بيلين كارهان: ابنة السلطان التي بدأت حياتها مغنية وانفصلت بسبب الغيرة
تاريخ النشر: : الخميس، 19 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

بيلين كارهان: ابنة السلطان التي بدأت حياتها مغنية وانفصلت بسبب الغيرة

الفنانة التركية الجميلة بيلين كارهان، اشتهرت بدور السلطانة مريم، حيث تعرف إليها الجمهور العربي من خلال هذا الدور في مسلسل حريم السلطان، فمن هي وما هي أبرز محطات حياتها؟

معلومات عن بيلين كارهان

بيلين كارهان ممثلة تركية ولدت في السابع من سبتمبر 1984، درست في مدرسة آري كولاج الابتدائية، ثم درست المرحلة الإعدادية في مدرسة أنقرة الإعدادية، ثم تخرجت من بهو حفلات سوكولو Mehmet Paşa ثم من مدرسة المشروعات السياحية في جامعة الأناضول.

بيلين كارهان بدأت طريقها الفني مغنية بوب بتركيا؛ إذ تتمتع بصوت جميل؛ حيث توجهت إلى إسطنبول للمشاركة في عدة إعلانات تجارية، ثم تم ترشيحها لجائزة إسماعيل جيم التي هي من أكبر الجوائز التي يتم الترشيح لها من قبل النقاد.

كما شاركت في بداياتها في عدد من الإعلانات التجارية التلفزيونية منها إعلان لصالح إحدى شركات المشروبات الغازية، وغيرها من الإعلانات التي تظهر بها حتى الآن.

وشاركت في مسلسل سنوات الصفصاف الذي هو أول مسلسل تركي شاركت فيه، ويتحدث عن أصدقاء طفولة، ونالت بيلين استحسانا واسعا لأدائها المبدع والمميز.

وأشيع وقتها أنها على علاقة بأحد أبطال المسلسل، وهو إبراهيم كندرجي.

السلطانة مريم في حريم السلطان

 بعد ذلك ظهرت بيلين في أضخم مسلسل تركي، وهو حريم السلطان الذي يتحدث عن حياة السلطان سليمان القانوني، عن حروبه وعن حياته الشخصية أيضا وعن الصراعات في الـ حرملك بين زوجاته.

وجسدت فيه بيلين دور السلطانة مريم ابنة السلطان سليمان والسلطانة هويام، ونالت منه شهرتها الواسعة والكبيرة في تركيا والعالم العربي؛ نظرا إلى أدائها الرائع.

أعمال بيلين كارهان

وعرض لبيلين كارهان مسلسل يكفي وقدمت فيه شخصية إيلين، وقدمت بيلين برنامجا عن الحيوانات الأليفة؛ نظرا إلى تعلقها الشديد بالحيوانات فوصفت تلك الحيوانات بأنها تشعرها بالأمان.

الحياة الشخصية لبيلين كارهان

وتزوجت بيلين كارهان مدربا رياضيا في برشلونة، لكنها انفصلت عنه بسبب العديد من المشاكل والخلافات التي وقعت بينهما، أبرزها الغيرة.

وتزوجت مرة ثانية رجل أعمال تركي يدعى بدري غونتاي، وتم الزفاف في قصر السلطانة عديلة، وحضر الحفل نجوم تركيا، ومن بينهم نور فتاح أوغلو الشهيرة بالسلطانة ناهد دوران وكانت شاهدة على عقد قرانهما، نظرا إلى الصداقة التي تتمتع بها نور وبيلين، وقد أنجبت طفلها الأول علي دمير.

وفي حديث صحفي سابق لها أكدت بيلين كرهان، أنها نالت شهرتها بسبب طفولة وجهها وبراءته، بالإضافة إلى طريقتها العفوية البسيطة، التي تتعامل بها مع الناس وتظهر بها على الشاشة.

وأشارت إلى أنها تعرفت على زوجها في إحدى صالات الألعاب الرياضية، وتشاركا لعب الكرة الطائرة، حتى استطاع زوجها وقتها الحصول على رقم هاتفها وبدأت الرسائل بينهما، مؤكدة أنه لم يكن حباً من أول نظرة، بل كانت كلما عرفت شيئا عنه أحبته أكثر.

وعن طريقة طلبه للزواج منها فقد قال لها منذ أول عشاء تناولاه سوياً، إنه سيتزوجها، واستمرت صداقتهما لمدة 3 أشهر، وصارا  بعدها حبيبين، ثم سافر هو إلى الصين من أجل عمله وعند عودته أحضر لها معه خاتم الزواج وعرض عليها طلبه وهي لم تستطيع أن تقول لا لأنها كانت سعيدة جداً معه.
وتتفاعل بيلين كارهان على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إنستغرام، الذي يتابعها عليه أكثر من أربعة ملايين شخص.

كما باشرت النجمة التركية بيلين كارهان الشهيرة بتجسيد شخصية السلطانة مريم بإنشاء حساب خاص باسم ابنها علي ديمير على موقع تطبيق الصور انستغرام لتشارك متابعيها بأحدث صور طفلها.

بيلين كارهان نشرت صور ابنها علي ديمير الأقدم والأحدث على حسابه الخاص على إنستغرام وحصدت عدد كبير من المتابعين والتعليقات الجميلة لمحبتهم الكبيرة لها.

المزيد: