بحضور قوي: نجمات سعوديات يتصدرن تجارب سينمائية جديدة في المملكة
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 سبتمبر 2023 آخر تحديث: : الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

بحضور قوي: نجمات سعوديات يتصدرن تجارب سينمائية جديدة في المملكة

موسم سينمائي مختلف تقدمه نجمات السعودية في عام 2023 فمن المنتظر عرض أعمالهن الجديدة بداية من شهر سبتمبر القادم في قاعات السينما أو في المهرجانات الدولية التي تشارك فيها بعد الأفلام.

 وتعد خطوة البطولة مهمة لأكثر من نجمة وتحديدا الصاعدات منهم، وفي هذه الحلقة سنتعرف معا على أبرز هؤلاء النجمات.

 تولين عصام مقدمة برنامج جوائز الأطفال على قناة السعودية حققت حضورا ملموسا من ناحية التواجد في الأحداث الفنية المهمة والتي من أبرزها مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته السابقة بالإضافة لمهرجان أفلام السعودية الذي تواجدت خلال فعالياته المختلفة.

نجمات سعوديات يتصدرن شاشات السينما

 تعود النجمة إلهام علي من خلال فيلم تشيللو العمل المقتبس من الرواية التي تحمل نفس الاسم والذي كتبها المستشار تركي آل الشيخ ويعد الفيلم تجربة استثنائية.

 وفي حوار لها مع إحدى الصحف قالت إلهام علي: "هو خطوة مهمة بالنسبة لي نحو العالمية بفضل مشاركتي مع كبار نجوم الفن في العالم، منهم فنانون حاصلون على أهم الجوائز السينمائية في العالم مثل الأوسكار وإيمي، بالإضافة إلى أنّ النجوم العرب المشاركين فيه يعدون من أهم النجوم بالساحة الفنية حالياً. فأنا أعمل ضمن طاقم مخيف ومرعب، وعلي أن أثبت نفسي وأكون بمستوى هذا التحدي".

وأضافت معلقة على ترشيح تركي آل الشيخ لها: "ترشيحه لي لأكون ضمن طاقم أبطال عمله السينمائي الأول، يعني أنّ هناك ثقة كبيرة قد أعطاها لي، ويجب أن أكون بقدرها".

هاجر الشمري

 هاجر الشمري، فنانة سعودية من الوجوه الصاعدة على الشاشة الكبيرة في المملكة وتنضم من خلال فيلم نجوم الليل الذي يعرض في الدورة الجديدة من مهرجان تورنتو في كندا.

شيماء الطيب

الفنانة السعودية شيماء الطيب قدمت في السنوات الأخيرة فيلما يحمل عنوان عمرة والعرس الثاني بالتعاون مع المخرج محمود الصباغ ونجحت الفنانة ومصممة الأزياء السعودية في أولى تجاربها من خلال هذا الفيلم لتقرر العودة مجددا للسينما من خلال فيلمها المقبل.

 وقالت: "سعيدة  بالعمل  مع المخرج محمود الصباغ والتعرف على الكثير من شرائح المجتمع السعودي، تعلمت الكثير من الأمور واتخذت خبرة واسعة والأهم أنني اكتسبت تحدياً جديداً ليس تحدياً أمام شخص وإنما تحد أمام نفسي".

 وأضافت: "أنا متمسكة جدا جدا بمبادئي لكن عندي مشكلة مع الطريقة في التعامل مع الدين ليس مع الدين نفسه، أنا أبحث دائما عن الشخصيات القريبة مني وشخصيتي في هذا العمل بها جزء من أفكاري لذلك فأنا سعيدة للغاية بخوض هذه التجربة التي جعلتني اتبحر بشكل أعمق في الكثير من  الشرائح السعودية وعاداتها وثقافاتها وتحدياتها أيضا".

تولين عصام

أما الفنانة تولين عصام فتشارك في أولى تجربة سينمائية لها من خلال فيلمها المقبل، والذي يعد أحد الأعمال السينمائية المهمة التي ستعرض في مهرجان تورنتو في كندا سبتمبر المقبل وهو العمل الأول لها الذي تتعاون فيه مع نخبة من نجوم الدراما في الوطن العربي.

 وعن مشاركتها في فيلم هجان كانت تولين عصام قالت في تصريحات صحفية: ""قريبا فيلم "هجان "فلم طويل بطولة الأستاذ عبد المحسن النمر والأستاذ إبراهيم الحساوي وآنا تولين وعمر العطوي والشيماء الطيب وعزام النمري وإخراج المخرج الفنان أبو بكر شوقي وإنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)... عمل قوي وفنان جمعني بأساتذة كبار في الفن إن شاء الله قريباً".

وهذه التجارب ليست الأولى وفي ظل رؤية المملكة وسعيها للتطوير فمن المتوقع أنها لن تكون الأخيرة خاصة في ظل محاولات السعودية وخطواتها الواضحة لتطوير الفن ودعمه من خلال عدد من الفعاليات السينمائية.

المزيد: