القائمة الأولية لمسلسلات رمضان 2024
تاريخ النشر: : الإثنين، 01 يناير 2024

القائمة الأولية لمسلسلات رمضان 2024

سيشهد موسم دراما رمضان 2024 منافسة شديدة بين عمالة الدراما، خاصة مع مشاركة عدد كبير من نجوم الفن بأعمال درامية، حمسوا  الجمهور لها من خلال بعض التفاصيل التي كشفوا عنها.

القائمة الأولية لمسلسلات رمضان 2024

تعود سمية الخشاب للمنافسة الرمضانية بعد غياب سنوات، حيث بدأت مؤخراً تصوير مسلسل بعنوان غالية بمية راجل تجسد فيه دور غالية سائقة الميكروباص، وهي سيدة تعيش في منطقة شعبية وتعاني من الصراعات وتحاول التغلب على المواقف الصعبة التي تواجهها، ومن المقرر أن يكون المسلسل 15 حلقة فقط، من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

غادة عبد الرازق بدأت تصوير مسلسل صيد العقارب وحمست الجمهور للعمل من خلال بعض الصور على السوشيال ميديا، والذي انضم له الفنان مجدي بدر مؤخراً بعد النجاح الذي حققه في موسم دراما رمضان الماضي بمسلسل جعفر العمدة.

الفنانة غادة عبد الرازق حمست الجمهور بالحديث عن المسلسل قائلة: "مسلسل صيد العقارب أشبه بالمستحيل، دايمًا بيقوله أصعب حاجة لدغة الثعبان وصيد العقرب، واللي أنا بتناوله في المسلسل نفس المعنى ده".

مسلسل صيد العقارب يشارك فيه مجموعة من النجوم من بينهم رياض الخولي وميار الغيطي ومنال سلامة وسيمون والعمل من تأليف باهر دويدار.

الفنان أحمد العوضي مسلسل حق عرب ويعتبر العمل أول أعماله الدرامية بعيداً عن ياسمين عبد العزيز، التي تغيب عن موسم دراما رمضان 2024 من أجل العودة للسينما من الجديد.

ومن المقرر أن يشارك أحمد العوضي البطولة، الفنانة هدى المفتي بالإضافة إلى الفنان رياض الخولي ووفاء عامر وميريهان حسين، وتدور أحداثه في إطار شعبي أكشن من خلال سرد قصص إنسانية، حيث تكتم فريق العمل على تفاصيل المسلسل من أجل تشويق الجمهور.

انتظار عرض الحشاشين

ينتظر الجمهور عرض مسلسل الحشاشين بشكل خاص حيث كان من المفترض أن يشارك في موسم دراما رمضان الماضي 2023 بسبب عدم انتهاء التصوير لكن خلال الأشهر الماضية استكمل صناع العمل تصوير المشاهد المتبقية.

مسلسل الحشاشين يدور حول شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم، وجماعة الحشاشين.. والأحداث تدور عام 1000، وهي بداية بذرة الإرهاب، ومن المقرر أن يتم تصويره ما بين مصر وعدد من الدول العربية ومن إخراج بيتر ميمي.

وتشارك الفنانة المصرية مي عمر، في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل نعمة الأفوكاتو وأكدت أنها انتهت من مرحلة التصوير حالياً وبدأ المخرج مرحلة المونتاج.

وكشفت مي عمر أن المسلسل 15 حلقة فقط، وتم الانتهاء من التصوير مبكراً من أجل إعطاء الوقت للمونتاج والعمل على الموسيقى التصويرية لإظهار المسلسل في أحسن صورة بدلاً من استكمال التصويرأثناء العرض وهو ما يسبب نوعاً من الضغط على العاملين.

الفنان خالد النبوي تعاقد على بطولة مسلسل إمبراطورية ميم وهو المسلسل الماخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس وخلال الفترة الحالية جاري التعاقد مع أبطال العمل لإعلان التفاصيل النهائية.

المسلسل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وسبق وقدمتها الفنانة فاتن حمامة في فيلم سينمائي تم تقديمه في العام 1972

وسيتولى المخرج محمد سلامة مهمة الإخراج وكتابة السيناريو للكاتب محمد سليمان عبد الملك، وسيكون هذا العمل الثاني الذي سيجمع بين خالد النبوي والمخرج سلامة بعد التعاون بينهما في مسلسل راجعين يا هوى العام قبل الماضي في موسم دراما رمضان 2022.

عتبات البهجة هو العمل الذي سيعود به يحيى الفخراني هذا العام، مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد ويكتب له السيناريو والحوار مدحت العدل ويخرجه مجدي أبو عميرة ومن إنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل ومقرر عرضه في 15 حلقة خلال شهر رمضان المقبل 2024.

المزيد: