الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

تصريحات صادمة جديدة، أدلى بها دوق ساسيكس الأمير هاري، عن تعاطيه الكحول والمخدرات، وعن مطاردة شبح موت والدته الأميرة ديانا له حتى الآن، وخشيته من مواجهة زوجته ميغان ماركل Meghan Markle، نفس المصير.

وفتح الأمير هاري النار مجددًا على  العائلة الملكية البريطانية، في حديث مع الإعلامية البارزة الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey في برنامج جديد عن الصحة النفسية بعنوان The Me You Can"t See أو "ذاتي التي لا تستطيع أن تراها".

ويعتبر هذا الحوار مع أوبرا وينفري بمثابة فصل آخر من الانفتاح غير المسبوق الذي أدخله هاري على حياته وعلاقاته مع العائلة المالكة، منذ أن ابتعد عن واجباته الملكية وانتقل مع زوجته إلى كاليفورنيا. في مارس/آذار الماضي، حين أجرى هاري وميغان مقابلة مع وينفري شاهدها كثيرون حول العالم، وأثارت استجابة عامة نادرة من القصر.

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

الأمير هاري يتعاطى الكحول ويفكر في المخدرات:

تحدث هاري عن مشاعر القلق ونوبات الفزع التي كانت تنتابه جرّاء ما عايشه في جنازة والدته ديانا، أميرة ويلز التي رحلت في حادث سيارة في باريس عام 1997. وكان هاري يبلغ 12 عاماً فقط، عندما توفيت والدته، بينما كانت تطاردها الصحافة في باريس.

تحدث هاري في المسلسل عن سيره وراء النعش عبر شوارع لندن مع شقيقه وليام ووالده الأمير هاري وخاله تشارلز سبنسر.

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

وقال هاري: "الشيء الذي أتذكره بوضوح هو صوت حوافر الخيل... أقوم بالمتوقع مني وأبدي عُشر المشاعر التي يبديها الجميع".

وقال هاري إنه، ولمدة عشر سنوات بعد رحيل والدته، كان يشرب في يوم واحد ما يكفي أسبوعًا من الكحول، وأضاف أنه حتى كان على استعداد في تلك الفترة لتعاطي عقاقير "لتخفيف حدة ما كان يشعر به من معاناة".

وفي حديثه لوينفري عبر البرنامج الذي تبثه خدمة أبل تي في، وصف الأمير هاري سنوات عمره ما بين الثامنة والعشرين والثانية والثلاثين بأنها "كابوس" لما كان ينتابه فيها من نوبات فزع ومعاناة شديدة من القلق.

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

الأمير هاري كان يخشى من حضور جنازة جدة:

بالنسبة للأمير البريطاني هاري، فإن العودة إلى لندن لحضور جنازة جده الأمير فيليب، الشهر الماضي، كانت تعني مواجهة مكان شعر فيه بأنه محاصَر ومطارَد من قبل الكاميرات، مرة أخرى.

لقد كان ذلك بمثابة اختبار لقدرته على التعامل مع القلق الذي راوده، وفقًا لما قاله الأمير هاري لوكالة «أسوشييتد برس» خلال مقابلة مشتركة مع الإعلامية أوبرا وينفري مؤخراً للترويج لسلسلة وثائقية عن الصحة العقلية شاركا في إنشائها وإنتاجها: «كنت قلقاً بشأن ذلك، وكنت خائفاً».

وأشار الأمير إلى أنه كان قادراً على التعامل مع أي مخاوف باستخدام مهارات التأقلم التي تعلمها في العلاج. 

وقال هاري، دوق ساسكس وحفيد الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل فيليب: «لقد جعل ذلك الأمر بالتأكيد أسهل كثيراً، لكن القلب كان ينبض بسرعة».

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

الأمير هاري يكشف زيارته لمعالج نفسي:

وكشف هاري أيضاً خلال اللقاء، أنه زار معالجاً نفسياً لأول مرة منذ نحو أربع سنوات بتشجيع من زوجته ميغان ماركل.

وفي عام 2016، أطلق هاري وشقيقه الأمير ويليام، مبادرة «هادز توغاذير»، وهي مبادرة تشجع الناس على التحدث وطلب المساعدة دون خجل عند معاناتهم من عدم استقرار نفسي، أو أي مشاكل مرتبطة بالصحة العقلية.
وأدى عملهم الجماعي إلى تفاعلات مع الناس في جميع أنحاء العالم، وأدركوا وجود قاسم مشترك. قال هاري: «إن مشاركة قصتك من أجل أن تكون قادراً على إنقاذ حياة أو مساعدة الآخرين أمر بالغ الأهمية».

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

الأمر هاري يخشى من مصير والدته الأميرة ديانا:

ورأى الأمر هاري أن "التاريخ كان يعيد نفسه.. تمت مطاردت والدتي الأميرة ديانا حتى وفاتها بينما كانت على علاقة بشخص ليس أبيض اللون.. وكان يمكن أن أفقد امرأة أخرى في حياتي بسبب الأشخاص نفسهم"، في إشارة إلى أن عائلته حاولت منعه وميغان من المغادرة عندما كانت ميغان تواجه ميولا انتحارية.

وقال الأمير هاري إنه يخشى أن يعيد التاريخ نفسه مع زوجته ميغان، وأن تكون القائمة في ازدياد، فإن كل هذا "يعود إلى نفس الأشخاص، ونفس نموذج العمل، ونفس الصناعة".
وألمح إلى العنصرية التي يتعامل بها البعض وقال: "إن أكثر ما يؤسفني هو عدم اتخاذ المزيد من المواقف في وقت سابق من علاقتي مع زوجتي واستدعاء العنصرية بذلك".

وقال هاري: "اعتاد والدي أن يقول لي عندما كنا أصغر سنا أن حياته كانت هكذا، وأننا سنحيا نفس الحياة وسنمر بنفس المصاعب".

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

وتحدث الأمير أيضا عن إخفاقه في معالجة حزنه على وفاة والدته، والعجز الذي شعر به عند فشله في حمايتها واعتماده على المخدرات والكحول لتخدير الألم،  ولكنه لجأ إلى العلاج حتى لا يفقد الباقي من حياته.

وأضاف: "أحد أكبر الدروس التي تعلمتها في حياتي هو أنه يتعين علينا أحيانا العودة والتعامل مع المواقف غير المريحة حقا والقدرة على معالجتها حتى نتمكن من الشفاء، بالنسبة لي، فقد جهزني العلاج لأكون قادرا على تحمل أي شيء. لهذا السبب أنا هنا الآن، ولهذا السبب زوجتي هنا الآن".

وصرح أنه لم يكن هناك خيار آخر للمغادرة فإحساسه كان دائما بأنه قلق ومحاصر في القصر، كما أن عائلته رفضت المساعدة عندما شعرت ميغان برغبة بالانتحار.

الأمير هاري يعترف بتعاطيه الكحول: وشبح موت الأميرة ديانا يطارده

الأمير هاري وميغان ماركل في معركة مع العائلة منذ مارس:

يذكر أن ميغان ماركل  Meghan Markle زوجة الأمير هاري، كانت قد فتحت فيها النار على العائلة المالكة البريطانية، وكشفت فيها السعي نحو حرمان ابنها الأول من لقب أمير.
وقالت ماركل في مقابلة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، بثتها محطة "سي بي إس" الأميركية، إنها "أُجبِرت على التزام الصمت"، بعد انضمامها إلى العائلة المالكة، التي "لم توفر لها الحماية" على حد تعبيرها، وقالت إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حيث فكرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.
وأضافت أن ابنها الأول أرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاماً واحداً، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى قتامة بشرته.
وقالت «لم يريدوا أن يكون أميراً». وامتنعت ميغان عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف، وكذلك فعل هاري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار