تفاصيل زيجات سعاد حسني التي حيرت عشاقها
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 فبراير 2022

تفاصيل زيجات سعاد حسني التي حيرت عشاقها

سعاد حسني واحدة من أهم أيقونات السينما في الوطن العربي، إلا أن مشوارها الفني ليس هو فقط ما يهم الجمهور وإنما حياتها الخاصة لها الأولوية في حياة عشاقها، خاصة فيما يتعلق بزيجاتها، فما هي أبرز زيجات السندريلا؟

سعاد حسني

هي سعاد محمد كمال حسني من مواليد حي بولاق بالقاهرة في السادس والعشرين من يناير ألف وتسع مئة وثلاثة وأربعين من أصول شامية، وتندرج من عائلة فنية؛ حيث كان جدها مغنيا معروفا فى دمشق وأختها الفنانة نجاة الصغيرة، وكان أول أعمالها فى السينما فيلم "حسن ونعيمة عام ألف وتسع مئة وتسعة وخمسين وآخر أفلامها "الراعي والنساء" عام ألف وتسع مئة وواحد وتسعين، وتوفيت في الحادي والعشرين من يونيو ألفين وواحد عن عمر ثمانية وخمسين عاما. تزوجت خمس مرات.

زيجات سعاد حسني

كانت أولى زيجاتها سرا لمدة ست سنوات من العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ولم يتم تاكيد الخبر إلا بعد قيام الإعلامي الشهير مفيد فوزي بالإفصاح عن هذا الزواج، والذى كانت شاهدا عليه على حد قوله أثناء أحد اللقاءات التلفزيونية معه، وأعلنت شقيقتها جانجاه.

هذه الزيجة بعد وفاتها لأن الزواج كان عرفيا ولم يكن مثبوتا وتم الطلاق عام ألف وتسع مئة وخمسة وستين.

تزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات، لكن خلال هذه المرات لم ترتد الفستان الأبيض ولو مرة، وكذلك لم يكتب لها الإنجاب رغم تكرار الحمل، وأكدت شقيقتها بعد انتشار هذه الأنباء أن أختها لم تعان من أي مشاكل أو أمراض بالرحم منعتها من الإنجاب كما يتردد.

خاصة أنها حملت مرتين أثناء زواجها بالمخرج علي بدرخان، وفي إحدى هاتين المرتين تم الإجهاض بسبب الإجهاد الشديد الذي واجهته في تصوير فيلم شفيقة ومتولي.

زواج سعاد حسني من صلاح كريم

وتزوجت في عام ألف وتسع مئة وستة وستين من المصور والمخرج صلاح كريم، ودام زواجهما لمدة عامين وتم الطلاق عام ألف وتسع مئة وثمانية وستين.

زواج سعاد حسني من علي بدرخان

ثم تزوجت من الممثل والمخرج علي بدرخان، واستمر الزواج على مدار أحد عشر عاما، وهي الزيجة الثانية من حيث المدة، وتم الانفصال عام ألف وتسع مئة وواحد وثمانين.

زواج سعاد حسني من زكي فطين عبد الوهاب

وفي نفس العام تزوجت الفنان زكي فطين عبدالوهاب، ولكن ما دامت الزيجة إلا عدة أشهر.

زواج سعاد حسني من ماهر عواد

وفي عام ألف وتسع مئة وسبعة وثمانين، تزوجت سعاد حسني من السيناريست ماهر عواد، والذي بقيت على ذمته حتى توفيت في عام ألفين وواحد. حصلت سعاد على الكثير من التكريمات، كأفضل ممثلة في القرن العشرين، وتم اختيار ثمانية أفلام من أعمالها ضمن قائمة أفضل فيلم في السينما المصرية لتصبح الممثلة صاحبة الرقم القياسي كمثيلتها الفنانة "فاتن حمامة". وحصلت على أفضل ممثلة من المهرجان القومي الأول للأفلام الروائية عام ألف وتسع مئة وواحد وسبعين عن فيلم "غروب وشروق". وحصلت على خمس جوائز عن خمسة أفلام من وزارة الثقافة المصرية، وجائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم للعديد من أفلامها وجائزة من مهرجان الإسكندرية وجمعية فن السينما عن فيلم الراعي والنساء، كما حصلت على أفضل ممثلة من وزارة الإعلام المصرية عن مسلسل هو وهي.

وفاة سعاد حسني

ظل لغز وفاة سعاد حسني في 21 يونيو عام 2001، سقوطاً من شرفة شقتها في لندن لغزاً محيراً، تحدث عنه الكثيرون.

وكان الفنان المصري، سمير صبري، قد كشف دليلًا على أن وفاة الفنانة المصرية، سعاد حسني، لم يكن ناجما عن الانتحار بالسقوط من شرفة منزلها في العاصمة البريطانية لندن.

وقال صبري، إنه وبحسب تقرير الطب الشرعي البريطاني والمصري، فقد أكد أنه لا يوجد كسر في جمجمة سعاد حسني، وهو ما يشير إلى أنها لم تسقط من الشرفة كما هو شائع ومتداول بين قطاع عريض من الجمهور.

ورجّح سمير صبري أن سعاد حسني توفيت بالصدفة إثر تدخلها في مشاجرة مع أحد الأشخاص الذين قدموا للحصول على المال من صاحبة الشقة التي كانت تقيم فيها بلندن، وبعد وفاتها تم ترك جثتها في الشارع، واستبعد أن تكون الوفاة ناجمة عن انتحار أو ما شابه ذلك.

المزيد: