تفسير حلم سقوط الضرس

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 09 يناير 2023

هل حدث وحلمت يوماً بحلم سقوط الأسنان؟ يحدث أحياناً أن نحلم بأشياء قد تبدو غريبة وليس لها تفسير، خصوصاً إذا لم نقم بذكرها أو لم ترتبط بحادثة ما حصلت قبل النوم أو خلال اليوم. إلا أن دلالات هذه الأحلام تحمل الكثير من المعاني والمفاجآت دعونا نتعرف على تفسير حلم سقوط الضرس من أشهر مفسري الأحلام.

سقوط الضرس في المنام

ترمز الضروس في المنام إلى كبار قوم الرّائي أو أخيارهم، وما يسقط من ضروس الإنسان أو أسنانه يدلّ على نقص في المال، أو النفس.
كما تعني الضروس أيضاً أهل بيت الرجل، أو ممّن يتزيّن بهم، أو من الصبيان ممّا لم يبلغ مبلغاً، فالأسنان والضروس العلوية تعني الرجال، أما السفلية فهي النساء.

وفيما يلي بعض تفسيرات سقوط الضرس بالحلم: [1]

  • من رأى أنّ ضرسه سقط فإن كان عليه دين يقضيه الله تعالى عنه، أو عنده أمانة يؤدّيها لصاحبها، أو يقطع رحم ذلك الذي ينسب إليه الضرس.
  • ومن رأى أنّه يؤلمه ضرس من أضراسه أو سنّ من أسنانه فإنّه يسمع قبيحاً من أحد أقربائه أو يعامله معاملةً تشتدّ عليه حسب الوجع.
  • وإذا حلم شخص أنّ أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه، وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر، وإن سقطت على الأرض فهي مصيبة الموت.
  • ومن سقطت أضراسه السفلى بالحلم فإنّه يصيبه وجعاً، وألماً، وهمّاً، وغمّاً، ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإنّ ذلك يدلّ على أنّه يقضى دينه. وإن رأى أنّ سنّاً واحدةً من أسنانه سقطت فإنّه يقضي كلّ ديونه دفعةً واحدةً، وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب.
  • ومن رأى أنّ أحد أضراسه سقطت وهو يأخذها بيده فذلك دليل على موت أحد أولاده، والله أعلم.
  • وعند الحامل سقوط الضرس تعني الولد المذكر في بطنها، وللرجل إما حمل زوجته أو إنجابها ولد إن كانت حاملاً أو يصالح أخاً له أو شخص كان مخاصماً له منذ زمن، ومن تسقط ثنيته أو لثته كاملة فهو حمل زوجته بولد أو بنت أو رجوع أخ أو أخت له من بعد طول اغتراب.

تفسير حلم الضرس المسوس

  •  قد يدل تسوس الأسنان في الحلم على القلق من الإصابة بمرض أو أمر ما.
  • في حال حلمك أن أحد أسنانك متسوساً وكنت تعالجه عند الطبيب، فذلك يشير إلى استعادة مفقودات ثمينة ضاعت وفقدت في وقت سابق.
  • أما إذا حلمت بأن أحد أسنانك متسوس إلى حد كبير جداً فذلك يعني أنك ستفقد أشياءً ثمينة، ليست مادية بالضرورة فقد تكون فرص عمل أو مشاريع كنت تخطط لها منذ زمن.
  •  وإذا كنت تحلم أن ضرسك منخور وتالف فهذا يعني مصائب كثيرة صحية وعملية ستحل بك.
  • و في حال حلمت أن ضرسك المسوس تم إصلاحه واستعاد بريقه ولمعانه، فهذا يعني أن المشاكل التي واجهتها  في السابق قاربت على الانتهاء، وبات حلها واضحاً. 
  • أما إذا رأيت في المنام أن الطبيب قد أصلح ونظف أسنانك ثم عادت للتسوس مرة أخرى، فهذا يعني أن الحلم لن يتحقق لأن شخصاً آخر يقوم بمنافستك.

تفسير حلم سقوط الضرس لابن سيرين

فسّر ابن سيرين حلم سقوط الضرس على أنّه يدلّ في المنام على طول عمر الرائي دون نظرائه في السّن، وإن رأى أنّ جميع أسنانه سقطت فإنّه يعيش عيشاً طويلاً، وإن رأى أنّ جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها، فإنّ أهل بيته يموتون قبله، أو يمرضون. [1]

تفسير حلم سقوط الضرس للنابلسي

تفسير حلم سقوط الضرس للنابلسي كان كتفسير ابن سيرين، إلا أنه أضاف بأنّ سقوط الأضراس يدلّ على طول العمر، فإن رأى أنّ جميع أسنانه سقطت فإنّه يعيش عيشاً طويلاً، فإن سقطت أسنانه ولم يرها فإنّ أحداً من أهل بيته يموت أو يمرض. [2]

تفسير حلم سقوط الضرس لابن شاهين

من رأى أي من أسنان فمه يسقط من داخل فيه إلى الخارج سواء في يده أو في حجره أو في جيوب ملابسه أو على طاولة فإن ذلك يُفسر بعدة وجوه وهي: للمتزوجين تعني الحمل والإنجاب، وللفقير والمحتاج تعني المال، وللأعزب فرحة في عمره، أما سقوطه على الأرض أو دوسه بقدمه فهو مفارقة للحياة.  [2]

ختاماً.. حلم سقوط الضرس ليس من الأحلام محمودة التفسير في الغالب، فهي ربما تعني مفارقة أحد للحياة في عائلة الرائي، وعلى النقيض ربما دل سقوط جميع الأسنان على العمر المديد للرائي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار