تفاصيل موكب نقل المومياوات الملكية المصرية... منى زكي تتصدر المشهد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
تفاصيل موكب نقل المومياوات الملكية المصرية... منى زكي تتصدر المشهد

حدث هام تنتظره مصر مساء السبت 3 أبريل، تتجه إليه الأنظار حخاصة إلى قلب القاهرة وتحديدًا ميدان التحرير، حيث تنطلق المسيرة المُنتظرة لموكب ملوك الفراعنة المعروف بـ"المومياوات الملكية"، والتي ستحصل على موقعها الجديد في متحف الحضارة المصرية الجديد.

تفاصيل نقل موكب المومياوات

سيتقدم الموكب لفيف من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بصحبة فرق الموسيقى العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية، وسيتحرك الموكب من ميدان التحرير في عربات فرعونية بعد غروب شمس السبت 3 أبريل، كل عربة مزينة باسم كل ملك من ملوك الفراعنة.

منى زكي بطلة الحدث

تشارك الفنانة منى زكي كبطلة أساسية في احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، التي تقام يوم 3 أبريل المقبل.

وأجرت منى زكي بروفات تحضيرية للاحتفالية في ميدان التحرير، والتي عزف خلالها موسيقى جنائزية مهيبة.

وسيضم الموكب الذهبي المفوض بنقل المومياوات الملكية عدد 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

النجوم والنجمات يشاركوا في حدث نقل المومياوات

ويشارك في الحدث عدد كبير من النجوم والنجمات بجانب منى زكي، أبرزهم الفنانة هند صبري، الفنان أحمد حلمي، والفنانة يسرا، والفنانة نيللي كريم وآخرين.

كما كشف الدكتور أحمد غنيم مدير هيئة المتحف القومي للحضارة، عن مفاجأة في اختيارات النجوم والفنانين للمشاركة في هذا الحدث العملاق.

وقال غنيم: "ما لا يعرفه الجمهور من محبي الآثار المصرية والمهتمين بموكب المومياوات الملكية، هناك أكثر من فنان وفنانة مشاركين في الحدث، وطبقا لسيناريو الحفل، سيكون لكل واحد منهم دوره من منطقة أثرية مختلفة داخل القاهرة، بالهرم والمتحف الكبير، ومن معبد الكرنك وغيرها من المناطق الأثرية المختلفة، وسيبعث كل واحد منهم رسالة للعالم، وهذا سبب اختيار هند صبري، حيث وقع الاختيار عليها من الشركة المنظمة، لتقدم رسالة للعالم باللغة الفرنسية لإجادتها لها، من أحد المواقع الأثرية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار