"بيتي كروكر" تسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس

عن "أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم"

  • تاريخ النشر: 2018-10-02 آخر تحديث: 2023-11-15
"بيتي كروكر" تسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس

احتفالاً باليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية، سجلت "بيتي كروكر" العلامة التجارية الرائدة في خلطات الحلويات من "جنرال ميلز"، رقماً قياسياً جديداً دخلت به موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن "أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم"، وذلك بالتعاون مع شركة "بنده للتجزئة" الرائدة في متاجر البقالة بالمنطقة.

وتمّ الكشف عن الكيكة التي سجلت الرقم الجديد في "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" عن فئة "أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم" يوم السبت 22 سبتمبر في "الأندلس مول" بجدة، وغطت مساحة قدرها 112 متراً مربعاً وتطلب إعدادها 19,600 عبوة من خلطات "كعكة الفنجان" من "بيتي كروكر". واستغرق إعداد الكعكة الهائلة 8 ساعات بمشاركة 30 خبازاً، وتم استخدام نحو1,900  عبوة تزيين من "بيتي كروكر" لتزدان بتصميم مذهل يعبر عن اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية، وقام بعد ذلك المحكّم الرسمي أحمد جمال جابر من موسوعة غينيس بتسجيل الرقمي القياسي رسمياً عن "أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم"."بيتي كروكر" تسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس

وبهذه المناسبة، قال علي شيخ، المدير التجاري في "جنرال ميلز" في الشرق الأوسط: "نفخر بنجاحنا للعام الثاني على التوالي في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ونتوجه بهذه المناسبة الوطنية الغالية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله، وشعب المملكة بأطيب التهاني والأمنيات في اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية. وتأتي فكرة تحضير ’أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم‘ تأكيداً على تقديرنا وفخرنا الكبيرين بالإنجازات البارزة التي حققتها المملكة، ونغتنم هذه المناسبة لنؤكد مجدداً على التزامنا الراسخ بدعم تطلعات وطموحات الشباب السعودي".

"بيتي كروكر" تسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس

وامتثالاً لمعايير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعين على "أكبر كيكة فسيفساء من كعكة الفنجان في العالم" تحقيق جملة محددة من المعايير التي تطبقها الموسوعة، منها أن تبلغ مساحتها ما يقدر بـ 112 متراً مربعاً أو أكثر لتحطيم الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وشهدت الفعالية حضور نخبة من الشخصيات التنفيذية في "جنرال ميلز" و"بنده للتجزئة"، وممثلين رسميين عن موسوعة غينيس.

من جانبه، قال حسام القرشي، رئيس التسويق في شركة "بنده للتجزئة": "تسعدنا المشاركة في احتفالات المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الثامن والثمانين بصحبة أحد أبرز شركائنا. ونتقدم بهذه المناسبة بأحر التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله، وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، ونتمنى لهم دوام النجاح والازدهار. ويتزامن هذا أيضًا مع احتفالنا بالذكرى الأربعين لتأسيس شركة "بندة للتجزئة"، كإحدى شركات التجزئة السعودية الرائدة في المنطقة. ونثني أيضاً على مشاركة ’بيتي كروكر‘ المتميزة في الاحتفالات الوطنية في المملكة ونتمنى لهم دوام النجاح والازدهار لسنوات طويلة قادمة".

وبعد تأكيد الرقم القياسي، تم توزيع الكيكة على زوار مركز "الأندلس مول"، كما تم تقديم جزء منها إلى "الجمعية الخيرية للطعام" (إطعام) لنشر أجواء الفرح والبهجة بهذه المناسبة الغالية.

"تطلبت هذه المساهمة الرائعة كثيراً من العمل والتحضير لمشاركة المجتمع المحلي احتفالاته بهذا اليوم المجيد، ونشر البهجة ومشاعر الاعتزاز بهذه المناسبة الوطنية المتميزة".

وتفخر "بيتي كروكر" بتقديم مفهوم جديد للبساطة والسهولة لتحضير أشهر الحلويات العالمية. وكانت العلامة التي تتيح للجميع إمكانية الخبز وتحضير الحلويات بسهولة وسرعة عبر خطوات بسيطة، قد أطلقت مؤخراً نوعاً مبتكراً من حلويات كعكة الفنجان. وتأتي الكعكة المتوفرة بثلاث نكهات هي الشوكولاتة والتوت البري والبراوني، لتلبي مختلف الأذواق ويستغرق تحضيرها دقيقة واحدة فقط في المايكرويف في المنزل.

تجدر الإشارة إلى أن "بيتي كروكر" سجلت العام الماضي رقماً قياسياً دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن "أكبر كيكة رخامية في العالم"، بلغت مساحتها 16 متراً مربعاً ووزنها 733 كيلوغرام، وتم تحضيرها باستخدام حوالي 1,500 عبوة من خليط الكعكة الرخامية من "بيتي كروكر".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة