تعرفي معنا على الإعلامية الفلسطينية لينا القيشاوي: إليك أبرز محطاتها
تاريخ النشر: : الخميس، 04 نوفمبر 2021

تعرفي معنا على الإعلامية الفلسطينية لينا القيشاوي: إليك أبرز محطاتها

من شاشة برنامج الله يصبحكم بالخير اكتسبت الإعلامية لينا قيشاوي شعبية واسعة، فتعرفي معنا في هذا الفيديو على كل ما يتعلق بلينا قيشاوي بداية من نشأتها وحتى حملها

نشأة لينا قيشاوي

ولدت الإعلامية لينا قيشاوي في 31 أغسطس سنة 1993. عملت كمقدمة لبرنامج "الله يصبحكم بالخير" التي كانت تُبث على القناة الفلسطينية. لينا قيشاوي إعلامية فلسطينية ومذيعة في قناة الجزيرة القطرية، ولدت في فلسطين من أب فلسطيني الجنسية مولود في بلدة تُدعى قيفل الحارث، وأم من أصول روسية. بدأت لينا قيشاوي دراستها في مدرسة تدعة "مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية"، وحصلت على شهادة الثانوية العامة بالتخصص العلمي، ودرست في الجامعة في قسم التغذية والحمية في جامعة بيرزيت سنة 2015.

مشوار لينا قيشاوي

عند التحدث عن الإعلام في فلسطين والنّجاح الذي حققه الإعلام الفلسطيني، فلا بد من أن تتصدر قائمة العاملين على هذا النجاح والمساهمين في تحقيقه المذيعة المذهلة لينا قيشاوي، على الرغم من عدم معرفتها بفلسطين كثيراً وتملكها للجنسية من والدها، ولكنَّ أمها ليست من أصول عربية فهي من كازاخستان التي تربَّت فيها وقد أبدت محبتها لها بشكلٍ كبيرٍ، لأنها في النهاية موطنها. إلى جانب مشاعرها الكبيرة تجاه فلسطين.

تعتبر لينا من الإعلاميّات الفلسطينيّات المرموقات والجميلاتالتي تركن أثراً كبيراً في المتابعين لجمالها واهتمامها بنفسها وأناقتها، حيث عملت لدى قناة الفلسطينية التي يمتلكها ماهر شلبي الإعلامي الفلسطيني الذي يجلب الوجوه الشابة أمثال لينا ويحفزها نحو النجاح وبذل كل جهودهم، ولينا كانت إحدى هذه الوجوه المميزة، وحالياً لينا تعمل لدى قناة الجزيرة ومقرّها في قطر.

دراسة لينا قيشاوي

درست لينا قيشاوي وحصلت على شهادتها بالفرع العلمي بتقدير 80.7، وألحقتها بشهادة جامعية، شهادة البكالوريوس في فرع التغذية والحِمية. التقَت لينا قيشاوي برجل الأعمال ماهر الشلبي الذي يملك القناة "الفلسطينية"، ووصلا إلى اتفاق على أن تعمل فيها مذيعة لمجموعة من برامج القناة، وقد اشتُهر ماهر الشلبي بجلبه للوجوه الشابة ومحاولة تحفيزهم نحو النجاح.

أكملت لينا قيشاوي مسيرتها الفنية في القناة الفلسطينية، حيث كانت واحدة من الإعلاميات اللاتي يحببنها الجمهور بشكل كبير، وذلك نتيجة مدى اهتمامها الكبير بلباسعها وأناقتها فضلاً عن اهتمامها بنفسها وجمالها. وبعد فترة، تلقَّت لينا قيشاوي عرضًا من قناة الجزيرة لتُكمل مسيرتها الفنية في قناة الجزيرة القطرية، وهناك، كانت تقوم في بعض الأوقات بتقديم البرامج الصباحية التي تستضيف فيها مجموعة من الفنانين، وقد حازت نجاحًا كبيرًا في المجال.

خطوبة لينا قيشاوي على محمد عساف

حازت لينا قيشاوي على شهرة كبيرة تفوق عمرها، وأقامت مجموعة واسعة من المقابلات مع الكثير من الفنَّانين ومن بينهم محمد عساف وهو الحائز على لقب أرب آيدول، وكان آخر لقاء لهما في رابع يومٍ من عيد الأضحى في برنامج "صبحكم بالخير".

وبعد عدة أيام تمَّ إعلان خطوبتهما عبر حساب محمد عساف الذي أبدى فيه فرحه الشديد بهذه الخطوبة، ولكن للأسف لم تدم تلك الخطوبة لفترة طويلة ولاقت تجاهاً آخر غير النجاح، وتعرَّضت بعدها لينا قيشاوي للكثير من الهجمات من جمهورهما ولكنَّها تلقت ذلك بصدر رحب، وقالت عنها أنها تجربة جيدة في حياتها تعلمت منها الكثير، ولم ترتبط بأحد بعد محمد عساف.

ومحمد عساف هو نجم برنامج عرب أيدول حيث استطاع أن يشارك في برنامج محبوب العرب" حيث استغرق وصوله إلى بيروت للمشاركة يومين كاملين, بعدما غادر غزة, متجها إلى مصر, ومنها إلى لبنان. أصبح  محمد عساف ذو شعبية كبيرة ومميزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجده بمراحل البرنامج ولقب بالصاروخ من قبل أهالي غزة.

زوج لينا قيشاوي

وفي أبريل الماضي أعلنت الإعلامية الفلسطينية لينا قيشاوي، خطيبة الفنان الفلسطيني، محمد عساف، سابقًا، عن دخولها القفص الذهبي، ونشرت عبر حسابها الخاص في إنستغرام، صورا لها بفستان الزفاف.
وأرفقت قيشاوي على صورها الآية القرآنية: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً)".

وتعيش لينا قيشاوي حالياً مرحلة الحمل وتشارك جمهورها دائماً بمجموعة من الإطلالات التي تستعرض فيها حملها.

وفاة لينا قيشاوي

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أخبار وفاة المذيعة الفلسطينة لينا قيشاوي بسرعة كبيرة، وتسبب في عمل ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا بسبب تعرضها إلى جلطة دماغية خلال تصويرها لبرنامج مباشر على الهواء.

تساءل الكثير من متابعيها بهل بالفعل قد فارقت الإعلامية الفلسطينة مذيعة قناة الجزيرة التي يحبها الكثير من الجماهير حول العالم العربي؟ فقد ضجت جميع مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذه الإشاعة، ولكن نفت المصادر الإعلامية المقربة منها هذا الخبر، وهو ما يتمحور حول وفاة الإعلامية مذيعة برنامج الجزيرة.

المزيد: