المصمم اللبناني ساهر ضيا يطلق تشكيلة فساتين الأعراس Secret Gardens لتجعل حلم النساء حقيقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
المصمم اللبناني ساهر ضيا يطلق تشكيلة فساتين الأعراس Secret Gardens  لتجعل حلم النساء حقيقة

أطلق مصمم الأزياء اللبناني ساهر ضيا تشكيلته للأعراس للعام 2015\2016 والتي استوحى فكرتها التصويرية من الحدائق السرية Secret Gardens وتتكون من مجموعة ساحرة من فساتين الأحلام التي ترضي ذوق الفتيات اللواتي يردن انتقاء فستان زفافهن ليكون أسطورياً يخطف الأنظار ويطبع في الأذهان، ويمتلك في ذات الوقت الأناقة الساحرة البسيطة والخلابة.

تتكون تشكيلة أعراس ساهر ضيا والتي استوحى أفكارها من الحدائق التي يزورها في مختلف البلدان، من 8 فساتين من الأبيض الناصع ويتداخل فيها الأوف وايت، حيث يرى ضيا أن خيار الأبيض الناصع لفساتين الأعراس ورغم أنه الخيار الكلاسيكي ولكنه الأكثر أناقة وأنوثة. ومن ناحية القصات هناك فساتين الـball gown أي القصات النافشة و الـPrincess Cut وكان التركيز من حيث الأقمشة على التول والدانتيل والأورغانزا، أما من حيث التطريز فقد تركز على الشغل اليدوي من خياطة ناعمة و خرز و كريستال بطريقة خفيفة و ورود من الأقمشة. 

وأما طرحة الزفاف فما تزال رائجة وهي أساس الفستان كما يقول ضيا حيث أنها تضفي سحراً ورونقاً مميزاً على الإطلالة المتكاملة للعروس وتحدد وفقاً لتسريحة العروس وشكل الفستان. أما عندما يأتي لاختيار السيدات لفستان الزفاف فيرى ضيا أن عليهن اختيار ما يحببن ولكن برأيه أن يبتعدن عن الخيارات المبالغ بها مثل الفساتين التي تحتوي على تفاصيل كثيرة من تطريز وأحجار وزينة مبالغ بها وقصات معقدة حيث أن هذه التفاصيل تسلب جمال الفستان وتطفي رونق وأنوثة العروس في يومها الأكبر والأجمل وقد تصعب عليها الحركة، ويرى ضيا أن الخيار اليوم وفقاً للموضة العالمية واتجاهاتها هو البساطة في الخيار حتى في فساتين الأعرس حيث تشمل هذه البساطة القصة والتطريز الناعم. 

وساهر ضيا الذي ابتدأ منذ العام 1997 بحياكة أجمل التصاميم لتعبر عن أحلام وأذواق النساء اكتسب رضا وثقة شريحة واسعة من النساء اللواتي يسعين لخيارات ذكية في عالم الموضة والأزياء، ليقدم ساهر ضيا لهن العديد من تشكيلات الهوت كوتور وفساتين الأعراس التي ترتقي لمعايير الأناقة والموضة العالمية.

 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار