الخضروات والفواكه الأرجوانية التي نحتاج تناولها لفائدتها العظيمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
الخضروات والفواكه الأرجوانية التي نحتاج تناولها لفائدتها العظيمة

للفواكه والخضروات عموماً فوائد كثيرة لا تحصى ودائماً ينصح بها الأطباء والمتخصصون نظراً لفوائدها، حيث تعتبر الفواكه والخضروات من المأكولات المصدرة للمعادن،  وتضمن فيتامينات وعناصر غذائية كثيرة التي يحتاج إليها جسم الإنسان، إلا أن هناك من الخضروات والفواكه ما يكون أكثر فائدة صحيحة وأكبر في عناصره الغذائية، مثل  الخضار والفواكه التي تحمل اللون الأرجواني وذلك بفضل الفوائد الصحية التي تقدّمها والتي يحرص الخبراء والمختصون بضرورة أن يتناولها الإنسان .. ومن  هنا نعرض بعض هذه الفوائد:

فوائد الفواكه والخضراوات الأورجوانية

-تأخير  علامات الشيخوخة: حيث إن هذا النوع من المأكولات غني بنسبة مضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

 -تنظيم ضغط الدم: حيث إن الخوخ، الباذنجان، العنب والكرنب الأرجواني تساعد الإنسان على تنظيم ضغط الدم لأنها تحتوي على مركبات الفلافونويد.

-منع عدوى المسالك البولية: حيث تساعد هذا النوع من المأكولات على منع عدوى المسالك البولية بفضل وجود الأنثوسيانين التي تمنع البكتيريا من الالتصاق على المسالك البولية.

-تعزيز صحة القلب: حيث تحتوي هذه الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة وعلى العناصر الغذائية المسؤولة عن ضمان أفضل ظروف عمل القلب في جميع الأوقات.

- تخفيض خطر الإصابة بسرطان القولون: حيث تكافح هذه المأكولات خطر الإصابة بسرطان القولون بفضل الانثوسيانين الموجودة فيها.

وفي هذا الألبوم تجدون أنواع المأكولات والخضار كالتين، الفجل، البطاطا، العنب، الباذنجان والتوت الأرجواني التي عليكم تناولها...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار