أفخم خمس حفلات زفاف شهدها العالم في عام 2023
تاريخ النشر: : السبت، 13 يناير 2024

أفخم خمس حفلات زفاف شهدها العالم في عام 2023

شهد عام 2023 العديد من حفلات الزفاف للنجوم والمشاهير إلا أن هناك 5 حفلات زفاف كانت الأفخم، 3 منها كانت لعائلات ملكية واثنين لنجوم الفن.

زفاف الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة آل سيف

يعد زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الزفاف الذي حاز على اهتمام العالم خلال عام 2023 وأقيم في قصر زهران، ومنحت فيه رجوة آل سيف لقب أميرة.

الزفاف انطلق من قصر زهران إلى قصر الحسينية في "الموكب الأحمر" الذي تجول في شوارع العاصمة، عمان، واستقبل العروسان الأمير الحسين والأميرة رجوة بمجموعة من الخيول والحرس الشرفي بزفة أردنية تقليدية.

الحفل حضره أكثر من 1700 ضيف واستمرت الأمسية بعروض موسيقية وفلكلورية قبل إقامة مأدبة زفاف للعروسين في قصر الحسينية.

كانت إطلالة العروس الأميرة رجوة الحسين، خاطفة للإنظار بفستان صممم لها خصيصاً من إيلي صعب، تميز بلوك أنثوي وكلاسيكي بقماش الحرير وقصة مستقيمة بالإضافة إلى ثنيات في الجزء العلوي منه وقصة غير متوازية عند الأكتاف.

تميز ذيل الفستان بالتطريزات التي شملت 550 بتلة زهر و 6 كيلو غرام من اللؤلؤ والكريستال والخرز، ووضعت أقراط ماسية لامعة، واعتمدت تسريحة شعر نصف مرفوعة وتاج صميم خصيصاً لها من Fred Jewelry، كُتب على جانب منه عبارة "رجوة من الله" وهي العبارة التي قالتها الملكة رانيا ليلة الحناء، وعلى الجانب الآخر "رجوة الحسين".

وفي حفل مأدبة العشاء، ظهرت رجوة الحسين بفستان زفاف أبيض، من مجموعة Alta Moda من Dolce & Gabbana. هذا التصميم تمّ استلهامه من الهندسة المعمارية الباروكية في مدينة Siracusa الإيطالية.

وأكملت رجوة الحسين إطلالتها بقفازات طويلة وأقراط متدلية بحبيات ماسية، واعتمدت تسريحة شعر كعكة وارتدت التاج نفسه الذي ظهرت به في إطلالتها الأولة

زفاف الشيخة مهرة بنت آل مكتوم والشيخ مانع

في يونيو 2023 احتفلت الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بزفافها من الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع في قاعة سعيد بمركز دبي التجاري العالمي في الإمارات.

حمل حفل الزفاف كثير من التفاصيل الفخمة، حيث ظهرت العروس بإطلالة  من علامة Ezra Couture الإماراتية، تميز بالحبيبات البراقة والأكمام الطويلة والواسعة من الأسفل.

اعتمدت الشيخة مهرة على مجوهرات ماسية لإكمال إطلالتها، وحملت باقة من الورود البيضاء وطغى عليها أزهار الجبسوفيل، ولجأت لتسريحة شعر نصف رفعة وتركت خصلات ويفي منسدلة من الأمام.

طغت الفخامة والرقي على حفل الزفاف، حيث زينت قاعة العرس بالورود البيضاء، وجاء قالب الحلوى من 7 طبقات اتسم بأشكال الأوراق باللون الأبيض التي زينته، بالإضافة إلى حبيبات الكريستال التي انسدلت من أسفل الطاولة التي وُضع عليها.

زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

في 12 مارس 2023، الأنظار كلّها توجّهت نحو الأردن لمشاهدة زفاف الأميرة إيمان ابنة الملكة رانيا العبد الله والملك عبدالله الثاني، من رجل الأعمال جميل السكندر ترميوتس.

طغت الأجواء العائلية الدافئة على الزفاف الذي اتسم بالرقي وبدأ باستقبال ضيوف الحفل من الملك عبد الله والملكة رانيا.

دخلت الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني إلى قاعة الزفاف جنباً إلى جنب مع شقيقها الأمير الحسين، ولي العهد الأردني، والذي نشر صوراً لهذه اللقطة وكتب عليها: "ممتن لكل ذكرياتنا معاً، واليوم سعيد بزواجك يا نوّارة العائلة. كل الأمنيات والدعوات، لكِ إيمان ولجميل، وزواج مبارك بإذن الله. بالرفاه والبنين يا حبيبتي ووفقكِ الله لما فيه الخير".

سيطرت الأزهار البيضاء والأجواء الربيعية المميزة على الحفل، وكذلك الشموع التي زينت المكان خلال عقد القران وسط حضور أفراد العائلة المالكة.

زفاف شذى سبت

الفنانة البحرينية شذى سبت شهد حفل زفافها في يونيو 2023 أجواء ليست عادية حيث تميزت بالطابع التقليدي والتراثي، واعتمدت على عدد من الإطلالات التي أبهرت جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

حفل زفاف مريم الخرافي

تميز حفل زفاف الفنانة الكويتية مريم الخرافي بتفاصيل مميزة، بداية من إطلالتها الراقية والبسيطة مروراً بالأغاني التي كتبت خصيصاً لهذا اليوم.

المزيد: