تناولي هذه الأطعمة معاً واخسري وزنك الزائد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تناول الأطعمة مع بعضها

يتبع الجمع بين الأطعمة في الغالب لذوق الأشخاص، ولكن هناك اعتبارات أخرى قد نكون غافلين عنها. فعند تناول بعض الأطعمة مع بعضها  لن يكون المذاق أشهى فقط ولكن ذلك أيضاً سيساعدك على فقدان الوزن الزائد بشكل أفضل.

خصوصاً وأن تناول الأطعمة مع بعضها سوف يمنحك المزيد من الطاقة ويساهم في تسهيل عملية الهضم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم لحرق الدهون بشكل أفضل.

وسنتحدث في هذا المقال عن أهمية تناول مجموعة من الأطعمة معاً لخسارة الوزن بشكل سريع:

إليكِ أيضاً: 4 عصائر مفيدة من صنعك لإزالة السموم المتراكمة في الجسم

1- الشوفان والتوت:

يجب أن يكون الشوفان مع الفواكه من فصيلة التوت البري من أهم الأطعمة التي تقومين بتناولها يومياً خصوصاً وأنها تحمل الكثير من الألياف غير القابلة للهضم بسرعة مما يساعد في الشعور بالشبع فترة أطول وملء المعدة.

التوت والشوفان

2- الزبادي والقرفة:

إلى جانب مذاقه اللذيذ فإن تناول هذا المزيج رائع جداً حيث يمنح اللبن الجسم الكثير من الكالسيوم فيتامين c وd، بالإضافة لمحاربته دهون البطن. ومع إضافة القرفة التي تعتبر من أكثر مضادات الأكسدة قوة ستتخلصين من دهون البطن تماماً.

يمكنك تناول الزبادي مع القرفة كوجبة فطور صباحية، أو كوجبة خفيفة بعد الظهر.

الزبادي والقرفة

3- البيض المسلوق مع الخضار الورقية الخضراء:

يعتبر البيض أحد الأطعمة الأكثر كفاءة في حرق الدهون وقد أثبتت الدراسات أن البيض يمكن أن يساعد في امتصاص الكاروتينات التي هي أصباغ تعطي الخضار لونها، كما أنه يساعد في خسارة الوزن، ويحمي من فقدان البصر، يحسن مظهر البشرة والأظافر وغيرها الكثير من الفوائد الأخرى. ولذلك في المرة القادمة وعندما تفكرين بتناول السلطة قومي بإضافة بيضة مسلوقة أو اثنتين إلى وجبتك.

البيض المسلوق والخضار الورقية

4- التونة مع الزنجبيل:

قد تبدو هذه الوجبة غريبة ولكنها قوية جداً لحرق الدهون، حيث يساعد الزنجبيل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما تحتوي التونة على الأوميغا 3 التي تساعد في منع تخزين الدهون في البطن. ولذلك سيكون من الرائع أن تقومي برش القليل من الزنجبيل على التونة عند تناولها.

التونة والزنجبيل

5- السبانخ مع زيت جوز الهند:

يحمل زيت جوز الهند الكثير من الفوائد الصحية ومنها قدرته على تقليل الوزن ولذلك فإن رش بعض رذاذ زيت جوز الهند على حفنة من السبانخ سيساهم بتعزيز عملية الأيض لديك بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الوجبة تعتبر من الوجبات الخفيفة الرائعة منخفضة السعرات الحرارية.

السبانخ وزيت جوز الهند

6- العنب الأحمر والبطيخ:

تحتوي هذه الأطعمة على اثنين من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون المتراكمة، ولذلك فهي وجبة سريعة مثالية لتناولها في منتصف النهار أو بعد الظهر. ولكن يجب تناولها بشكل معتدل. بكمية نصف كوب من مكعبات البطيخ وحبات العنب الأحمر.

البطيخ الأحمر والعنب

7- الفلفل الأحمر الحار والدجاج:

إذا كنت ترغب في حرق الدهون بشكل أفضل عليك بإضافة هذه الوجبة إلى نظامك الغذائي الخاص بك وذلك عن طريق رش الفلفل على الدجاج الذي يساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى ٣٥٪.

كما كشفت دراسة أجريت في جامعة بوردو، أن إضافة كميات صغيرة من الفلفل إلى النظام الغذائي الخاص بك يومياً سوف يساعد على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى فقدان الوزن

الفلفل الأحمر والدجاج

8- البطاطا والفلفل:

إن إضافة الفلفل إلى البطاطا ستمنحك نفس التأثير الذي ذكرناه سابقاً مع الدجاج.

ولكن يجب تناولها مشوية أو مسلوقة دون إضافة أي دهون لها حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. ذلك إلى جانب كونها غنية جداً بالبوتاسيوم.

البطاطا والفلفل الأحمر

9-القهوة والقرفة:

القهوة هي أحد المشروبات المفضلة لدى الكثيرين في جميع أنحاء العالم فهي تساعد على كبح الشهية ولكنها ستعمل بشكل أفضل إذا ما تمت إضافة القرفة لها فالقرفة غنية بمضادات الأكسدة وممكن أن تساعد على محاربة الدهون في البطن.

حتى إذا كنت من محبي القهوة فأنت تحتاج إذاً لإضافة بعض القرفة إليها. وستقع في حب مذاقها الرائع بكل تأكيد.

القرفة والقهوة

قواعد هامة للجمع بين الأطعمة:

إذا قمتِ بالجمع بين الأطعمة الحارة والبروتين فإنك ستضمنين أن حرق السعرات الخاص بك سيزيد عبر اليوم.

الجمع بين الدهون الصحية والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات خصوصاً وأن هضم الكربوهيدرات سريع جداً وبالتالي فإن إضافة الدهون الصحية يبطئ عملية الهضم وبالتالي يساعد في كبح الرغبة الشديدة لتناول الطعام.

الدهون الصحية تتمثل في زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو.

الجمع بين المياه والأطعمة الغنية بالألياف وذلك لأن الأطعمة عالية الألياف تحتاج للكثير من الماء للهضم بشكل سريع. مما يعني أنه يساعد على الحد من الرغبة الشديدة في الطعام.

لذلك كلما كنت تتناولين وجبة خفيفة من الحبوب الجافة الغذائية الكاملة، تأكدي من أن تتناولي كوب كبير من الماء.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار