر من 1900 منتج والعديد من التصاميم الداخلية المبدعة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. يعتمد تصاميم واندرز عملاء خاصين وعلامات تجارية فاخرة من مثل "اليسي"، "بكارات"، "بيسازا"، "كريستوفل"، شركة "كوزي/كوزمي ديكورتي"، "فلوس"، "كي ال ام"، شركة فنادق حياة، مجموعة "ال اش اند اي"، "لويس فويتون"، مجموعة "ميرامار"، مجموعة "مورغانز "للفنادق، "بوما" و"سواروفسكي" من بين الكثير غيرها. تحت قيادة مارسيل واندرز الإبداعية، وبالتعاون مع"غابرييل شيافي" كمدير فني منذ عام 2014، توظف شركة مارسيل واندرز 52 من خبراء التصميم والاتصالات، في بيئة مفعمة بالإبداع تتجسد عبر العديد من الاعمال الفنية بما يشمل مائدات الطعام في الطائرات وتغليف مستحضرات التجميل والتصاميم الداخلية في مرافق الضيافة. تحتفل شركة مارسيل واندرز بـ27 عاماً من التصميم تتجلى في بعض من المتاحف المتخصصة بالفن والتصميم الأكثر شهرة عالمياً، بما في ذلك مركز "بومبيدو"؛ متحف "كوبر هيويت" الوطني للتصميم، الولايات المتحدة الأمريكية؛ متحف "متروبوليتان" للفنون، الولايات المتحدة الأمريكية؛ متحف الفنون والتصميم، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية؛ متحف الفن الحديث، الولايات المتحدة الأمريكية؛ "بيناكوتيكي دير مودرن"، ميونيخ، المانيا؛ متحف "ستيديليك"، أمستردام، هولندا؛ متحف "أويتا" للفن ومتحف "جي بي" والكثير غيرها. كظاهرة في عالم التصميم، جعلت شركة مارسيل واندرز مهمتها تتمحور حول "خلق جواً من المحبة والعاطفة وجعل أحلامنا الأكثر إثارة تتحقق". تعتبر اعمال واندرز من الاعمال المثيرة، الاستفزازية، المبدعة، والجريئة والتي تسعى الى اسعاد من تقع عينه عليها. تسعى شركة واندرز الى اعادة اللمسة الإنسانية إلى عالم التصميم، معلنة بذلك عن عصر جديد في عالم التصميم؛ حيث يجتمع المصمم، والحرفي والمستخدم في العمل الفني النهائي. تتحدى واندرز عقيدة التصميم، وتعطي اولوية للحلول الشاملة بدلا من التكنوقراطية. تسعى واندرز الى ملئ برودة المجتمعات الصناعية بالشعر، والخيال والرومانسية الآتية من مختلف العصور، والتي تعيدها بشكل واضح الى الحياة عبر لمسات معاصرة. www.marcelwanders.com

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار