المحكمة تصدم سامح عبد العزيز بقرارها ضده وأقوال جديدة تقلب سير القضية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2017
سامح عبد العزيز

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة الهرم قراراً بتجديد حبس المخرج سامح عبد العزيز 15 يوماً على ذمة التحقيق، مع رفض إطلاق سراحه بضمان شخصه أو بكفالة مالية.

شاهدي أيضاً: بعد القبض عليه بسبب المخدرات: طليقة سامح عبد العزيز بأقوى تصريح عنه    

بدأت وقائع جلسة المخرج سامح عبد العزيز، بعد انتهاء مدة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، فكان على المحكمة أن تبت في أمره خاصة وأن القانون يمنع تجديد الحبس إلا من خلال جلساتها.

وكان سامح عبد العزيز قد خضع لتحليل تابع للطب الشرعي من أجل التأكد من مدى وجود آثار للمخدرات في دمه من عدمه، ومن ثم يتم الإفراج عنه بضمان مالي مع استمرار المحاكمة.

سامح عبد العزيز
فريق دفاع سامح عبد العزيز طعنوا في التفتيش، وأكدوا بطلان أمر القبض وانتفاء حالة التلبس وبطلان الإجراءات، كما طالبوا بعدم استمرار حبس موكلهم لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي.

ومن جانبه تحدث سامح عبد العزيز أمام المحكمة ليكشف تفاصيل القبض عليه، حيث أكد إنه تعرض للتعسف من ضابط الكمين السياحي أثناء التفتيش، مما أسفر عن مشادة بينهما لسوء المعاملة أثناء إيقافه قائلًا له: "استنانا شوية كده يا عم المخرج عاوزينك معانا، انزل من العربية".

 ونفى سامح عبد العزيز أن تكون المضبوطات خاصة به من الأساس، وعلى الرغم من انكاره للتهمة إلا أن القاضي أصدر حكماً بتجديد حبسه 15 يوماً، على أن يبت في أمره في الجلسة المقبلة الموافق 28 أغسطس.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار