الرياض تستضيف أسبوع الموضة العربي لأول مرة في تاريخ السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
الرياض تستضيف أسبوع الموضة العربي لأول مرة في تاريخ السعودية

في مفاجأة رائعة، تستقبل الرياض أسبوع الموضة العربي للمرة الأولى في تاريخ السعودية، وذلك عقب افتتاح المكتب الإقليمي لمجلس الأزياء العربي في الرياض، بعد أن كان يتم عادة تنظيم هذا الحدث في دبي.

شاهدي أيضاً: مودل روز تتألق بفساتين المصممة السعودية هبة القرشي

وتستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة أسبوع الموضة العربي، بعد إقامة حفلات موسيقية عامة والإعلان عن تشغيل دور عرض السينما في السعودية كسلسلة من المبادرات لترسيخ توجه ثقافي جديد في المملكة.

 انعقاد أسبوع الموضة العربي في الرياض لأول مرة في التاريخ

وأعلنت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود عن انعقاد أسبوع الموضة العربي في الرياض لأول مرة في التاريخ، حيث ستتم إقامته على مسرح مركز آبكس بإشراف المصمم الإيطالي العالمي روبرتو كافالي في الفترة من 26 مارس/ آذار وحتى 31 من الشهر نفسه، على أن يتم تنظيم أسبوع آخر في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 انعقاد أسبوع الموضة العربي في الرياض على مسرح مركز آبكس

 وتأتي هذه الخطوة نتيجة تعاون بين مجلس الأزياء العربي Arab Fashion Council ومجلس الأزياء البريطاني British Fashion Council، على أن يتمّ خلال هذا الأسبوع التركيز على تقديم الأزياء الراقية الجاهزة Ready Couture.

 انعقاد أسبوع الموضة العربي في الرياض

وبحسب مجلس الموضة العربي، فإن أول أسبوع موضة عربي يقام في الرياض لن يكون فقط مجرد حدث عالمي، لكنه سوف يكون محركا لقطاع الموضة لأن يقود قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة، والضيافة، والسفر، والتجارة نحو مزيد من التقدم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار