المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 مايو 2021
المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

كما قال المخرج المصري كريم العدل، إن تطبيق المكياج من عدمه جزء لا يتجزأ من الدراما والشخصية، في إشادته بظهور الفنانتين منى زكي وأمينة خليل بدون مكياج في مسلسلي لعبة نيوتن وخلي بالك من زيزي.

وفي المقارنة على الجانب الآخر، فقد ظهرت الفنانة غادة عبد الرازق، في مسلسل "لحم غزال"، وكذلك الفنانة ريهام حجاج، في مسلسل "وكل ما نفترق" بمكياج عرضهما للنقد والسخرية بسبب طبيعة الدور والسياق الدرامي.

المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

حيث كتب المخرج، كريم العدل، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في إشادته بمنى زكي وأمينة خليل: "يا ريت نتعلم من منى زكي و امينة خليل.. ان وضع المكياچ او عدمه، جزء لا يتجزأ من الدراما و من الشخصية.... مش اللي هو عايزة ابقى حلوة و خلاص. و طبعا ده بيبقى في الاساس وراه مخرج و مصممين ازياء"، موجهًا الشكر للقائمين على المسلسلين "#تامر_محسن، #كريم_الشناوي، #ناهد_نصر_الله، #خالد_عزام".

المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

يشار إلى أن مسلسل خلي بالك من زيزي، يصنف اجتماعي كوميدي في 15 حلقة، تدور أحداثه حول مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الإنفعالية الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع. بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وعلي قاسم وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي ونهى عابدين، من تأليف ورشة سرد إشراف على الكتابة مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

أما مسلسل لعبة نيوتن فهو من بطولة النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

كلمات كريم العدل، عن ظهور فنانات في أعمال درامية بدون مكياج، وأن تطبيق المكياج من عدمه جزء لا يتجزأ من السياق الدرامي وشخصية الممثلة في العمل، أعاد إلى الأذهاب، الانتقادات المبكرة التي لاحقت مسلسل "لحم غزال" بطولة الفنانة غادة عادل، منذ الحلقة الأولى بسبب إطلالاتها الكاملة بالمكياج والشعر رغم أنها تؤدي دور "معلمة" في مذبح في حارة شعبية.

المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

حيث استهجن عدد من المتفرجين على المسلسل، إطلالة غادة عبد الرازق الكاملة، وكأنها خارجة للتو من الكوافير بمكياج كامل وكونتور للخدين، رغم أنها تؤدي شخصية بائعة كرشة في المذبح. ومع ذلك، فقد أشاد الجمهور بآدائها وتمثيلها المتقن والحرفي.

يذكر أن مسلسل لحم غزال بدء عرضه مساء الاثنين 12 أبريل/نيسان على مجموعة قنوات أم بي سي، وهو من بطولة غادة عبد الرازق، شريف سلامة، مي سليم، وفاء عامر وغيرهم من النجوم. المسلسل من تأليف إياد إبراهيم ومن إخراج محمد اسامة وتدور أحداثه داخل أحد الحارات الشعبية.

ولم تتخل غادة عبد الرازق عن ظهورها بمكياج كامل وكونتور يحدد الفكين والأنف، وشعر بخصلات كيرلي متقنة، على الرغم أن نصف أحداث العمل تقريبًا تدور في بيئة اجتماعية شعبية، وتلعب غادة دور فتاة من مجتمع شعبي تواجه العديد من المشاكل، حيث يدور المسلسل حول عدد من الخلافات تبدأ بين غادة وشقيقتها في العمل، بسبب عدم رضاها عن عملهنّ بعد أن تصبح غزال من الأثرياء، بعد أن عاشت فترة كبيرة في الفقرة مع صديقتها تحاول أن تجد مكان للعمل من خلاله بالحلال.

الأمر نفسه تكرر مع الفنانة المصري، ريهام حجاج، في مسلسل "وكل ما نفترق" الذي انسحب من إخراجه كريم العدل.

المكياج من عدمه جزء من الشخصية والدراما: مقارنة بين نجمات رمضان

كانت الفنانة ريهام حجاج قد أثارت حالة من الجدل والسخرية، مجددًا بعد ظهورها متنكرة في زي وشخصية رجل صعيدي ضمن أحداث الحلقة الحادية عشر من مسلسلها "وكل ما نفترق".

وجاءت حالة السخرية والجدل من ريهام حجاج عر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مظهرها لغير متناسق والغير مقنع أن يكون رجل وخاصة من رجال الصعيد الذيت يستمون بالقوة والشعر الخشن.

تنكرت ريهام حجاج أو "زينب" في شخصية الشاب الصعيدي خلال ظهورها في الحلقة الحادية عشر من المسلسل وذلك بعد خروجها من الإصلاحية التي قضت فيها سنوات من عمرها بسبب قتلها زوج خالتها الذي اغتصب توأمها "مأمونة" كي تتمكن من العيش بشخصية مختلفة بين أهل قريتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار