تعليق عادل كرم على ترشيح "القضية 23" كأفضل فيلم أجنبي في Oscar 2018

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2018
تعليق عادل كرم على ترشيح "القضية 23" كأفضل فيلم أجنبي في Oscar 2018

في أول رد فعل له بعد ترشيح فيلمه "القضية 23" لمسابقة أفضل فيلم أجنبي في جوائز Oscar 2018، أبدى الفنان اللبناني عادل كرم رأيه حول الاهتمام الذي يحظى به الفيلم حالياً. 

شاهدي أيضاً: مفاجآت ترشيحات Oscar 2018: فيلم لبناني بالمنافسة وأسماء شهيرة خارجها

وأكد عادل كرم في تصريحاته لموقع قناة MTV إنه فوجئ فور الإعلان عن ترشيح الفيلم بفريق العمل يتصل به لتهنئته على ترشح الفيلم، حيث قال: "يعتبر يوم سماعي هذا الخبر هو أسعد أيام حياتي، وشعوري لا يوصف من شدة الفرحة والحماس، ويعد ترشح الفيلم لجوائز الأوسكار أمر كبير جداً.. شعوري إيجابي تجاه النتيجة رغم أنه يتنافس أمام 4 أفلام عالمية آخرى، ولدي شعور كبير بالفوز من الآن، إذ أننا تخطينا الأصعب".

عادل كرم بطل "القضية 23"

فيلم "قضية رقم 23" من إخراج زياد دويري، وهي المرة الأولى التي يصل فيها فيلم لبناني إلى القائمة النهائية للترشيحات، ويعتبر منافس قوي إذ أنه عُرض ضمن فعاليات الدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائي، ونال تقييمات إيجابية من قبل المتخصصين، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل.

الفيلم سينافس عدة أفلام قوية، وهي الفيلم التشيلي A Fantastic Woman من إخراج سيباستيان ليليو، والفيلم السويدي The square للمخرج روبن أوستلوند، الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كانّ، وكذلك الفيلم المجري On Body and soul للمخرجة إيلديكو إينييدي، والفائز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين، والفيلم الروسي Loveless، حيث سيتم إعلان النتائج خلال حفل الدورة الـ 90 المقرر إقامته يوم 4 مارس المقبل.

عادل كرم و "القضية 23"

وتدور قصة فيلم "القضية 23" داخل بيروت، حيث تعرض اللبناني "طوني" لإهانة كبيرة منشأها قضية حدود تجمعه مع اللاجئ الفلسطيني "ياسر" في قاعة المحكمة، إذ تفشي القضية جروح سرية وتكشف عن صدمات عديدة، فضلًا عن الإعلام المحيط بالقضية الذي يدفعها بإصرار نحو حافة الانفجار، مما يضطر طوني وياسر إلى إعادة النظر في حياتهما وأحكامهما المسبقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار