النيابة السعودية تلاحق الإعلامي الكويتي أبو طلال الحمراني

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مايو 2020
النيابة السعودية تلاحق الكويتي أبو طلال الحمراني

أثار خبر ملاحقة النيابة السعودية للإعلامي الكويتي أبو طلال الحمراني ضجة كبيرة جعلت الأخير يتصدر الترند عبر جوجل، حيث اهتم رواد السوشيال ميديا بالتعرف على تفاصيل القضية التي أصبح مطلوباً لأجلها.

ملاحقة النيابة السعودية للإعلامي الكويتي أبو طلال الحمراني

فقد أعلن المتحدث باسم النيابة العامة السعودية الدكتور ماجد الدسيماني أن صحفياً كويتياً متهم ببث شائعات بعد ترويجه لأخبار مغلوطة في قضية "خاطفة الدمام"، موضحاً أن النيابة تعكف حالياً على تجهيز ملف خاص بالتهم الموجهة للمتهم لتقديمه للأنتربول الدولية للقبض عليه وتسليمه للمملكة.

وتحدث الدسيماني في برنامج "الليوان" التلفزيوني الذي يعرض على قناة "روتانا خليجية"، إن النيابة أدرجت اسم الإعلامي الكويتي على قائمة ترقب الوصول للمملكة، من أجل القبض عليه فور وصوله للأراضي السعودية للتحقيق معه فيما نسب إليه من اتهامات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مزاجية (@mzajeah_kw) on

ورغم عدم ذكر اسمه صراحة خلال اللقاء، إلا أن أبو طلال الحمراني قام بالتعليق من خلال تغريدة عبر حسابه على "تويتر" كتب من خلالها: "إن القانون في المملكة العربية السعودية موضع احترامي والتزاني وامتثالي إن لزم الأمر، وان الرد على الاتهامات من شخص يمثل جهة حكومية له طرقه القانونية ان كان يعنيني بشخصي، ولا يتم التطرق لها خلال وسائل الإعلام الحكومي، كما ان لدي ممثل قانوني سيتولى هذا الأمر حسب الاختصاص".

وأكد الدسيماني أن النيابة تعكف على تجهيز ملف خاص بالتهم الموجهة للمتهم الحمراني لتقديمه للأنتربول الدولية للقبض عليه وتسليمه للمملكة.

مشاجرة بين صالح الجسمي وأبو طلال الحمراني

وقد انفعل صالح الجسمي بشدة واحتد بكلمات عنيفة، موجهاً سهام انتقاداته نحو الإعلامي الشهير أبو طلال الحمراني، وذلك بعد أن دشن الأخير عبر "تويتر" هاشتاغ "مشاهير الحشيش" الذي أحدث بلبلة عارمة كونه أشار بأصابع الإتهام لعدد من المشاهير المقيمين في الإمارات.

بدأ الأمر بتغريدة من أبو طلال الحمراني ذكر فيها تفاصيل جديدة تخص المتورطين في قضية مغني الراب دايلر وشوق محمد، حيث كتب: "بإعترافات المشهور والذي لايزال محتجز لدى مركز الشرطة أن أحد أبرز المشاهير دائما في زيارته في شقته في دبي ممثلة مغربية مشهورة جدا سبق أن شاركها بعمل فني، وأنها تأتي فقط للشرب والحشيش ?‍♂️ انتم عاد دوروا منو اللي سوت معاه عمل فني!!"، وهنا ازدادت التكهنات حول كون الفنانة المقصودة هي ميساء مغربي تورطها في القضية لاحقاً، لكن صالح الجسمي قرر أن يدافع عنها بمقطع فيديو عبر "سناب شات".

وقال صالح الجسمي:"تصدر هاشتاغ "مشاهير الحشيش"، وإسم أبو طلال الحمراني وهو يقول إنه تم القبض على مشاهير متورطين في قضايا حشيش في دبي، متهما فيها فنانة سورية تعيش في السعودية وآخرين..أنا مو ممكن أعلق على حاجة تخص القانون الإماراتي ولا حاجة ربنا ساتر عليها وأجي أنا أفضحها، أما بخصوص الفنانة ميساء مغربي، هذا الكلام عار من الصحة، أنا كلمتها الصبح ولقيتها كثير مضايقة. ميساء مغربي بقالها 18 سنة بالإمارات وعاشقة لها ومن أكثر الفنانات احترامًا، وأنا أقول عيب للذباب الإلكتروني أن يتم زج اسم فنانة محترمة في مثل هكذا هاشتاغات"، نافياً كل ما أثير حول تورطها في تلك القضية.

لكن صالح الجسمي اعتبر أن أبو طلال الحمراني قد اكتفى بتبرئة مريم حسين التي كانت من ضمن الأسماء التي كان البعض يخمن تورطها بالقضية، وذلك بعد أن ردت الأخيرة عليه عبر تويتر بأنها لا تفهم شيئاً ولا تعرف من أين تم إلصاقها في الاتهامات عبر السوشيال ميديا.

وكتب صالح الجسمي تعليقاً قال فيه: "ربنا يهني سعيد بسعيدة"، مما جعل أبو طلال الحمراني يعتبره اتهاماً له بعدم الحيادية والنزاهة، فرد عليه بتغريدة قال فيها: "يا الجسمي تعرف إني صحفي أمني من 26 سنة مهتم في القضايا الخليجية، وللأسف أتذكر كل شيء، والبوست التي أساءت لي فيه تقوله (الله يهني سعيد بسعيدة) تعليق على رد مريم حسين لي رغم أني طنشتها صحيح مضحك لكن بعطيم فرصة تعتذر.. وبعدها الوجه من الوجه أبيض"، وهنا اشتعل الخلاف بين الإعلاميين وزادت التعليقات المتبادلة بينهما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار