النجوم الأكثر ترشحاً لجوائز الأوسكار
تاريخ النشر: : الجمعة، 25 مارس 2022

النجوم الأكثر ترشحاً لجوائز الأوسكار

لجوائز الأوسكار رونقها ومكانتها المميزة التي تزيد من حالة التنافس بين نجوم ونجمات هوليوود، فيتنافس النجوم في أعمالهم للترشح لها، حتى إن وصل الأمر للتضحية برشاقتهم وهيئتهم من أجل إتقان الدور الذي يقومون بتأديته.. وفي هذا الفيديو ستشاهدون معنا أبرز النجوم الأكثر ترشحاً للجائزة العالمية.

جوائز الأوسكار

حفل توزيع جوائز الأوسكار الأول نظمته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لتكريم أفضل الأفلام التي صدرت عام ألف وتسعمئة وسبعة وعشرين 1927 وألف وتسع مئة وثمانية وعشرين 1928 .

وأقيم الحفل بتاريخ السادس عشر من 16 مايو عام ألف وتسع مئة وتسعة وعشرين 1929 في عشاء خاص تمت اسضافته في فندق هوليوود روزفيلت في هوليوود ، لوس أنجلوس.

 مضيف الحفل كان دوجلاس فيربانكس، رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة حينها وكانت قيمة التذكرة خمسة دولارات.

 حضر الحدث مئتان وسبعون 270 شخصا ، واستمرت فعاليات تقديم الجوائز مدة خمس عشرة دقيقة . مبتكر الجوائز كان لويس بي  ماير  مؤسس مؤسسة أفلام لويس ماير كان هذا حفل توزيع جوائز الأوسكار الوحيد الذي لم يتم بثه على الإذاعة أو التلفزيون.

 من ضمن الفائزين في الحفل كان فيلم 7 th Heaven وفيلم شروق الشمس: قصة بشريين اللذان تلقيا ثلاث جوائز  وفيلم أجنحة الذي تلقى جائزتين.

الفائزون بالأوسكار

وخلال هذا التكريم فاز فيلم Sunrise : A Song of Two Humans عن فئة الإنتاج الفني والإبداعي وفاز فيلم Wings عن فئة الفيلم المتميز هاتان الفئتان كان ينظر لهما في ذلك الوقت بأنهما بنفس مستوى أعلى جوائز تلك الليلة ومنذ ذلك الوقت أصبحت حفلات الأوسكار مقصد النجوم والسينمائيين وباتت جوائزها حلم الكثير من النجوم.

 الأكثر ترشحاً للأوسكار

ترشح لها عدد كبير من النجوم منهم من نالها ومنهم من لم ينلها رغم الترشيحات واليوم نستعرض معكم النجوم الأكثر ترشيحا لجوائز الأوسكار.

النجم العالمي دينزل واشنطن ثاني أكثر شخص في عدد الترشيحات لجائزة الأوسكار بعدد عشرة 10 ترشيحات.

ويأتي بذلك في المرتبة الثانية بجانب الممثل العملاق جاك نيكلسون والذي حصل على اثني عشر 12 ترشيحا.

 ومن النجوم النساء جاءت النجمة ميريل ستريب التي حصلت على واحد وعشرين 21 ترشيحا أما كاثرين هيبورن ففازت بها 4 مرات من أصل 12 مرة ترشحت فيها للجائزةهذا بالإضافة لتتويجها  بالكثير من الجوائز التشجيعية عن دورها في مورنينج جلوري.

والنجم بيت ديفس ترشح للأوسكار عشر مرات، ولورنس أوليفر عشر مرات وبول نيومن ترشح تسع مرات والنجم الشهير آل باتشينو ترشح تسع مرات أما النجم الشهير مارلون براندو ترشح ثماني مرات.

أما والتر إلياس صاحب شركة والت ديزني فهو الأكثر ترشحاً حيث ترشح للجائزة 59 مرة، كما أنه الأكثر حظاً في الفوز بها، ليصبح أكثر شخص في التاريخ فاز بالجائزة العالمية. وفاز والتر بجائزة الأوسكار 22 مرة، من إجمالي عدد المرات التي ترشح لها فيها  هذا الإضافة إلى حصوله على 3 جوائز أوسكار تكريمية بعد وفاته.

المزيد: