تفسير حلم رؤية البحر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2018 آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو 2021

إن كنتِ ممن يحلمون بالبحر، فلعلكِ تقلقين، وتتساءلين عن تفسير حلم رؤية البحر، سواءً كان بصورة هادئة أو هائجة، كثيرة هي تفاصيل حلم البحر؛ إذ هنالك من يمشي فيه وهنالك من ينجو منه وهنالك من يغرق فيه أو يشاهده من بعيد. إليكِ تفسير رؤية البحر في المنام فيما يلي:

تفسير حلم رؤية البحر الهادئ والهائج:

أشهر من تحدث عن تفسير حلم رؤية البحر هو ابن سيرين، الذي أشار لكون البحر يرمز للسلطة والجاه والمنصب والمركز والمكانة، وتحديداً إن كان هائجاً عالياً وبأمواج متلاطمة، بعكس البحر الهادئ، لكن في الأحوال كلها، فإن البحر الهادئ أفضل من الهائج وأكثر سلاماً منه:
  • إذا رأيتِ بأنكِ في سفينة أو باخرة وسط البحر الهائج، فإن ذلك يدل على أنكِ قد تواجهين أمراً خطر، وعلى أنكِ في حيرة من أمركِ كيف تواجهي هذا الخطر.
  • في حال رأيتِ بأنكِ عبرت البحر الهائج ووصلتِ إلى الشاطئ بأمان، فإن ذلك دلالة على أنكِ قادرة على مواجهة المشاكل التي تعصف بكِ.
  • إذا رأيتِ بأنكِ نجوتِ من الغرق وسط البحر الهائج والمخيف، فهي دلالة على حل مشاكلكِ الصعبة والخطيرة في حياتكِ. [1]

تفسير حلم رؤية البحيرة:

البحيرة ترمز بدورها للمرأة، والوقوع فيها والغرق في أمواجها الساكنة أشد هولاً من البحر؛ إذ تجذب إليها من يقع فيها ولا تمنحه طوق نجاة كما في البحر.

تفسير حلم رؤية السفينة في البحر:

السفينة في البحر ترمز للنجاة وللصراط المستقيم. لذا، فليستبشر الحالِم خيراً إن هو رأى سفينة تخرجه مما هو فيه، وليكن أكثر حذراُ إن غادرته هذه السفينة ولم تسعفه أو إن كانت مكسورة ودخل الماء إلى جوفها، تشير رؤية السفينة في المنام إلى ما يلي:
  • يدل ركوب السفينة في الحلم للرائي إذا كان مريضاً على الشفاء.
  • إذا رأى شخصاً غير متزوج سفينة صغيرة، فهي دلالة على قرب زواجه.
  • بينما دل ركوب المتزوجة في السفينة على رزقها بالذرية الصالحة.
  • تشير رؤية ركوب السفينة في منام الحامل إلى يسر وسهولة ولادتها، وبأنها لن تشعر بالألم أثناء الولادة.
  • رؤية ركوب السفينة للعزباء تبشر بالخير والأخبار السارة بما يتعلق بمستقبلها. [2]

تفسير حلم رؤية البحر من بعيد:

كلما كان البحر قريباً والاستمتاع بمائه متاحاً دلّ هذا على خير قريب يصيبه الحالِم، بعكس الأمر حين يكون البحر بعيداً وصعب المنال والوصول أو إن كان ينظر إليه الحالم ولا يستطيع الاقتراب منه. 

تفسير حلم رؤية البحر الميت أو المليء بالأسماك:

ويرمز البحر في المنام إلى السفر، وعليه تدل رؤيته على:
  • إن كان الحالِم بصدد السفر، فعليه الانتباه لحلم البحر، الذي يرمز لكون الطريق ميسر أو عكس ذلك.
  • إن وجد الحالِم بحراً مليئاً بالأسماك، فهو يصيب الرزق، أما إن وجده مليئاً بالحبر أو الدم أو السواد، فليحذر من شر يصيب رزقه.
  • إن رأى الحالِم البحر الميت، فيعلم أن رزقه سيُمحَق ولن يكون ميسراً؛ لخلوّه من مظاهر الحياة.

تفسير حلم رؤية البحر للمتزوجة والعزباء:

يرمز البحر للطريق المفتوح على مصراعيه للاحتمالات كافة. لذا، إن رأت العزباء البحر في حلمها، فإن ذلك يدلّ على خيارات متاحة في طريقها، وإن وجدت ذاتها تغرق في البحر، فلعلها تقع في اختيار خاطئ للشريك. المتزوجة التي ترى في الحلم بحراً متلاطماً أو هائجاً، فقد يدلّ هذا على زعزعة أمور زواجها، أو إن رأت زوجها يسبح في بحر بعيد لا تعرفه. 
تفسير رؤية البحر في المنام له دلالات عديدة مختلفة، فما بين حالات رؤية البحر الميت المتباينة، تأتي رؤية البحر الهائج والمخيف بمؤشرات مغايرة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار