الممثلة الأردنية عبير عيسى

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
الممثلة الأردنية عبير عيسى

شاركت الفنانة عبير عيسى في رمضان 2017 بعملين دراميين، هما: (العقاب والعفرا) و(ضوء أسود)، تزوجت مرتين ولديها ابنة واحدة.. المزيد عن حياة الفنانة عبير عيسى وأعمالها الدرامية نتابعها في هذه المقالة.

الفنانة عبير عيسى من أب أردني وأم فلسطينية

ولدت الفنانة عبير عيسى يوسف حقاري المعروفة باسم (عبير عيسى) في العاصمة الأردنية عمّان في الخامس والعشرين من شهر نيسان/ أبريل عام 1961، والدها أردني يعمل في مطبعة ووالدتها فلسطينية سيدة منزل.

لديها أربع شقيقات وشقيق ضابط في الجيش الأردني اسمه جمال، وحول علاقتها بأسرتها قالت الفنانة عبير عيسى في لقاء لها في برنامج مع بروين حبيب عُرض في الثاني عشر من شهر آذار/ مارس عام 2012:

" أسرتي أجمل شيء في حياتي، فيها حب وحنان، وقفت إلى جانبي منذ بداياتي الفنية، لم أعاني ما عانته الفنانات الأخريات في العمل بالفن".

وقالت في المقابلة ذاتها أنها عندما كانت صغيرة كانت تحب أن تصبح محامية أو كابتن طيار.

تزوجت مرتين وأنجبت ابنة واحدة

تزوجت الفنانة الأردنية عبير عيسى مرتين، الزواج الأول دام ثلاثة عشر عاماً وانتهى بالانفصال، أنجبت منه ابنة اسمها منية، والزواج الثاني كان من رجل أع��ال أردني وما زال مستمراً.

بدأت المسيرة الفنية لعبير عيسى في عام 1977

بدأت الفنانة عبير عيسى مسيرتها الفنية عندما أصبح عمرها ستة عشر عاماً أي في عام 1977، حيث تركت المدرسة وعملت في مساعدة والدها كسكرتيرة في مكتب كانت تشارك من خلاله في نقد الفنانين وتعطي رأيها في النصوص الدرامية.

ومن ذلك المكتب حصلت على فرصتها الأولى للتمثيل وفق ما قالت في لقاء لها في برنامج مع بروين حبيب، ومن ثم شاركت في العديد من الأعمال الدرامية حيث فاق عدد المسلسلات التي مثّلت فيها المئة، إضافةً إلى عدد من الأفلام والمسرحيات، ولم تقتصر أعمالها على التمثيل بل قامت بأداء صوتي لبعض برامج الأطفال التي نذكرها جميعاً (السيدة ملعقة، ماروكو الصغيرة، سنبل).

تخلصت الفنانة عبير عيسى من أرشيفها الفني

تخلصت الفنانة عبير عيسى من أرشيفها الفني في التسعينات، حيث شعرت أنها تكره الفن وتكره أنها ممثلة، وقامت بإلقاء كل أرشيفها الفني وألبومات صورها في سلة المهملات، وخلال لقاء لها أعربت عن ندمها لما قامت به لأنه أرشيفها وجهدها وتعبها خلال سنوات طويلة.

دعت الفنانة عبير عيسى لإحياء الدراما الأردنية

دعت الفنانة الأردنية عبير عيسى في حوار مع صحيفة جوردان تايمز (Jordan Times The) في الرابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015 لإحياء الدراما الأردنية، وطالبت بقرار سياسي لإعادة الدراما الأردنية  إلى ألقها، وأضافت بالقول: "توقف التلفزيون الأردني عن إنتاج المسلسلات، وهناك حاجة ملحة للتعاون بين القطاعين العام والخاص للقيام بأعمال جديدة".

موقفها من الدراما العربية

تمنت الفنانة عبير عيسى في لقاء لها في العاشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2011 أن تطرح الدراما العربية مواضيع قريبة من المجتمعات العربية، وتتطور حسب الموجود على الساحة العربية، وألا تبقى الأعمال العربية مجرد دراما للتسلية وإضحاك الناس، بل يجب أن تتطور حيث أن الشباب العربي تجاوز الدراما بكثير من خلال المظاهرات والمطالبة بالتغيير.

المسلسلات التي شاركت فيها الفنانة عبير عيسى

  1. الطواحين، بطولة: زهير النوباني، جولييت عواد، ربيع شهاب، ريم سعادة، تيسير عطيه، المسلسل من تأليف: محمود الزيودي، إخراج: سعود فياض.
  2. أحلام عصفور، بطولة: ربيع شهاب، نادرة عمران، هشام هنيدي، عبد الكريم قواسمي، علي عبد العزيز، المسلسل من تأليف: رياض سيف، إخراج: جلال طعمة.
  3. آخر المطاف، بطولة: محمد العبادي، يوسف الجمل، ساري الأسعد، محمود سعيد، إيمان كامل، المسلسل من تأليف: دياب عيد، إخراج: نجدة اسماعيل أنزور.
  4. السراب، بطولة: محمود سعيد، عبير عيسى، محمد عواد، إسكندر عزيز، محمود أبو غريب، شايش النعيمي، المسلسل من تأليف: فراس المجالي، إخراج: محمد يوسف العبادي.
  5. صهيل الأصيل، بطولة: شايش النعيمي ،حسن الشاعر، ديانا رحمة، وليد العلايلي، هشام هنيدي، المسلسل من تأليف: منير الرمحي، إخراج: مدين مصطفى.
  6. صمت الجوارح، بطولة: محمد بخش، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  7. محاكمة ابن المقفع، بطولة: زهير النوباني، أنور خليل، أحمد قوادري، أسامة المشيني، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  8. النار والهشيم، بطولة: أحمد مشتهى، عيسى صويص، حسن الشاعر، رفعت النجار، سهير فهد، قمر زوربا.
  9. نهاية صيف، بطولة: محمود أبو غريب، روحي الصفدي، سهير فهد، علي عبد العزيز، صباح السالم، المسلسل من تأليف: أجاثا كريستي، إعداد: يوسف غزو، إخراج: عزمي مصطفى.
  10. قلوب وأبناء، بطولة: قمر الصفدي، أمل دباس، نصر عناني، مارغو أصلان، سهير فهد، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  11. الرحيل، بطولة: أحمد مشتهى، عبير عيسى، سهير عوده، هشام هنيدي، خالد سامي، عثمان الشمايلة، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  12. صخور لا تلهث، بطولة: جميل براهمة، نجلاء سحويل، هيفاء آغا، عثمان الشمايلة، محمود أبو غريب، قمر الصفدي، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  13. بين الوديان، بطولة: رمضان الفيومي، بسام المصري، يوسف الجمل، محمود أبو غريب، حابس حسين، أنور خليل، المسلسل من تأليف: جبريل الشيخ، سيناريو وحوار: فراس المجالي، إخراج: أحمد دعيبس.
  14. الليل والشموع، بطولة: وليد البرماوي، ابراهيم الباز، خضر بيضون، شاكر جابر، ملك سكر، شفيقة الطل، المسلسل من تأليف: فيصل السيوري.
  15. السيف والصحراء.
  16. راعية الوضحا غريبة، بطولة: جميل براهمة، حابس العبادي، محمد العبادي ،حسن الشاعر، نجلاء عبد الله.
  17. راعي الصيت، بطولة: حابس العبادي، محمد دحبور، ناريمان الفقيه، زياد جغبير، محمد الزواهرة، محمد ختوم، المسلسل من تأليف: فراس المجالي، إخراج: أحمد دعيبس.
  18. السياط، بطولة: زياد أبو سويلم، عبد الكريم قواسمي، سهير فهد، شفيقة الطل، محمد الزواهرة، المسلسل من تأليف: وليم جبرا، إخراج: بشير إبراهيم.
  19. النوف والسهم، بطولة: محمد الزواهرة، عبد الكريم قواسمي، يوسف الجمل، عثمان الشمايلة، سهير فهد، المسلسل من تأليف: وليم جبرا، إخراج: إبراهيم بشير الدباس.
  20. جرحك يا ذيب، بطولة: محمد القباني، مازن عجاوي، روحي الصفدي، هشام هنيدي، عبد الكريم قواسمي، المسلسل من إخراج: محمد العوالي.
  21. السيف الذهبي، بطولة: حسن أبو شعيرة، زهير النوباني، جودت صالح، نبيل صوالحة، يوسف يوسف، أمينة بزوقة، المسلسل من تأليف: هشام يانس، إخراج: بسام حجاوي.
  22. عريس بنت السلطان، بطولة: ريم سعادة، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: الطاهر القبائلي.
  23. المفاجأة، بطولة: عاكف نجم.
  24. غيوم بلا مطر، بطولة: محمود أبو غريب، عمر حامد، سهير فهد.
  25. قلوب لا تحتمل الحب، بطولة: تيسير عطيه، خليل مصطفى، ربيع شهاب.
  26. الريحانية، بطولة: محمد القباني، أحمد قوادري.
  27. أيام قراقوش، بطولة: روحي الصفدي.
  28. ويبقى الأمل، بطولة: محمد القباني، أمل دباس، تيسير عطيه، زكي عبد المجيد.
  29. خيوط في الظلام، بطولة: نجلاء عبد الله، زهير النوباني، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: زياد الخزوز.
  30. زهرة، بطولة: نجلاء عبد الله، محمود أبو غريب، رفعت النجار، المسلسل من إخراج: خالد الأسعد.
  31. تل الفخار، عُرض في عام 1980، بطولة: محمود أبو غريب، زهير النوباني، داوود جلاجل، فؤاد الشوملي، محمد العبادي.
  32. حدث في المعمورة، عُرض في عام 1981، بطولة: مهدي يانس، أديب الحافظ، زهير النوباني، عادل عفانة، حابس العبادي، المسلسل من تأليف: محمود شقير، إخراج: صلاح أبو هنود.
  33. حارة أبو عواد الجزء الأول، عُرض في عام 1981، بطولة: نبيل المشيني، رشيدة الدجاني، ربيع شهاب، حسن إبراهيم، موسى حجازين، المسلسل من تأليف كل من فؤاد الشوملي ومحمود الزيودي، إخراج: روفائيل بقيلي.
  34. أمي الحبيبة، عُرض في عام 1982، بطولة: أمينة رزق، سعيد عبد الغني، ليلى حمادة، سلوى محمود، سامح الصريطي، صلاح نظمي، المسلسل من تأليف: هاني الحلواني، إخراج: فائق اسماعيل.
  35. طرفة بن العبد، عُرض في عام 1982، بطولة: محمد العبادي، داوود جلاجل، جولييت عواد، تيسير عطيه، أحمد قوادري، المسلسل من تأليف: وليد سيف، إخراج: صلاح أبو هنود.
  36. قرية لا سقوف، عُرض في عام 1982، بطولة: شايش النعيمي، عثمان الشمايلة، محمد حلمي، مارغو أصلان، ريم سعادة، المسلسل من تأليف: محمود الزيودي، إخراج: سعود فياض.
  37. جبل الصوان، عُرض في عام 1983، بطولة: ربيع شهاب، شفيقة الطل، روحي الصفدي، أديب الحافظ، سميرة خوري، المسلسل من تأليف: وليد سيف، إخراج: صلاح أبو هنود.
  38. الزيارة، عُرض في عام 1984، بطولة: منى واصف، عبد الرحمن آل رشي، محمد العبادي، محمود أبو غريب، زهير النبواني، المسلسل من تأليف: فريدريك دورينمات، إعداد: محمود شقير، إخراج: عبد الوهاب الهندي.
  39. العلم نور، عُرض في عام 1984، بطولة: أشرف أباظة، داوود جلاجل، زهير النوباني، حسن إبراهيم، حسن الشاعر، المسلسل من تأليف: فؤاد الشوملي، إخراج: روفائيل بقيلي.
  40. الشقيقان، عُرض في عام 1985، بطولة: محمد القباني، ربيع شهاب، محمد عواد، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: أسامة الكرداوي.
  41. راعي الأوله، عُرض في عام 1986، بطولة: محمد العبادي، رشيدة الدجاني، حابس حسين، إيمان هايل، أنور خليل، المسلسل من تأليف: فراس المجالي، إخراج: محمد العوالي.
  42. المناهل، عُرض في عام 1987، بطولة: أحمد قوادري، أمل دباس، تيسير عطيه، حسين أبو حمد، ربيع شهاب، ريم سعاده، المسلسل من تأليف: هشام يانس، إخراج كل من: حسن أبو شعيرة وزيد فريز.
  43. الثغرة، عُرض في عام 1987، بطولة: محمد القباني، حسن الشاعر، عثمان الشمايلة، حسين أبو حمد، عبداللطيف شما، المسلسل من تأليف: عبد اللطيف شما، إخراج: محمد العوالي.
  44. خطوات نحو المستحيل، عُرض في عام 1988، بطولة: محمد القباني، جولييت عواد، محمد العبادي، المسلسل من تأليف: فؤاد الشوملي، إخراج: مخرج غير معروف.
  45. حارة أبو عواد الجزء الثاني، عُرض في عام 1989، بطولة: نبيل المشيني، رشيدة الدجاني، ربيع شهاب، حسن إبراهيم، موسى حجازين، المسلسل من تأليف: فؤاد الشوملي، إخراج: روفائيل بقيلي.
  46. حارة أبو عواد الجزء الثالث، عُرض في عام 1990، بطولة: حسن إبراهيم، نبيل المشيني، مازن الكايد، حابس حسين، رندة الصافي، المسلسل من تأليف كل من: محمد الشواقفه وماجد حداد، إخراج: روفائيل بقيلي.
  47. أصايل، عُرض في عام 1990، بطولة: محمد الطويان، محمد العلي، حسن الشاعر، نبيل صوالحة، صباح السالم، المسلسل من تأليف: محمد العبادي، إخراج: نجدة اسماعيل أنزور.
  48. ذيب النشامي، عُرض في عام 1990، بطولة: روحي الصفدي، غانم الصالح، محمود أبو غريب، شفيقة الطل، مارغو أصلان، المسلسل من تأليف: جبريل الشيخ، إخراج: أحمد دعيبس.
  49. الحطب والنار، عُرض في عام 1991، بطولة: مصطفى العبادي، داوود جلاجل، شفيقة الطل، جولييت عواد، المسلسل من تأليف: إبراهيم العيسى، إخراج: مخرج غير معروف.
  50. عرس الصقر، عُرض في عام 1998، بطولة: جميل عواد، سوسن ميخائيل، فيلدا سمور، جولييت عواد، محمود أبو غريب، ساري الأسعد، المسلسل من تأليف: رياض سيف، إخراج: أحمد دعيبس.
  51. جحا وأصدقاؤه، عُرض في عام 1999، بطولة: نجلاء عبد الله، شفيقة الطل، أحمد قوادري، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: محمد العوالي.
  52. جرح الغزالة، عُرض في عام 2000، بطولة: مرام نور، داوود جلاجل، نادرة عمران، جميل براهمة، ماهر خماش، فؤاد الشوملي، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: عروة زريقات.
  53. الوصيه، عُرض في عام 2002، بطولة: أسعد فضة، أمل عرفة، فاديا خطاب، ضحى الدبس، عبد الهادي الصباغ، سلاف فواخرجي، المسلسل من تأليف كل من: نذير عواد وجهاد الزغبي، إخراج: نذير عواد.
  54. بقايا رماد، عُرض في عام 2002، بطولة: شاكر جابر، سهير فهد، نادية عودة، جميل براهمة، رانيا فهد، المسلسل من تأليف: عادل الجابري، إخراج: سائد بشير الهواري.
  55. مرزوق المحظوظ، عُرض في عام 2002، بطولة: سهير فهد، رانيا فهد، فهد غزولي، عمر الجاسر، محمد الحجي، المسلسل من تأليف: وليم جبرا، إخراج: أحمد دعيبس.
  56. وينك يا درب الغنيمة، عُرض في عام 2002، بطولة: مريم الغامدي، سعد خضر، نجلاء عبد الله، محمد المنصور، أحمد السريع، المسلسل من تأليف: مريم الغامدي، إخراج: محمد العلمي.
  57. خط النهاية، عُرض في عام 2003، بطولة: وائل رمضان، جيهان عبد العظيم، عبير شمس الدين، نضال نجم، روعة السعدي، ربى السعدي، المسلسل من تأليف كل من: هاني السعدي وفؤاد الشوملي، إخراج: أسعد عيد.
  58. نقطة وسطر جديد، عُرض في عام 2003، بطولة: نبيل صوالحة، هشام يانس، أمل دباس، حسن سبايلة، حسين طبيشات، رانيا اسماعيل، المسلسل من تأليف كل من: أنور السعودي ومحمد البطوش، إخراج: أحمد دعيبس.
  59. الطوفان، عُرض في عام 2004، بطولة: ياسر المصري، نادية عودة، علي المومني، صلاح الحوراني، محمد ختوم، محمد الضمور، المسلسل من تأليف: عادل الجابري، إخراج: سائد بشير الهواري.
  60. حكايات بابا فرحان، عُرض في عام 2004، بطولة: روجينا، دنيا، خالد الحربي، سناء يونس، ياسر جلال، محمد قاسم، المسلسل من تأليف: خالد الحربي، إخراج: محسن فكري.
  61. خارطة أم راكان، عُرض في عام 2004، بطولة: زينب العسكري، عبد الرحمن العقل، عبير أحمد، فايز المالكي، جعفر الغريب، سعاد علي، المسلسل من تأليف: ليلى الهلالي، إخراج: عامر الحمود.
  62. الحور العين، عُرض في عام 2005، بطولة: ندين تحسين بيك، مي سكاف، مازن الناطور، جلال شموط، مشعل المطيري، عدنان عبد الجليل، المسلسل من تأليف: هالة دياب، إخراج: نجدة اسماعيل أنزور.
  63. دولاب الزمن، عُرض في عام 2005، بطولة: ماجد مطرب فواز، رنا أبو غالي، أحمد العليان، محمد الحجي، إيمان القصيبي، محمد المنصور، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: محمد العلمي.
  64. لوحة حب، عُرض في عام 2005، بطولة: محمد العبادي، هشام الهنيدي، صلاح الحوراني، داوود جلاجل، شفيقة الطل، فتحي عارف، المسلسل من إخراج: سائد بشير الهواري.
  65. صحوة زمن، عُرض في عام 2005، بطولة: سعاد عبد الله، محمد المنصور، سعاد علي، زهرة عرفات، طيف، المسلسل من تأليف: وهج، إخراج: عبد العزيز المنصور العرفج.
  66. الأمين والمأمون، عُرض في عام 2006، بطولة: رشيد عساف، نورمان أسعد، إياد نصار، منذر رياحنة، فايز قزق، المسلسل من تأليف كل من: غازي الذيبة وغسان زكريا، إخراج: شوقي الماجري.
  67. رأس غليص الجزء الأول، عُرض في عام 2006، بطولة: رشيد عساف، محمد المجالي، نادية عودة، علي الجراح، محمد العضايلة، علي عبد العزيز، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: أحمد دعيبس.
  68. نمر بن عدوان، عُرض في عام 2007، بطولة: صبا مبارك، ياسر المصري، علي غرار، محمد العبادي، جولييت عواد، المسلسل من تأليف: مصطفى صالح، إخراج: بسام المصري.
  69. لحظة ضعف، عُرض في عام 2007، بطولة: زينب العسكري، غانم الصالح، أحمد السلمان، عبد الإمام عبد الله، لطيفة المجرن، المسلسل من تأليف: زينب العسكري، إخراج: محمد سلمان.
  70. الرحيل، عُرض في عام 2008، بطولة: ياسر المصري، جميل عواد، فرح بسيسو، محمد العبادي، قمر الصفدي، المسلسل من تأليف: محمد الحجاجة، إخراج: سائد بشير الهواري.
  71. أبو جعفر المنصور، عُرض في عام 2008، بطولة: عباس النوري، ناريمان عبد الكريم، محمد العبادي، هشام هنيدي، منذر رياحنة، ماهر خماش، المسلسل من تأليف: محمد البطوش، إخراج: بسام قطيفان.
  72. القدس أولى القبلتين، عُرض في عام 2008، بطولة: رائد مشرف، محمد القباني، رفعت النجار، أحمد العمري، علي عبد العزيز، سامر المصري، المسلسل من تأليف: بكر قباني، إخراج: أحمد دعيبس.
  73. سعدون العواجي، عُرض في عام 2008، بطولة: رشيد عساف، مرح جبر، مارغو حداد، يوسف الجمل، الفرزدق الكعبي، المسلسل من تأليف كل من: محمد اليساري وفهاد الشمري، إخراج: نذير عواد.
  74. يوميات أبو عواد الجزء الرابع، عُرض في عام 2008، بطولة: نبيل المشيني، نادرة عمران، غسان المشيني، صفاء سلطان، ريم بوشناق، عبد الكريم قواسمي، المسلسل من تأليف: فؤاد الشوملي، إخراج كل من: مازة العواملة ونادرة عمران.
  75. نساء من البادية، عُرض في عام 2008، بطولة: محمد القباني، دينا هارون، قمر خلف، عبير شمس الدين، ميسون أبو أسعد، روعة ياسين، المسلسل من تأليف كل من: أسماء أبو أسعد ونورا الدعجة، إخراج كل من: نجدة اسماعيل أنزور وعلاء الزعبي.
  76. نيران البوادي، عُرض في عام 2008، بطولة: جمانة مراد، ديانا رحمة، جولييت عواد، شفيقة الطل، محمود سعيد، المسلسل من تأليف: نادر المنصور، سيناريو وحوار: أحمد أبو سويلم، إخراج: محمد عايش.
  77. بلقيس ملكة سبأ، عُرض في عام 2009، بطولة: صبا مبارك، أسعد فضة، منذر رياحنة، أحمد العمري، داود جلاجل، المسلسل من تأليف: رشيد خصاونه، إخراج: باسل الخطيب.
  78. مخاوي الذيب، عُرض في عام 2009، بطولة: سليمان الشملاوي، منذر رياحنة، نادية عودة، غادة إبراهيم، محمد القباني، المسلسل من تأليف: محمد الحجاحجة، إخراج: شعلان الدباس.
  79. ورق الورد، عُرض في عام 2009، بطولة: بكر قباني، جولييت عواد، فارس مشربش، ربيع زيتون، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  80. لا، عُرض في عام 2009، بطولة: ديانا رحمة، مارغو أصلان، محمد القباني، سليمان الشملاوي، حسن الشاعر، رشيد عساف، المسلسل من تأليف: رعد الشلال، إخراج: فايز دعيبس.
  81. سقوط الخلافة، عُرض في عام 2010، بطولة: عباس النوري، سميحة أيوب، جهاد سعد، أحمد راتب، سامح الصريطي، المسلسل من فكرة: هاشم السيد، قصة وسيناريو وحوار: يسري الجندي، إخراج: محمد عزيزية.
  82. المرقاب، عُرض في عام 2010، بطولة: نادية عودة، منذر رياحنة، أحمد العمري، نبيل المشيني، محمد العبادي، المسلسل من تأليف: جبريل الشيخ، إخراج: بسام المصري.
  83. النهر الحزين، عُرض في عام 2010، بطولة: نبيل المشيني، سليمان الشملاوي، وسام البريحي، محمد القباني، المسلسل من تأليف: رياض سيف، إخراج: رضوان شاهين.
  84. أواق الحب، عُرض في عام 2010، بطولة: ميساء مغربي، شهاب جوهر، سيف الغانم، ليلى السلمان، سعاد علي، بلال عبد الله، المسلسل من تأليف: وائل نجم، إخراج: إياد الخزوز.
  85. وعد لزام، عُرض في عام 2010، بطولة: خالد البريكي، جاسم النبهان، طلال السدر، عبد العزيز السكيرين، ريم عبد الله، طلال خليفة، المسلسل من تأليف: ندى الظفيري، إخراج: جمعان الرويعي.
  86. بوابة القدس، عُرض في عام 2011، بطولة: متعب الفهد، عبد الله الجريدان، محمد بكر، وسيم خير، محمود بدراني، حنان الحلو، المسلسل من تأليف: رياض سيف، إخراج: رضوان شاهين.
  87. بيارق العربا، عُرض في عام 2011، بطولة: أحمد سرور، جميل براهمة، سهير فهد، منذر رياحنة، ياسر المصري، المسلسل من تأليف: رعد الشلال، إخراج: محمد العلمي.
  88. عائلة أبو حرب، عُرض في عام 2011، بطولة: محمد القباني، حسين طبيشات، سلمى المصري، خالد تاجا، محمد العبادي، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مازن عجاوي.
  89. عطر النار، عُرض في عام 2011، بطولة: نبيل المشيني، ياسر المصري، أحمد العمري، حسن الشاعر، عاكف نجم، المسلسل من تأليف: مصطفى صالح، إخراج: بسام المصري.
  90. وين ما طقها عوجة، عُرض في عام 2011، بطولة: سلمى المصري، إياد نصار، صبا مبارك، رنا أبو غالي، رانيا فهد، سحر بشارة، المسلسل من تأليف: نورا الدعجة، إخراج: مازن عجاوي.
  91. أوراق الحب الجزء الثاني، عُرض في عام 2012، بطولة: عليا المناعي، شهاب جوهر، ميساء مغربي، سعيد السعدي، سيف البلوشي، المسلسل من تأليف: وائل نجم، سيناريو وحوار: محمود إدريس، إخراج: إياد الخزوز.
  92. توأم روحي، عُرض في عام 2012، بطولة: علاء الجمل، محمد المجالي، باسلة علي، محمد القباني، أنور خليل، المسلسل من تأليف: محمد أزوقة، إخراج: إياد البلبيسي.
  93. حبر العيون، عُرض في عام 2012، بطولة: حياة الفهد، حبيب علوم، أحمد الجسمي، أحمد الصالح، هند البلوشي، المسلسل من تأليف: جمال سالم، إخراج: أحمد يعقوب المقلة.
  94. خوات دنيا، عُرض في عام 2012، بطولة: سعاد عبد الله، مها أبو عوف، حسين المنصور، زهرة الخرجي، صمود، المسلسل من تأليف: محمد عبد الله الحمادي، إخراج: غافل فاضل.
  95. توم الغرة، عُرض في عام 2013، بطولة: ياسر المصري، رشيد ملحس، روحي الصفدي، نادرة عمران، أحمد العمري، المسلسل من تأليف: مصطفى صالح، إخراج: بسام المصري.
  96. موجة حارة، عُرض في عام 2013، بطولة: إياد نصار، رانيا يوسف، صبا مبارك، معالي زايد، خالد سليم، درة، المسلسل من تأليف: أسامة أنور عكاشة، إخراج: حسين المنباوي.
  97. خيبر، عُرض في عام 2013، بطولة: أيمن زيدان، سلافة معمار، عامر علي، قمر خلف، سامح الصريطي، مهيار خضور، المسلسل من فكرة: هاشم السيد، قصة وسيناريو وحوار: يسري الجندين، إخراج: محمد عزيزية.
  98. أخوة الدم، عُرض في عام 2014، بطولة: محمد المجالي، محمد الإبراهيمي، زهير النوباني، مارغو حداد، عبد الكريم الجراح، المسلسل من تأليف: مصطفى صالح، إخراج: حسن أبو شعيرة.
  99. رعود المزن، عُرض في عام 2014، بطولة: ياسر المصري، ريم عبد الله، محمد العبادي، عبد الكريم قواسمي، محمد المجالي، المسلسل من تأليف: وفاء بكر، إخراج: أحمد دعيبس.
  100. صيته وصنيهيت، عُرض في عام 2015، بطولة: شهاب عاجيه، علي الحمدان، محمد العجيمي، شهاب جوهر، ديانا رحمة، المسلسل من تأليف: سعد الدهش، إخراج: شعلان الدباس.
  101. حنايا الغيث، عُرض في عام 2015، بطولة: منذر رياحنة، لونا بشارة، حسن الشاعر، علا مضاعين، ناريمان عبد الكريم، هشام هنيدي، المسلسل من تأليف: وفاء بكر، إخراج: حسام حجاوي.
  102. مالك بن الريب، عُرض في عام 2016، بطولة: هشام هنيدي، محمد الإبراهيمي، نادرة عمران، أحمد العمري، نبيل المشيني، ياسر المصري، المسلسل من تأليف: صالح الشورة، إخراج: محمد لطفي.
  103. الدمعة الحمراء، عُرض في عام 2016، بطولة: عبد المحسن النمر، علا الفارس، تركي اليوسف، لونا بشارة، وسام البريجي، المسلسل من تأليف: محمد أحمد السديري، سيناريو وحوار: وفاء بكر، إخراج: حسام حجاوي.
  104. العزيمة، عُرض في عام 2016، بطولة: زيد مصطفى، تحسين خوالده، روحي الصفدي، وليد البرماوي، هشام هنيدي، علاء الحسيني، المسلسل من تأليف: محمد البطوش، سيناريو وحوار: محمد الرمحي، إخراج: محمد العوالي.
  105. المحتالة، عُرض في عام 2016، بطولة: هدى حسين، صادق الدبيس، خالد العجيرب، إحمد إيراج، مرام البلوشي، ياسر المصري، المسلسل من تأليف: نجاة حسين، إخراج: محمد العوالي.
  106. وعد الغريب، عُرض في عام 2016، بطولة: ياسر المصري، زهير النوباني، علا مضاعين، رفعت النجار، أمل دباس، أندرو شاير، المسلسل من تأليف: مصطفى صالح، إخراج: حسين دعيبس.
  107. العقاب والعفرا، عُرض في عام 2017، بطولة: عبد المحسن النمر، نسرين طافش، جولييت عواد، لونا بشارة، علا ياسين، المسلسل من تأليف: نورا الدعجة، إخراج: رولا حجه.
  108. ضوء أسود، عُرض في عام 2017، بطولة: حسن الشاعر، علا مضاعين، ساري الأسعد، عبد الكريم الجراح، ريما الشيخ، المسلسل من تأليف: محمد أبو ساقة، سيناريو وحوار: بكر قباني، إخراج: شعلان الدباس.

أعمال عبير عيسى في السينما

  1. المسعور، عُرض في عام 1982، بطولة: عادل عفانة، أنور خليل، علي عليان، مارغو أصلان، أحمد دعيبس، الفيلم من تأليف: عادل عفانة، إخراج: أحمد يوسف.
  2. الرغبة في السقوط، عُرض في عام 2005، بطولة: إبراهيم أبو الخير، رفعت النجار، ناريمان عبد الكريم، محمد القباني، داوود جلاجل، رانيا فهد، الفيلم من تأليف: عادل الجابري، إخراج: مخرج غير معروف.
  3. بوابة الجنة، عُرض في عام 2009، بطولة: ندين سلامة، عبد الحكيم قطيفان، تيسير إدريس، عمار شلق، محمد الأحمد، الفيلم من تأليف: حسن سامي يوسف، إخراج: ماهر كدو.

التمثيليات التلفزيونية التي شاركت بها

  1. مثايل، عام العرض غير معروف، بطولة: روحي الصفدي، ناريمان عبد الكريم، مارغو أصلان، وليد بركات، خالد سامي، السهرة من تأليف: بشير هواري، إخراج: عارف عواد الفايز.
  2. أوهام سالم، عام العرض غير معروف، بطولة: بكر قباني، عبد الكريم قواسمي، أمانة والي، شايش النعيمي، حابس حسين، السهرة من تأليف: بشير هواري، إخراج: نجدة اسماعيل أنزور.
  3. كامل الأوصاف، عُرضت في عام 2001، بطولة: محمد القباني، السهرة من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.

شاركت عبير عيسى في العديد من المسرحيات

  1. حفلة على غفلة، عُرضت في عام 1979، بطولة: ريم سعادة، محمد القباني، المسرحية من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  2. البلاد طلبت أهلها، عُرضت في عام 1989، بطولة: زهير النبواني، هشام هنيدي، فؤاد الشوملي، رشيدة الدجاني، المسرحية من تأليف: عبد اللطيف عقل، إخراج: المنصف السويسي.
  3. الآن فهمتكم، عُرضت في عام 2011، بطولة: غازي قارصلي، جورج حجازين، محمد السوالقة، المسرحية من تأليف: أحمد حسن الزعبي، إخراج: مخرج غير معروف.
  4. كما شاركت في مسرحيات أخرى مثل: (أنا جفرا فلسطين، اختيار حواء).

أدت عبير عيسى أصوات شخصيات كرتونية

  1. بيرين، عام العرض غير معروف، بطولة: سهير فهد، رفعت النجار، خالد الطريفي، محمد القباني، بكر قباني.
  2. السيدة ملعقة، عُرض في عام 1983، بطولة: رفعت النجار، إيمان هايل، عبد الكريم قواسمي، رشيدة الدجاني، ريم سعادة.
  3. ماروكو الصغيرة، عُرض في عام 1986، بطولة: عبد الكريم القواسمي، سهير فهد، نبيل نجم، إيمان هايل، ريم سعادة.
  4. الرغيف العجيب، عُرض في عام 1988، بطولة: إيمان هايل، قمر الصفدي، محمد القباني، ماهر خماش، تيسير عطيه.
  5. تاوتاو، عُرض في عام 1988، بطولة: ريم سعادة، مرام عارف، بكر قباني، جوزيف نانو، أنور خليل.
  6. مغامرات سنبل، عُرض في عام 1993، بطولة: إيمان هايل، غنام غنام، منى سليمان، حسين أبو حمد، وفاء قسوس.

مقدمة برامج

قدمت الممثلة عبير عيسى برنامج للأطفال عنوانه (كنوز وحكايات)، عُرض على التلفزيون الأردني في عام 1981.

في الختام.. على الرغم من أنها تركت الدراسة لمساعدة أسرتها في تحمل أعباء المنزل، إلا أن أسرة الفنانة عبير عيسى في المقابل دعمتها في مسيرتها الفنية ولم تقف في طريقها، ما فتح المجال أمامها للتمثيل في عشرات الأعمال الدرامية، إضافةً لعملها في دوبلاج برامج الأطفال، وبذلك نكون ربحنا كمشاهدين صوتاً مهماً وممثلة طموحة سعت بكل جهدها لتجسيد الشخصيات الدرامية بأفضل صورةٍ ممكنة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار