السياحة في بروناي بالصور والمعلومات الهامة

هذه الجزيرة الصغيرة تعتبر من أغنى الدول في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2017
السياحة في بروناي معلومات هامة

سلطنة بروناي هي دولة غنية جدا بفضل البترول والغاز والموارد الطبيعية تقع في جنوب شرق آسيا . انها محاطة بـ ماليزيا . تحتل بروناي موقعا استراتيجيا على بحر الصين الجنوبي ، بالقرب من الممرات البحرية الحيوية التي تربط بين المحيطين الهندي والهادئ ، ولديها منطقة الصيد الاقتصادية الخالصة التي تمتد بقدر ما إلى لويزا المرجانية في جزر سبراتلي الجنوبية . بروناي هي دولة ذات سيادة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا . كان عدد سكان بروناي 408786 في يوليو 2012 .

معلومات هامة عن بروناي
بروناي رسميا هي دولة إسلامية ، بها المئات من المساجد الكبيرة الجميلة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد . يمنع في بروناي بيع الكحول . خلال شهر رمضان ، تفتح العديد من المحلات التجارية والمطاعم . ومع ذلك ، يمنع الأكل والشرب أو التدخين أمام الناس أثناء وقت الصيام . هناك عدد كبير من العمال الأجانب الذين يعملون على إنتاج النفط والغاز أو في وظائف أقل مثل موظفي المطعم والعاملين في الميدان والموظفين المحليين . تبلغ نسبة الذكور إلى الإناث هي 3: 2 . أكثر من ربع الشعب هم من العمال المهاجرين على المدى القصير ، ومعظمهم من الرجال .

هناك العديد من الاختلافات الثقافية واللغوية التي تجعل بروناي متميزة حيث ان سكان الملايو أكبر في ماليزيا المجاورة وإندونيسيا ، على الرغم من أنها ذات صلة عرقية ومشتركة في الدين الإسلامي . الثروة النفطية تسمح لحكومة بروناي العمل على تزويد السكان بأرقى نظم الرعاية الصحية في آسيا . وقد تم القضاء على الملاريا والكوليرا بها . هناك خمسة مستشفيات عامة – في بندر سيري بيغاوان ، Tutong ، كوالا بيليت ، Bangar ، والدوري الايطالي – وهناك العديد من العيادات الصحية.

الجغرافيا والمناخ
مناخ بروناي هو المناخ الاستوائي المداري . يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية هي 26.1 درجة مئوية (79.0 درجة فهرنهايت) ، متوسط درجات الحرارة بين شهري إبريل ومايو من 24.7 درجة مئوية (76.5 درجة فهرنهايت) ومتوسط شهري أكتوبر وديسمبر من 23.8 درجة مئوية (74.8 درجة فهرنهايت) . لا توجد الأعاصير ور زلازل ولا فيضانات شديدة أو غيرها من أشكال الكوارث الطبيعية ، ولكن من أكبر القضايا البيئية هو الضباب الموسمي الناتج عن حرائق الغابات في اندونيسيا المجاورة . في عام 1888 ، أصبحت بروناي محمية بريطانية ، حتى حصلت على استقلالها في عام 1984 . بروناي تستفيد من البترول والغاز الطبيعي بإعتباره من أعلى إجمالي معدلات الناتج المحلي للفرد في العالم .

السياحة
روني أو نيجارا بروناي داروسلام هي دولة اسلامية صغيرة ولكنها غنية بسبب احتياطياتها النفطية . بروناي هي وجهة سياحية فريدة في جنوب شرق آسيا . تعتبر السياحة هي واحدة من المساهمين الرئيسيين في الناتج المحلي الإجمالي . تقدم البلاد تشكيلة واسعة من الأماكن الجذابة مثل الغابات المطيرة والحدائق الوطنية الغنية في النباتات والحيوانات . هناك العديد من المساجد الرائعة ، وفي قرية الماء (البيوت التقليدية والتاريخية) . تعمل الحكومة على تنشيط وتعزيز السياحة باعتبارها جزءا هاما من التنويع الاقتصادي . سوف نطرح إليكم أهم مناطق الجذب السياحي فيها .

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين
يقع هذا المسجد في بندر سيري بيغاوان عاصمة بروناي ، وهو من أهم المعالم الرئيسية في البلاد . انه المسجد الرائع ، مع إطلالته الجذابة في المساء . لديه 28 قبة كرمز لل28 سلطان بروناي ، سلطان عمر علي صفي الدين III .

مسجد جيمس البلقي
مسجد جيمس البلقي هو أكبر مسجد في بروناي والذي يتكون من 29قبة من القباب الذهبية . وكما هو معروف محليا على أنه المسجد الذي بني للاحتفال بالذكرى 25 لصاحب الجلالة في عهد السلطان .

البناء الملكي الفخم
يمكنك رؤية الزي الكامل للسلطان في بروناي ، بما في ذلك التاج والعربة المالكة ، جنبا إلى جنب مع مجموعة هائلة من الكنوز . يمكنك إحضار الكاميرا والتقاط الصور في منطقة المدخل فقط .

كامبونج آير (القرية المائية) 
القرية المائية هي قرية عصر ما قبل التاريخ ، والتي تم بنائها على ركائز فوق نهر بروناي المنغمس في التراث الثقافي والتاريخي . ومن المعروف أنها من أكبر قرى المياه في العالم . يطلق عليها البعض اسم “فينيسيا الشرق” . في هذه القرية تجد وسائل النقل المختلفة من سيارات الأجرة المياه والممرات الخشبية .

متحف بروناي 
متحف بروناي هو المتحف الذي يشمل معارض المدافع القديمة والخناجر ، بورنيو تعرض الإثنوغرافية والكنوز المكتشفة من حطام السفن قبالة سواحل بروناي . بجوار متحف بروناي هناك متحف التكنولوجيا الماليزي ، والذي يعرض طرق صنع القارب ، صيد الأسماك ، والمعادن ، وصياغة الذهب في العصور القديمة .

استانا نور الإيمان 
استانا نور الإيمان وهو قصر اقامة السلطان بروناي . يقع القصر على مترف ، في درب النهر من التلال وعلى ضفاف نهر بروناي جنوب بندر سيري بيغاوان ، على بعد بضعة أميال خارج وسط المدينة . استانا نور الإيمان ، بمعنى قصر نور الإيمان ، ويقال أنه أكبر قصر سكني في العالم القصر مفتوح فقط للجمهور خلال موسم هاري رايا في بروناي .

الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة 
الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة هي أول حديقة وطنية في بروناي منذ عام 1991 . يمكنك الاستمتاع في الحديقة مع العديد من المغامرات حيث يمكنك رؤية الغابة الخضراء مع أكثر من 60 متر فوق التلال الجبل . هذا الممر ، بني مع الأبراج الفولاذية الداعمة لطريق التلفريك .

فندق ونادي كونتري ذا إمباير بروناي 
فندق ونادي كونتري ذا إمباير بروناي انه أحد أكثر أماكن بيتويفول التي يجب عليك زيارتها في بروناي . تم بناء فندق ونادي كونتري ذا إمباير بروناي خلال ست سنوات وافتتح في 16 تشرين الأول لعام 2000 . يحتوي الفندق على جناح ذو مصعد خاص وحمام سباحة ، وغرفة بخار ، ساونا ، المسرح والسينما ، وبيانو . يمكن للزوار الاستمتاع بإلتقاط الصور في بهو الفندق وهناك غيرها من المناطق المفتوحة للجمهور .

مركز اكتشاف النفط والغاز 
مركز اكتشاف النفط والغاز هو المركز الذي يعرض آسر العلوم والهندسة والتي تنطبق ايضا على الصناعة النفطية . انه يهدف لإنشاء مركز للتعليم الزوار لفهم وتقدير صناعة النفط والغاز الذي كان داعما قويا لاقتصاد بروناي دار السلام .

نصب المليار برميل 
شيد النصب في عام 1991 للاحتفال بإنتاج مليار برميل من النفط في حقول النفط البرية في الدوري الايطالي . في نفس مكان نصب المليار برميل ، يمكنك أيضا أن ترى ايماء الحمير ، والأدوات التي تستخدم في ضخ النفط . صممه المهندس المعماري المحلي لبروناي شل للبترول .

اللغة
اللغة الرسمية هي لغة الملايو ، ولكن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع وتستخدم في مجال الأعمال التجارية . اللغات الأخرى المستخدمة هي عدة من اللهجات الصينية ، الايبان ، وعدد من اللهجات المحلية . الإسلام هو الدين الرسمي ، مع ضمان الحرية الدينية وفقا للدستور .

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار