الجمعية الملكية للتوعية الصحية تنظم توعوية حول الوقاية من مرض السكري

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 ديسمبر 2018
الجمعية الملكية للتوعية الصحية تنظم توعوية حول الوقاية من مرض السكري

نظمت الجمعية الملكية للتوعية الصحية فعالية توعوية حول الوقاية من مرض السكري وذلك في بوليفارد العبدلي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري.

وشهدت الفعالية مشاركة 300 شخص من موظفي الجمعية الملكية للتوعية الصحية وعائلاتهم بالإضافة إلى المهتمين فضلا عن المستفيدين من خدمات الجمعية الأردنية للعناية بالسكري والمستفيدين من العيادات المجتمعية التابعة للجمعية الملكية للتوعية الصحية.

وتعتبر هذه الفعالية جزءا من المبادرة العالمية التي أطلقتها المنظمة العالمية لمرض السكري للتوعية حول مرض السكري وطرق الوقاية منه.

وتضمنت الأنشطة التي انطلقت في الحادية عشرة صباحا واستمرت حتى الثانية بعد الظهر فحوصات لمستويات السكر في الدم وفحص شبكية العين والقدم السكرية ونسبة ثاني أكسيد الكربون ونسبة الجلوكوز وضغط الدم وأنشطة بطابع كوميدي قدمها الفنان نبيل صوالحة بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية فضلا عن الزاوية المخصصة للأطفال.

كما حظي المشاركون بفرصة الاطلاع والحصول على إرشادات خاصة بالنظام الغذائي الذي يجب الالتزام به للوقاية من السكري أو التعامل معه بصورة مثالية بالإضافة إلى الاستماع إلى تجربة بعض قصص النجاح للمرضى الذين استطاعوا التعامل مع المرض بصورة مثالية.

وبالنظر إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية في الوقاية من السكري أو التعامل المثالي معه فقد هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على أهمية المشي كواحد من التمارين المهمة التي يجب ممارستها والالتزام بها فضلا عن وجود ركن مخصص لممارسة تمارين رياضية أخرى متنوعة وجلسة يوغا وغيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار