جورج سيدهم: أصابته المتزوجون بالتسمم وخانه شقيقه ثم هرب
تاريخ النشر: : الخميس، 24 مارس 2022

جورج سيدهم: أصابته المتزوجون بالتسمم وخانه شقيقه ثم هرب

الفنان جورج سيدهم تعرض للخيانة من أقرب الناس، فانتهت مسيرته الفنية وحياته هو أول من قدم فوازير رمضان وأول من قدم عروضه داخل أسوار السجون وأصيب بالتسمم بسبب مسرحية المتزوجون.

شاهدوا معنا عملاق الكوميديا جورج سيدهم في أبيض وأسود وتعرفوا على تفاصيل مشواره الفني الكبير..

من هو جورج سيدهم؟

هو جورج أبيس سيدهم، وصفه النقاد بالممثل النادر الذي يؤدي كل الأدوار بسهولة، كما أنه أجاد الغناء وأداء الاسكتشات المسرحية معتمدا على أسلوبه السهل التلقائي فقد كان أحد أقطاب كوميديا الستينيات وأعمدة المسرح المصري.

ولد جورج في محافظة سوهاج عام ألف وتسعمئة وثمانية وثلاثين 1938، وكما صرح في أحد اللقاءات أن والدته تعسرت في ولادتها له، لدرجة أنهم اعتقدوا أنه ميت فوضع تحت السرير حتى جاءت جارتهم ومررت بصلة مقطوعة أسفل أنفه حتى صرخ وتحرك جسده.

وتخرج جورج في كلية الزراعة والتحق بمسرح الجامعة بعد أن أقنعه كل من حوله أنه يمتلك موهبة التمثيل وفن الارتجال، وقدم على مسرح الجامعة عددا من الأعمال التراجيدية.

جورج سيدهم وسمير غانم والضيف أحمد: ثلاثي أضواء المسرح

وتعرف جورج سيدهم في بداياته على الفنان سمير غانم، وبعد تخرجه استقال من الوظيفة الحكومية ليتفرغ للفن وبدأ حياته الفنية عام ألف وتسعمئة وثلاثة وستين 1963 كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم.

لتحقق الفرقة طفرة في عالم الكوميديا في مصر ولمعوا في أول فوازير تم تصويرها لشهر رمضان والتي كانت في عام ألف وتسعمئة وسبعة وستين 1967.

وذهب جورج لتقديم العروض مع فرقته على الجبهة للتخفيف عن الجنود المصابين كما كان جورج هو صاحب فكرة تقديم عرض مسرحي للمساجين وحدث ذلك لأول مرة في سجن القناطر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين 1971.

تسمم جورج سيدهم بسبب مسرحية المتزوجون

ومن أشهر المشاهد في تاريخ جورج سيدهم هو تناوله لطبق كبير من البيض في مسرحية المتزوجون وعلق على هذا المشهد أنه كان يتناول بيضا حقيقيا في أول وثاني أيام العرض.

وكان يستعد جورج سيدهم لذلك بعدم تناوله أي طعام قبل صعوده على خشبة المسرح، ولكنه في اليوم الثالث أصيب بتسمم بسبب عدد البيض الذي تجاوز الأربع عشرة بيضة فتم استبداله بطعام آخر، وهي ثمار التفاح المقشرة.

أهم أعمال جورج سيدهم

وكان رصيده من الأفلام أكثر من أربعين 40 فيلما كما شارك في مسلسلات أشهرها بوابة الحلواني وآخر أعماله كان مسلسل الحلو مايكملش الذي عرض بعد اعتزاله بسنتين.

وشارك بأكثر من عشرين مسرحية أشهرها المتزوجون وحب في التخشيبة وأهلا يا دكتور، التي كانت بداية تفكك فرقة أضواء المسرح بعد أن طلب سمير غانم منه أن يعمل كل منهما وحيدا وذلك بعد وفاة الضيف أحمد.

خيانة شقيق جورج سيدهم له واستيلاؤه على أمواله

وتزوج جورج بعد عمر الخمسين عندما وقع في حب الدكتورة ليندا ولم يرزق منها بالأبناء ومن أصعب الليالي التي واجهته كانت لحظة حريق المسرح الذي كان يملكه وتسبب حزنه في إصابته بجلطة أبعدته كثيرا عن الفن.

وكانت الصدمة الكبرى التي جعلته يلازم الفراش من بعدها عندما استولى شقيقه أمير على أمواله وباع مسرحه وهرب خارج البلاد وذلك بموجب تفويض عام منه.

حيث كان سيدهم متفرغا لأموره الفنية وشقيقه يدير كافة أموره المالية ونتج عن صدمته شلل تام في الجانب الأيمن وأثرت الجلطة على مركز النطق فلم يتحدث من يومها سوى بكلمات بسيطة.

جورج سيدهم في إعلان مع سمير غانم في آخر ظهور قبل وفاته

ولم يظهر جورج منذ ذلك الحين إلا في إعلان تجاري عام ألفين وأربعة عشر 2014 بصحبة سمير غانم وشيرين وكان جالسا على كرسي متحرك.

وبعد معاناة استمرت طويلا توفي جورج سيدهم عام ألفين وعشرين 2020 عن عمر يناهز واحدا وثمانين 81 عاما.

المزيد: