تعرف على أشهر الأزمات خلال جنازات وعزاء الفنانين
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 23 أبريل 2024

تعرف على أشهر الأزمات خلال جنازات وعزاء الفنانين

رحيل الفنانين دائما يشكل أزمة كبيرة. فالتزاحم من أجل التصوير وإجراء لقاءات مع الفنانين يكون السبب الرئيسي. وهو ما يتسبب في أن عائلات النجوم تنزعج بسبب عدم تقدير حزنهم وانتهاك الخصوصية.

أحدث الأزمات في جنازات المشاهير هي جنازة الفنان صلاح السعدني حيث رفض نجله أحمد التزاحم من أجل تصوير الجنازة ومراسم الدفن وأكد على رفضه التام لوجود الصحافة والإعلام خلال العزاء. لتصدر بعدها نقابة المهن التمثيلية بيان رسمي طالبت فيه الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية بعدم الحضور إلى العزاء بناء على رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني.

جنازة صلاح السعدني

وشهدت جنازة صلاح السعدني تزاحما من المصورين بدرجة جعلت من الصعب دخول بعض الفنانين إلى المقابر خاصة السيدات حيث ظهرت بعض النجمات وهن يقفن أمام بوابات المقابر معبرين عن عدم قدرتهم على المرور إلى الداخل لمواساة صديقهم أحمد صلاح السعدني في وفاة والده.

كما انفعل الفنان أحمد السعدني على عدد من المصورين اللذين ازدحموا على السيارة التي تنقل جثمان النجم الراحل وحرصوا على تصويره وهو في أصعب حالاته، لينهار أحمد صلاح السعدني عليهم بالسباب منفعلا من التصرفات التي اعتبرها كثيرون غير مقبولة وبها انتهاك لخصوصية أهل المتوفى. وطلب من المصورين الابتعاد وإلا سيقوم بالتعامل معهم، بحسب ما ظهر في الفيديو المتداول.

وبعد ساعات من جنازة أحمد صلاح السعدني أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً طالبت فيه من الصحفيين ومراسلين القنوات عدم الحضور لتغطية عزاء صلاح السعدني وأكدت على أنها ستتعاون مع نقابة الصحفيين بهدف وضع ضوابط وأخلاقيات للتعامل مع مراسم العزاء والدفن للفنانين.

وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية: "تتقدم نقابة الممثلين بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء النجم الراحل نظراً لأن العزاء مقصور على العائلة والزملاء فقط".

وأضافت النقابة في بيانها: "وتناشد نقابة المهن التمثيلية السادة الأفاضل الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة أسرة الفنان.. وقد أعلن الأستاذ الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين أنه سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات لمشاهير وسيتم التعاون بين نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والمراسلين حتى لا تسيء القلة لهذه المهنة العظيمة". واختتم البيان بتقديم  الاعتذار والتعبير عن التقدير لكل الصحفيين والمراسلين.

جنازة هشام سليم

رحيل النجم هشام سليم كان مفاجأة صادمة لجمهوره ومحبيه جنازته كانت مزدحمة بكل محبيه وأصدقاء العائلة تم تداول مقطع للفنانة الهام شاهين وهي تنفعل على البعض بسبب التصوير وملاحقة كل النجوم بالكاميرات.

جنازة سمير صبري

جنازة سمير صبري شهدت خلافا كبيرا بين غادة إبراهيم وإلهام شاهين وبوسي شلبي حيث اتهمتهم غادة بأنهما منعوها من ركوب أتوبيسات وفرتها نقابة المهن التمثيلية لحضور مراسم الجنازة في الإسكندرية.

جنازة طلعت زكريا

إيمي طلعت زكريا كشفت مواقف صعبة عاشتها في جنازة والدها وروت أن بعض المصورين صعدوا فوق المقابر لتصوير تفاصيل دفن الجثمان بالإضافة إلى الكاميرات التي كانت تلاحقها طوال الجنازة ومحاولات بعض المصورين لتصويرها وهي فاقدة الوعي.

جنازة دلال عبدالعزيز

ليلى أحمد زاهر تأثرت وانهارت تماما في جنازة الراحلة دلال عبد العزيز ولاحقها عدد كبير من المصورين، فاضطر والدها للتدخل ووقعت أزمة كبيرة وقتها وشن عدد من الإعلاميين هجوما على الفنان أحمد زاهر بعد أن تردد أنه كسر هاتف أحد المصورين لكنه تحدث في أحد البرامج ونفى هذه الشائعات.

جنازة نور الشريف

روى الفنان أشرف زكي موقفا من جنازة الفنان نور الشريف، وأكد أن أحد المصورين حاول اقتحام سيارة تكريم الموتى لتصوير الجثمان عن قرب. لكنه تدخل على الفور ومنعه من التصوير.

المزيد: