بالشعر الأحمر واليشمك: أبرز إطلالات سمية الخشاب في مسلسل موسى

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
بالشعر الأحمر واليشمك: أبرز إطلالات سمية الخشاب في مسلسل موسى

يعتمد نجوم مسلسل موسى على إطلالات مميزة وأزياء لها طبيعتها الخاصة، حيث تدور أحداث المسلسل في فترة الخمسينيات والتي كانت  تعتمد فيها النساء على أزياء شعبية لها لمساتها الخاصة، ولأن سمية الخشاب تجسد دور واحدة من نساء مصر في أثناء هذه الفترة، فإليك أبرز إطلالات سمية الخشاب في مسلسل موسى.

وبالجلباب البلدي واليشمك، تألقت الفنانة سمية الخشاب في مسلسل موسى،  حيث اعتمدت في إطلالاتها على الشعر الأحمر، وأكثر من جلاب بألون وتصميمات تعود إلى فترة الخمسينيات.

أزمة محمد رمضان وسمية الشخاب في مسلسل موسى

قبل عرض مسلسل موسى، كانت أزمة نشبت بين نجمي المسلسل محمد رمضان وسمية الخشاب وبدأت ملامح الأزمة تظهر بعد نشر بطل المسلسل البوستر الترويجي والذي ظهر فيه منفرداً، ليثير التساؤلات حول انسحاب سمية الخشاب وقتها.

ونشر محمد رمضان البوستر معلقاً عليه: "ثقة في الله نجاح"، لتاتي بعض التعليقات متسائلة عن وجود سمية الخشاب، حيث ظن البعض أن النجمة المصرية أعلنت انسحابها.

بالشعر الأحمر واليشمك: أبرز إطلالات سمية الخشاب في مسلسل موسى

 وفي الوقت الذي نشر فيه رمضان بوستر المسلسل، لم تنشر سمية الخشاب أي بوستر أو صور من كواليس تصوير المسلسل خلال الأيام الماضية، وهو ما تسبب في زيادة الشكوك حول تصاعد الأزمة بينها وبين النجم المصري محمد رمضان.

وبدأت الخلافات بين نجوم المسلسل الرمضاني، حيث كشفت مصادر عن وقوع أزمة بين الفنان المصري والفنانة سمية الخشاب، بسبب طلب الأخيرة كتابة اسمها بجوار اسم محمد رمضان.

وكشفت مصادر من فريق العمل، في تصريحات صحفية سابقة لأحد المواقع الفنية، تفاصيل الخلاف الذي وقع بين النجمين، موضحاً أن الأزمة بدأت بعدما طلبت الفنانة المصرية من أحد القائمين على العمل بالشركة المنتجة وضع اسمها بجانب محمد رمضان على بوستر "موسى"، وهو ما رفضه النجم المصري الذي طالب عدم النقاش في الأمر وعدم التحدث فيه نهائياً.

بالشعر الأحمر واليشمك: أبرز إطلالات سمية الخشاب في مسلسل موسى

وحاولت شركة الإنتاج التوسط مع الثنائي لحل الأزمة والتوسط لإيجاد حلول وسطية  ترضي الطرفين، إلا أن رمضان رفض الجلوس لمناقشة الأمر وهو ما تسبب في توقف التصوير لما يقرب من 4 ساعات متواصلة، لتتواصل الجهود  من أجل إقناع رمضان بوضع اسم سمية الخشاب بجانب اسم نجم المسلسل، بعد الاشتباك الذي وقع بين الثنائي داخل إحدى غرف العمل بحضور بعض الفنانين الذين حاولوا تهدئة الأمر.

مسلسل موسى

تدور أحداث مسسل موسى في فترة الخمسينيات وحتى الستييات حيث تعرض أحداث لفترة في أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، وكف يستطيع بطل المسلسل التغلب على الظروف الصعبة، حيث  يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والانتقال إلى القاهرة بعد أزمة كبيرة بينه وبين شخص من أحد العائلات الكبرى، فيهرب موسى  ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس ثم بفتاة فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

يذكر أن ميزانية مسلسل موسى، تتخطى الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول، وسيتم بناء عدد من الديكورات من أجل التصوير.

بالشعر الأحمر واليشمك: أبرز إطلالات سمية الخشاب في مسلسل موسى

وكان مسلسل موسى تعرض لإيقاف التصوير بسبب أزمة محمد رمضان الشهيرة بعد التقاطه لصورة مع إسرائيلي تسببت في توجيه انتقادات حادة له وصلت حد قرار رسمي بإيقافه عن العمل، ليعلن بعدها النجم المصري عن إيقاف تصوير المسلسل ووجه الفنان المصري الشكر إلى جمهوره لعدم دعمهم له، معلناً في الوقت نفسه عن إيقاف مسلسله الجديد الذي كان يُجهز لعرضه خلال شهر رمضان القادم. 

واستمرت أزمة مسلسل موسى إلى أن قررت نقابة المهن التمثيلية في مصر إلغاء قرار وقف محمد رمضان عن التمثيل نهائياً، وأصدرت نقابة المهن بياناُ قررت فيه حفظ التحقيق وإلغاء الإيقاف مع الاكتفاء بفترة إيقاف محددة. ولم تحدد اللجنة الفترة التي من المقرر أن يتم إيقافه خلالها  

ونشر محمد رمضان على صفحته الرسمية بموقع تويتر صورة من نص القرار ووجه له البعض التهنئة بالعودة للتمثيل مرة أخر، ليستكمل تصوير مسلسله الرمضاني لعام 2021.

أبطال مسلسل موسى

مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وتدور أحداثه فى إطار تاريخي حول حقبة الخمسينيات وفترة الاحتلال الإنجليزي لمصر..

دفاع سمية الخشاب عن محمد رمضان

بعد عرض أحد حلقات مسلسل موسى والتي تظهر فيها شخصية إسماعيل ياسين، تعرض المسسل الرمضاني لهجوم حاد، خاصة وأنه أظهر شخصية النجم المصري الكوميدين الشهير وكأنه يتسول ويحاول الشراء دون دفع المال، وهو ما تسبب ف  انتقادات حادة للفنان محمد رمضان نجم المسلسل.

من جانبها رفضت الفنانة سمية الخشاب، الاتهامات الموجهة للفنان محمد رمضان، بعد عرض الحلقة الثانية عشرة من مسلسل موسى الذي تشارك في بطولته، بسبب إهانة الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين.

أوضحت الفنانة سمية الخشاب في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الإذاعية، أن ظهور شخصية إسماعيل يس في مسلسل موسى، سيتكرر خلال الحلقات القادمة، لافتة إلى أن الموضوع ليس به أي إهانة لسيرته، بل يعد تكريماً له، موكدة على أن حلقات المسلسل ستؤكد أن الفنان محمد رمضان لم يقصد الإهانة من النجم الكوميديان الشهيير.

أضافت سمية الخشاب أن محمد رمضان تعرض لإجهاد كبير في مسلسل موسى، وأنه يرفض الاستعانة بجوبلير ويقوم بكل المشاهد الصعبة بنفسه.

وعن دورها في مسلسل موسى، قالت سمة الخشاب إنها تعتبر المسلسل علامة فارقة في مشوارها الدرامي، مثل مسلسل ريا وسكينة وعائلة الحاج متولي، واللذين تعتبرهما من أهم المسلسلات التي قدمتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار