تيم حسن يحتفل بعيد ميلاده مرتين في نفس الأسبوع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
تيم حسن يحتفل بعيد ميلاده مرتين في نفس الأسبوع

يحتفل النجم السوري تيم حسن بعيد ميلاده الـ45 الموافق اليوم 17 فبراير، فيما احتفل "كرم" الشخصية التي يجسدها الفنان تيم حسن بعيد ميلاده في أولى حلقات مسلسله الجديد "أنا" والتي أذيعت الأحد الماضي، ليلة عيد الحب.

مسلسل تيم حسن الجديد

المسلسل الجديد "أنا" الذي انطلق على منصة شاهد بطولة تيم حسن، رزان جمّال، رولا بقسماتي، ديامان أبو عبود، إيلي متري وبمشاركة جوزيف بونصّار، ومن تأليف عبير شرارة وإخراج سامر البرقاوي وانتاج شركة الصباح.

ويرصد العمل حكاية كرم الذي يعيش حياة مغلفة بإطار اجتماعي لامع، وهو مهندس ناجح ورئيس قسم في شركة مقاولات يملكها رجل الأعمال والمقاول المعروف ناجي والد زوجته أسيل.

وفي وقت يعيش كرم حياة طبيعية مع عائلته، يقع في حب جودي، مدرّبة الرقص في مدرسة أولاده، فتنشأ بينهما قصة حب تضع الرجل أمام مفترق طرق في حلقات تزخر بالإثارة والتحدي والتشويق، حينما يجد نفسه يكنّ مشاعر الحب لامرأتين في وقت واحد.

وسرعان ما تطرأ أحداث مفاجئة وغير متوقعة تقلب الموازين وتجبر كرم على اتخاذ القرار الأصعب، ومن الواضح أن الفيديو التشويقي للمسلسل يكشف عن فكرته والذي يصور قصة حب بين كرم الشخصية التي يجسدها الفنان تيم حسن وفتاة تدعى جودي والتي تجسدها الممثلة رزان جمال، وبالمقابل لا يستطيع التخلي عن زوجته أٍيل التي تجسدها الفنانة رولا بقسماتي .

ومما جاء في تفاصيل الفيديو الترويجي للمسلسل على لسان شخصية كرم التي يجسدها الفنان تيم حسن بطل المسلسل قائلًا:أنا بحبك وبحبا.. بحبك وبحبا.. ما بدي بيتي يخرب.. ولا بدي إياكي أنتي تخربي.. ولا قادر أترك بهداك المطرح.

شائعات طلاق تيم حسن ووفاء الكيلاني

وكانت في الفترة الأخيرة، أثير جدل حول  انفصال الفنان السوري تيم حسن عن زوجته الإعلامية المصرية وفاء كيلاني، ولكن حسمت الفنانة الشائعات في الفترة الأخيرة بعد حضورها عزاء المخرج الراحل حاتم علي في سوريا برفقة زوجها الفنان تيم حسن، وتزوجت وفاء الكيلاني من تيم حسن في 2017، وقبل أياام شاركت الإعلامية برمو مسلسل تيم الجديد ليعلق الثاني بـ"حبيبتي".

وكان أخر أعمال الفنان تيم حسن مسلسل الهيئة الرد في جزئه الرابع والذي عرض في نوفمبر الماضي، محققا نجاحاً كبيراً، وأعلن في نهايته عن عمل جزء خامس استكمالاً لسلسة الهيبة، ولكن لن يعرض في السباق الرمضاني المقبل.

نشأة تيم حسن

يذكر أن  تيم حسن ممثل سوري مواليد عام 1976 في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس في سوريا. في الرابعة من عمره انتقلت عائلته إلى العاصمة دمشق، حيث نشأ وأنهى دراسته الثانوية.

درس القانون بالمراسلة في جامعةٍ لبنانيةٍ لمدة عامين، ثم ترك الدراسة وتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنّه رُفض في المرة الأولى. تمَّ قبوله في المرة الثانية، وكان الفنان جمال سليمان رئيس لجنة القبول.

مسيرة تيم حسن الفنية

وفي عام 2001، تخرّج تيم حسن من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق من قسحسن مسيرته المهنية في عام 2000 حين كان لا يزال طالبًا في المعهد العالي. وكان الجزء الرابع من المسلسل الفانتازي "كان ياما كان" هو أول عملٍ شارك فيه بعدة شخصيات. ثمَّ أتى عمله الثاني في نفس العام مع المخرج حاتم علي بشخصية الجرو في المسلسل التاريخي "الزير سالم".

في عامي 2001 و 2002 استمرت مشاركاته بأدوارٍ ثانويةٍ في الأعمال التاريخية مثل "صلاح الدين الأيوبي" و"صقر قريش" مع المخرج حاتم علي، و"أبو الطيب المتنبي" بدور أبو فراس الحمداني مع المخرج فيصل الزعبي.

في عام 2003 بدأ مرحلةً جديدةً في مسيرته الفنية، حيث حصل على دور بطولةٍ مطلقة بشخصية المنصور بن أبي عامر في المسلسل التاريخي "ربيع قرطبة".

لعب دور علي في المسلسل المشهور "التغريبة الفلسطينية" عام 2004، وهو مسلسلٌ يصوِّر معاناة الشعب الفلسطيني. كما حقّق نجاحًا كبيرًا في عام 2005 عندما جسّد مرحلة الشباب للشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحكي سيرته الذاتية. في العام التالي تابع مسيرته وشارك بعملين اجتماعيين هما "على طول الأيام" و"الانتظار".

في عام 2007 تألق بأول مشاركةٍ له في التلفزيون المصري بمسلسل "الملك فاروق"، وحصل على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن أدائه لدور الملك فاروق.

كان ظهوره لأول مرة في عملٍ من البيئة الشامية عام 2010، حيث لعب دور البطولة في مسلسل "أسعد الوراق" إلى جانب عمالقة الشاشة مثل منى واصف وأسعد فضة. في السنين التالية تابع تألقه في التلفزيون المصري، حيث حصل على دور البطولة في مسلسل "عابد كرمان" في عام 2011، وكذلك في المسلسل الرومانسي "الصقر شاهين" في عام 2013.

في عام 2014 شارك بالمسلسل الدرامي العربي "الأخوة" حيث لعب دور بطولة بشخصية نور إلى جانب قصي خولي وأحمد فهمي ونادين الراسي. المسلسل من إخراج سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب وقد حقق نجاحًا كبيرًا.

في عام 2015 لمع نجمه عندما أدى شخصية تيمور تاج الدين في المسلسل العربي الرومانسي "تشيللو"، وشاركته البطولة النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم. تابع تألقه في العام التالي مع الممثلة نادين بالدراما السورية- اللبنانية "نص يوم" الذي لعب فيه دور الشاب الثري ميار.

في عام 2017 ظهر بشخصية شابٍ يتاجر بالأسلحة يُدعى جبل في المسلسل السوري- اللبناني "الهيبة"، الذي حقّق شهرةً واسعةً وأحدث ضجةً كبيرة. كما تابع تجسيده لنفس الدور في الجزء الثاني من المسلسل الذي عُرض في رمضان عام 2018.

وفي 2019 عُرض الجزء الثالث من الهيبة بعنوان الهيبة الحصار، فيما قدم في عام 2020 مسلسل بوليسي قصير بعنوان العميد، قدم على منصة شاهد، وأيضاً في نفس العام قدم الجزء الرابع من الهيبة بعنوان الهيبة الرد.

حياة تيم حسن الشخصية

وتزوج الفنان تيم حسن من الممثلة ديمة بياعة وهي ابنة الممثلة مها المصري ولديهم ولدان هما ورد وفهد وفي عام 2012م أعلن الممثل تيم حسن طلاقه نهائياً عن زوجته وأن الطلاق قد تم بالاتفاق بين الطرفين بعد زواج دام عشر سنوات والأولاد حالياً مع الممثلة ديمة بياعة.

وبتاريخ 9 مايو 2017، أعلن تيم حسن عن عقد قرانه على الإعلامية وفاء الكيلاني في حفل عائلي أقيم في مصر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار