بلقيس فتحي تغني باللهجة المصرية وقريبًا بالعراقية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
بلقيس فتحي تغني باللهجة المصرية وقريبًا بالعراقية

أعلنت النجمة الإماراتية من أصل عماني، بلقيس فتحي، أنها تستعد للغناء باللهجة المصرية، وكذلك اللهجة العراقية قريبًا. وذلك بعد نجاحها الكبير في الغناء باللهجة اللبنانية، وبالطبع الخليجية.

وقالت بلقيس فتحي، في لقاء خاص مع ET بالعربي من بيروت تتحدث في الجزء الأول منه عن أغنيتها اللبنانية  "خاف علي"  التي أطلقتها في نهاية شهر فبراير/شباط الماضي من ضمن  ألبوم "حالة جديدة"، والتي شكلت حاله مميزة خاصة بقصة الكليب، كما وكشفت بلقيس أن الأغاني المقبلة التي ستصدرها ستكون باللهجة المصرية والعراقية. 

بلقيس فتحي تغني باللهجة المصرية وقريبًا بالعراقية

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، روجت الفنانة بلقيس فتحي لأغنيتها  المصورة الجديدة "خاف عليّ"، ودعت من لم يشاهدها حتى الآن إلى مشاهدتها، كما تمنت على المتابعين أن يعبروا عن ردود أفعالهم سواء كانت سلبية أو إيجابية ، مضيفة بأنها لا تزال حتى الآن تتلقى ردود الأفعال حوله.

وظهرت بلقيس بشكل طريف وهي تمدّ لسانها  في مقطع الفيديو الذي نشرته عبر  الصفحة الخاصة بـ "تحديثات بلقيس" على تطبيق "إنستغرام".

أغنية بلقيس "خاف عليّ" باللهجة اللبنانية وهي من ألبومها الجديد "حالة جديدة"، وهي كانت قد طرحت  الكليب الخاص الذي يحمل عنوان الأغنية، كما حتفلت  بتحقيقه مليون مشاهدة، بعد أيام قليلة على طرحه.

 أغنية بلقيس  "خاف عليّ"  التي تصدرت الترند على موقع تويتر بهاشتاج "خاف عليّ"، هي من كلمات وألحان بهاء الشافعي وصورتها تحت إدارة المخرج بهاء خداج.

بلقيس فتحي تغني باللهجة المصرية وقريبًا بالعراقية

كما طرحت بلقيس فتحي، مؤخرا الأغنية الرئيسية في الألبوم الغنائي الأخير لها "حالة جديدة"، من كلمات سعد المسلم، أما كلمات الراب لكوين جي وهادي، ألحان عبد العزيز الويس، توزيع علي المتروح ومن إخراج حسام الحسيني.

كما تستعد بلقيس فتحي لتصوير فيديو كليب قريبا في لبنان، إذ تتابع دعم أغنيات ألبومها الاخير الذي تحقق فيه نجاحا كبيرا. 
وكانت بلقيس فتحي قد أطلت على جمهورها مطلع فبراير/شباط الماضي، من خلال مؤتمر صحفي، بمناسبة تدشين ألبومها الجديد "حالة جديدة" بتقنية 3D، عبر تطبيق EVE بطريقة جديدة، وكشفت عن أن أغنيات ألبومها سيتمُّ طرحُها تِبَاعًا خلال الأسابيع المقبلة؛ لكي تحصل كل أغنية على حقها، خاصةً أنها مُنْتِجَةُ أعمالها.
وفي سياق طرح ألبومها، قالت بلقيس في تصريحات صحافية، إن أصداء طرح الألبوم أكثر من رائعة، وعلى مدى يومين من طرح أغنية "حالة جديدة" أصبح الفيديو كليب الخاص بالعمل هو الترند في بعض الدول العربية والخليج أيضًا، ويُعد رقم 13 عالميًّا بالترند العالمي في اليوتيوب، وأرى أن الأغنية من الألبوم أخذتْ ضجتها.
وحول رأيها في طرح الأعمال الغنائية في ألبوم واحد أم تفضِّل الأغنية المنفردة، أشارت بلقيس إلى أن كل طريقة لها فوائدها، قائلة إن طرح الألبوم بصورة "سنقل" فكرة من الصواب أن تُوجد بالوطن العربي، خصوصًا مع موجة الإصدارات الكثيرة في الألبومات، وهناك أعمال لا تأخذ حقها، بمعنى أنه كل شهر أو كل أسبوعين فيديو كليب أو أغنية.

بلقيس فتحي تغني باللهجة المصرية وقريبًا بالعراقية

بلقيس فتحي، مغنية ومطربة إماراتية من أصل يمني، يمنية ولدت في الإمارات عام 1988م، عاشت معظم طفولتها في الإمارات تحديدا الشارقة من ثم انتقلت للعيش في أبو ظبي مع والدتها والأخوة. والدها هو الموسيقار أحمد فتحي الذي توجه في صغرها لمصر من أجل الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة في العوف على العود.

دخلت بلقيس عالم الفن عبر إذاعة صوت الخليج في قطر وذلك من خلال الأوبريت الذ شاركت فيه مع الفنان فهد الكبيسي بعنوان "بحر" كما أن لها العديد من الجلسات والأغاني التي شاركت بها كما وسجلت أغنيتين بالتعاون مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن.
لكن انطلاقة بلقيس فتحي الغنائية كانت عام 2011 عبر أغنيتها "مسألة سهلة" و "ديوان الشعر" والتي كانت أغنياتها من تلحين الفنان فايز السعيد.
وحصلت بلقيس عام 2011 على جائزة أفضل صوت نسائي في استفتاء عدة مجلات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار