بعيدا عن الرومانسية: مسلسلات تركية نجحت نجاحا ساحقا
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

بعيدا عن الرومانسية: مسلسلات تركية نجحت نجاحا ساحقا

‏المسلسلات التركية اشتهرت بقصص الحب الملتهبة، ولكن هناك من يفضل الدراما البعيدة تماما عن الرومانسية، لهذا ابقوا معنا وتعرفوا على التفاصيل

‏ليست قصة الحب هي السبب الرئيسي في نجاح أي مسلسل تركي، ولكن اختيار النجوم الأكثر شعبية واختيار القصة الجيدة.. فهناك جمهور لا يبحث عن المسلسلات الرومانسية، بل يبحث عن القصص الواقعية ‏ولهذا جئنا لكم بعدد من المسلسلات ذات القصص الحية والواقعية قد تنال إعجابكم.

مسلسل امرأة

امرأة هذا المسلسل واحد من أنجح المسلسلات التركية خلال السنوات الأخيرة، يروي المسلسل حكاية منار وهي أم لطفلين توفي زوجها في حادث وتركها تعيش بمفردها وتعاني من صعاب الحياة، ويضُم العديد من الأحداث المشوقة التي حققت النجاح للمسلسل بجميع مواسمه، فهي قصة تعكس معاني الصبر وتحمل المسؤولية ومواجهة العديد من المشاكل والصعوبات في الحياة.

وهُو مُسلسل حقق نسبة مشاهدة مرتفعة في الوطن العربي أُنتج عام 2017م، ويتكون من 3 مواسم تضم 81 حلقة تصل مُدة الحلقة إلى 120 دقيقة.

مسلسل امرأة من كتابة وتأليف الكاتبة التركية هاندي ألتايلي التي ولدت عام 1971م، وتخرجت من جامعة البوسفور وهي مؤلفة كتاب لون الغاوية ورواية الشيطان امرأة. والمسلسل من إخراج ميرف جيرن ونديم جوج وبطولة أوزغه أوزبيرينتشجي وكانر سيندروك وبينو يلدريريلار ونخبة من الممثلين

و أوزغه أوزبيرينتشجي ممثلة تركية شاركت في العديد من الأعمال منها سنوات الصفصاف الذي كان في 2007، مسلسل أحلام بريئة، مسلسل الوشاح الأحمر، مسلسل أحلام بريئة، مسلسل شارع الظلام وغيرها من الأعمال التي قدمتها ولاقت نجاحا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.

مسلسل إخوتي

إخوتي مسلسل تركي مكون من جزئين، الأول: تدور قصته حول أربع شقيقات، ورحلة كفاحهن بعد وفاة والديهن، رغم الفقر، لكن يظل الحب بينهن في مواجهة الصعاب. ويحظى المسلسل بنسب مشاهدة مرتفعة.

ولا يوجد أي شيء يمكنهم القيام به سوى التمسك ببعضهم البعض. ولا يمكنهم الإمساك بأي يد أخرى من أجل مواجهة هذه الحياة الصعبة. وأثناء دخولهم لثانوية عاكف ستصبح حياتهم مختلفة وهذا ما نكتشفه في حلقات مسلسل إخوتي سنشاهد أمور جديدة وأسرار غامضة. وكيف سيتغلبون على هذه المشاكل التي تواجههم ويتخطوها وكيف سيحمون بعضهم وهذا ما يجعل المسلسل مشوقا لأخر حلقة.

المسلسل التركي الخائن

الخائن واحد من المسلسلات التركية التي حققت نجاحا ونسب مشاهدة مرتفعة مؤخرا، تدور قصته حول تعرض الطبيبة آسيا للخيانة من زوجها وأصدقائها، وكيف خططت للانتقام منه والاحتفاظ بحضانة ابنها، ومسلسل الخائن يحاكي النسخة الأمريكية والكورية من نفس العمل.

مسلسل بربروس

بربروس مسلسل تركي تاريخي جديد حققت الحلقة الأولى منه نسب مشاهدة مرتفعة تدور أحداثه حول بربروس خير الدين باشا، الذي عاصر العصر العثماني وصنع أسطولا في البحر الأبيض المتوسط.

ويقوم ببطولة المسلسل الممثل التركي إنجين ألتان، الذي حقق نجاحا كبيرا بمسلسله الشهير عالميا قيامة أرطغرل ‏ويعد اختيار النجم إنجين ألتان للمرة الثانية في شخصية تاريخية تكليلا لنجاحه في الشخصية الأولى أرطغرل، الذي اجتاح العالم أجمع وأصبح هذا المسلسل الأعلى مشاهدة من بين المسلسلات التركية حتى الآن. ويبدو أن مسلسل بربروس قد يحظى بنفس اهتمام مسلسل أرطغرل.

ومسلسل قيامة أرطغرل، هو مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وقام بدور أرطغرل، في المسلسل التركي الأشهر، الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.

المزيد: