الإجراءات التجميلية الآمنة في فصل الصيف مع الدكتورة أماني مرشد
تاريخ النشر: : الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

الإجراءات التجميلية الآمنة في فصل الصيف مع الدكتورة أماني مرشد

مع بداية فصل الصيف تبدأ مشاكل البشرة بأنواعها ومن هنا توضح لنا الدكتورة أماني مرشد أخصائي أمراض الجلدية والتجميل بعيادة 7 D  ميديكال سنتر في دبي الإجراءات التجميلية الآمنة في فصل الصيف، وأخرى يجب تجنبها.

في البداية يجب أن نتعرف أكثر الى المشاكل الجلدية الشائعة خلال فصل الصيف ومنها جفاف الجلد، وظهور تصبغات نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وغيرها ومن هنا توضح الدكتورة أماني مرشد الإجراءات التجميلية الآمنة في فصل الصيف وأخرى يجب تجنبها:

 تقنية ال skin booster والتي تحتوي على مادة الهيدروليك أسيد التي تساعد على انتعاش ومرونة الجلد، حيث تكسب الجلد نضارة ورونق.
جلسات الفيتامينات بمختلف أنواعها، كحقن النضارة، والتخفيف من التصبغات، وغيرها لشد البشرة.
حقن ال PRP، هي عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام الدم الخاص بالمريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه، والتي تعطي نضارة بشكل ملحوظ
حقن البوتكس والتي تعمل على إزالة التجاعيد وتعطي مظهر شبابي للبشرة، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام من بعد الحقن.
حقن الفلر بمختلف أنواعها كونها لا تسبب أي آثار جانبية في جميع فصول العام.
 جميع هذه الإجراءات آمنة في فصل الصيف وتساعد على زيادة نضارة البشرة وتقاوم علامات تقدم السن التي تسببها عوامل فصل الصيف كأشعة الشمس والحرارة.

أما عن الإجراءات التي يجب أن نتجنبها في فصل الصيف:

التقشير، وخاصة التقشير المتوسط والعميق كي نتجنب المخاطر التي يسببها فصل الصيف خاصة الشمس والحرارة المرتفعة، أما التقشير السطحي من الممكن إجراءه مع الحرص على استخدام الكريمات المرطبة والواقية للشمس باستمرار وعدم التعرض للشمس نهائياً.

الليزر بأنواعه كونه يحتاج للعديد من الإجراءات الاحتياطية قبل وبعد الإجراء، خاصة وأن بعد إجراء الليزر يمنع تماما التعرض للشمس.

ومن هنا تنصح الدكتورة أماني بالحفاظ على نضارة البشرة في فصل الصيف عن طريق عدم التعرض المبالغ فيه لأشعة الشمس خاصة وإن كانت البشرة جافة تصبح عرضة أكبر لظهور التصبغات، ولهذا ينصح بوضع الكريمات المرطبة وواقي الشمس بشكل مستمر

المزيد: