تعرفي على أسرار الجمال من قاموس جويل
تاريخ النشر: : الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

تعرفي على أسرار الجمال من قاموس جويل

جويل مردينيان مذيعة لبنانية وصاحبة علامة تجميل شهيرة تحمل اسمها، وهي من أشهر مدونات الموضة والتجميل في العالم العربي، فما هي أسرارها للحفاظ على جمالها؟

التنظيف والترطيب

الخطوة الأولى التي تقوم بها جويل مردينيان هي غسل وجهها بمنظف وجه خاص بنوع بشرتها، هذه الطريقة هي واحدة من أهم الخطوات التي تساعدها في المحافظة على نقاء بشرتها، إذ تخلصها من جميع الشوائب.

لا تخرج جويل مردينيان من المنزل من دون تطبيق كريمات العناية بالبشرة؛ إذ ترى أنها ضرورية للمحافظة على بشرة نضرة وشابة.

تستخدم جويل الكريمات المرطبة من أجل ترطيب بشرتها والتخلص من الجفاف، كما تخصص جويل مردينيان دقيقة من وقتها لتطبق كريم العيون لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرة عينيها.

واقي الشمس والتخلص من المكياج

وتركز جويل مردينيان بشكل أساسي على واقي الشمس الذي يحمي بشرتها من أشعة الشمس القوية.

قبل خلودها إلى النوم تغسل جويل مردينيان وجهها من المكياج لتتخلص من كل رواسب المستحضرات الجمالية وتطبق جويل الكريمات الليلية التي من بينها الكريم المرطب، وكريم العيون.

هذه الخطوة تساعدها في المحافظة على نقاء وشباب بشرتها.

الماسكات والفيتامينات

تعرف جويل أهمية الأقنعة أو الماسكات للعناية ببشرتها وترطيبها؛ لذلك تطبق جويل مردينيان قناعا للمحافظة على نضارة بشرتها وتخليصها من الانتفاخ، خصوصا عند الصباح.

كما تطبق جويل مردينيان أقنعة ورقية للعيون، بهدف ترطيب بشرة عينيها.

وبالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة، لا تستغني جويل مردينيان عن تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، وخصوصا كبسولات الأوميجا 3 و6 و9 وكبسولات الكولاجين لبشرة شابة ومشدودة.

الترطيب بواسطة الحلزون

تلجأ جويل مردينيان إلى علاج الحلزون الذي تم اكتشاف أهميته ودوره مؤخراً، لتعزيز الكولاجين والتخلص من التجاعيد.

يحتوي السائل الذي يفرزه الحلزون على حمض الهيالورونيك، وإنزيمات البروتينات والبيبتيدات المضادة للميكروبات والبكتيريا.

هذه العناصر تساعد في إنتاج الكولاجين في البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة كما ترطبها من الأعماق.

كما يحتوي السائل على حمض يسمى الجليكوليك، وهو كأنه مقشر كيميائي يعمل على مساعدة الجلد على إزالة الخلايا الميتة، وترقيق الطبقة العليا منه، كما تحفز تكوين طبقات أخرى من الجلد ولكنها تكون أكثر حيوية ونضارة.

وتحتوي إفرازات الحلزون على مادة آلانتوين، وهذا بالضبط هو سبب اعتماد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لمستحضرات التجميل التي تحتوي على هذه المادة، فتلك المادة لها دوراً فعالاً في علاج الندوب والجروح والالتهابات التي تتعرض لها البشرة.تعرفي على أسرار الجمال من قاموس جويل

استخدام الشفرة

قد تبدو حيلة استخدام شفرة إزالة شعر الوجه لدى النساء، حيلة حديثة تم اعتمادها من قبل الكثيرات قبل أعوام قليلة، إلا أن جويل أكدت أنها تستخدم هذه الحيلة منذ أكثر من 18 عاماً.

جويل تحرص على حلاقة شعر وجهها بالشفرة المخصصة للنساء، وشاركت متابعيها بفيديو أثناء قيامها بالأمر قبل عام تقريبا، لافتة إلى أنها كانت تخفي هذا الأمر عن زوجها وأقرب المقربين لها، لأنه لم يكن معتاداً.

استخدام الموس أو الشفرة المخصصة للسيدات على البشرة، ينظفها ويزيل الوبرة من على الجلد، وهو أفضل من استخدام الوسائل التقليدية الأخرى، لإزالة شعر الوجه، لأنها قد تعرض البشرة للتلف خاصة أن بشرة السيدات أرق وأنعم من بشرة الرجال.

استخدام الموس يزيل الشعر والوبرة على الجلد، بالإضافة إلى إزالة طبقة رقيقة من الجلد الميت على الوجه، مما يحفز إنتاج البشرة للكولاجين بنسبة معينة وهو الأمر الذي يعطي البشرة إشراقة ونضارة، وهذه كلها إجابات عن أسئلة بعض السيدات حول المقارنة بين بشرة الرجال والسيدات التي في أغلب الأحيان تميل كفتها إلى تفوق بشرة الرجل على المرأة، وهو الأمر الذي يرجع لاستخدامهم الشفرة بصورة تحفز إنتاج الكولاجين والحفاظ على بشرتهم التي هي في الأصل أفضل نوعياً من بشرة النساء بسبب الهرمونات أيضاً.

المزيد: