العناية اليومية بالبشرة خلال شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يوليو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
العناية اليومية بالبشرة خلال شهر رمضان المبارك
 
مع تغيير كمية الماء والغذاء التي يحصل عليها الجسم نتيجة للصيام، قد تظهر علامات التعب على البشرة خصوصاً عند تزامن الصيام مع أشهر الصيف الحارة. وبحكم خبرتها الطويلة في عالم العناية بالبشرة، تقدم لكِ هيمالايا أعشاب بعض النصائح البسيطة للحفاظ على نضارة البشرة خلال الشهر الكريم:
 
شرب كمية كافية من الماء بين فترة الإفطار والسحور لا تقل عن 8 أكوب يومياً لتعويض الجسم وتزويده بالسوائل التي يحتاجها. وذلك كفيل بالحفاظ على حيوية البشرة وتزويدها بالترطيب والتغذية. كما يساعد استخدام مستحضرات ترطيب البشرة قبل النوم في الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة.
الحرص على استخدام مستحضرات تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب أو مكونات مهدئة مثل النيم والألوة فيرا للحد من الأضرار التي يمكن أن تصيب البشرة قبل الخروج يومياً من المنزل والتعرض للعوامل الجوية المختلفة.
تنظيف البشرة وتلطيفها باستمرار. يمكن لتركيبة غسول الوجه نيم من هيمالايا أن تحدث نتائج سحرية في التخلص من الشوائب دون تجفيف البشرة  لأنها غنية بخلاصة النيم المعروف بقدرته الفائقة على التخلص من البكتيريا والكركم بخواصه المضادة للالتهابات مما يجعل الغسول رفيقاً مثالياً لبشرتك على الدوام.
تجنب استعمال المنتجات التي تحتوي على عطور اصطناعية لأنها تؤدي إلى تهيج الجلد خصوصاً عند التعرض للحرارة والتعرق.
استخدام كريمات تحتوي على عناصر غنية بفيتامينC  مثل ماء الورد والنيم والكركم وغيرها، فهي كفيلة بترطيب البشرة وتخليصها من الارهاق وتغليفها بلمسة من النعومة.
مقاومة الانتفاخ والهالات السوداء تحت العين باستخدام شرائح الخيار الباردة أو كمادات القطن المبلل بماء الورد.
المواظبة على استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس قبل 20 دقيقة على الأقل من مغادرة المنزل لحماية البشرة ووقايتها من حروق الشمس.
تدليل البشرة بماسكات مغذية ومرطبة تساعد على تزويدها بالمعادن وتحفظ الرطوبة داخلها وتمنحها إطلالة صحية ومنتعشة.
 
مع اتباع هذه النصائح، لن تؤثر ساعات الصيام الطويلة وتغير العادات الغذائية ودرجات الحرارة المرتفعة على رونق بشرتك، فالعناية هي الحل السحري للحصول على نتائج فعالة.
 
ونحن في همالايا أعشاب نتمنى لكم جميعاً رمضان كريم!
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار