انتصرت على السرطان وأعلنت اعتزالها لهذا السبب: محطات في حياة إليسا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
انتصرت على السرطان وأعلنت اعتزالها لهذا السبب: محطات في حياة إليسا

تحتفل النجمة إليسا بعيد ميلادها في السابع والعشرين من كل عام، وفي عامها الـ48 إليك أبرز لمحطات التي مرت بها النجمة اللبنانية في عامها الـ48، فحياتها مليئة بالأحداث التي جعلت منها "ملكة الإحساس" لمحبيها وجمهورها.

إليسا وسرطان الثدي

قكانت الفنانة إليسا أصيبت بسرطان الثدي، وفي إحدى لقائتها التليفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي طمأنت جمهورها وكشفت عن تفاصيل حالتها، حيث قالت إليسا أنها لم تخضع لعلاج كيميائي في فترة محاربتها لمرض السرطان، لأن الأطباء أخبروها أن نتيجة تحليل العينة أظهر أن فرصة عودة المرض إليها ضعيفة، لهذا لن تحتاج لهذا النوع من العلاج، وسوف تتعرض فقط للعلاج الإشعاعي.

وأضافت إليسا أن نفسيتها في فترة العلاج كانت متوسطة، فهي لم تكن محبطة وأيضاً ليست في أحسن حالاتها، مضيفة أنها تلقت العلاج الإشعاعي لمدة 45 يوماً متواصلة، لهذا تعرضت للحرق في جسمها، ولكنها تعافت الآن من الآثار بنسبة 90 %.

اعتزال إليسا

في لعام الماضي فاجئت إليسا محبيها بقرار اعتزالها، مرجعة ذلك إلى عدم رغبتها العمل في مجال شبهته بـ"المافيا" وكتبت في تغرية لها: "أنا بحضر ألبومي الأخير بكل حب وشغف، خصوصًا إن ده هيكون آخر ألبوم في مسيرتي الفنية، وإعلاني الخبر ده تقيل على قلبي، ولكني مقتنعة بشكل تام بقراري لأننى لا أستطيع العمل في مجال يشبه المافيا، ولا أستطيع تقديم أكثر من ذلك ولا إنتاج ألبومات"

فخاضت  الفنانة إليسا رحلة مع مرض سرطان الثدي، حتى أعلنت شفائها منها تماماً، وبعد تعافيها حرصت النجمة اللبنانية على خوض حملات التوعية ضد هذا المرض، فتستكمل إليسا، دعمها للتوعية بسرطان الثدي، بعد أن انتصرت عليه وتخلصت منه نهائياً، وهو ما دفعها لاستمرار دعمها لمريضات سرطان الثدي، وتكثيف جهودها للتوعية به.

ومع الساعات الأولى لشهر أكتوبر الوردي، نشرت إليسا تغريدة في حسابها الشخصي كتبت فيها: "شهر تشرين الأول شهر بيعنيلي كتير... هوي شهر التوعية من سرطان الثدي اللي لازم يكون واجب على كل شخص بهالمجتمع لنساعد بعض أكتر ونحمي كل امرأة من المرض... كرمال كل اللي بيحبوها!".

وقوع إليسا على المسرح

في إحدى حفلاتها أثارت النجمة اللبنانية قلق متابعيها  بعد سقوطها عل خشبة المسرح، وقالت إليسا أنها في هذه الفترة كانت مرهقة للغاية، ولم يمر سوى أسبوعين من عملية إزالة الورم، فلهذا لم فقدت الوعي.

كما تحدثت الفنانة اللبنانية عن رد فعلها بعد معرفتها بإصابتها بالسرطان، لتقول أنها ظلت 6 ساعات لا تستطيع المشي على قدميها، استمرت على هذه الحالة لمدة 3 أيام، حتى تمالك نفسها وأخذت إجراءات الخضوع لجراحة لإزالة الورم، حتى تحسنت صحتها.

منزل إليسا

لفنانة إليسا كانت من بين الفنانين اللذين تعرضت منازلهم لخسائرفادحة على خلفي ما تعرض لها لبنان من انفجار كارثي هز بيروت وتسبب في خسائر مدمرة ي الأرواح والمنازل، وفتعرض منزل الفنانة اللبنانية لخسائر جسيمة، وكتبت في تغريدة لها: "محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب !بيتي تكسر كلو بس مش مهم ،المهم. الله يحمي لبنان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار