جيل بايدن تختار إطلالة ذات مغزى لخطاب الرئيس جو بايدن أمام الكونجرس

  • تاريخ النشر: السبت، 01 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
جيل بايدن تختار إطلالة ذات مغزى لخطاب الرئيس جو بايدن أمام الكونجرس

ارتدت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن نفس فستان من تصميم غابرييلا هيرتس Gabriela Hearst، المصمم بخامات مستدامة، ليلة تنصيب زوجها الرئيس جو بايدن، ولكن بلون مختلف.

اختارت جيل بايدن  الظهور في الكونجرس في خطاب رسمي بمناسبة مرور أول 100 يوم من تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة، ارتداء فستاناً أسود وقناعاً من تصميم غابرييلا هيرست. مع الأكمام الشفافة والزهور المطرزة، وظهرت بأسلوب أنيق وراقٍ، لكنه لا يهمل الراحة.

وفقاً لما ذكرته العلامة التجارية Gabriela Hearst، تم صنع الفستان من مواد موجودة مسبقاً، مما يدل على رؤية مستدامة للموضة، وهو شيء تقدره جيل.

جيل بايدن تختار إطلالة ذات مغزى لخطاب الرئيس جو بايدن أمام الكونجرس

جاء الفستان مشابه جداً للفستان العاجي الذي ارتدته ليلة تنصيب بايدن، والذي أشاد بجمال الولايات المتحدة في مظهرها، يحتوي تطريز الفساتين على 51 زهرة، في إشارة إلى 50 ولاية في البلاد، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا في واشنطن العاصمة.

حول الفستان الأبيض الأصلي الذي ترتديه السيدة الأولى، يكشف موقع العلامة التجارية Gabriela Hearst: "الوحدة تصنع القوة وهي ضرورية للطريق إلى الأمام. الرمز المزهر لتمثيل هذه الرسالة هو الزهور الفيدرالية من كل ولاية وإقليم في الولايات المتحدة الأمريكية".

للحصول على لمسة أكثر تفكيراً، تم حياكة زهرة ديلاوير، موطن بايدن، لتتماشى مع قلب السيدة الأولى.

جيل بايدن تختار إطلالة ذات مغزى لخطاب الرئيس جو بايدن أمام الكونجرس

جيل بايدن

في الفترة من عام 2009 وحتى عام 2017، كانت جيل بايدن السيدة الثانية للولايات المتحدة الأمريكية، وهي الفترة التي شغل فيها جو بايدن منصب نائب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وخلال هذه الفترة قدمت جيل بايدن العديد من المساهمات على مستوى المجتمع المدني، منها ما شاركت سيدة أمريكا الأولى وقتها، ميشيل أوباما فيه، حيث أسس الثنائي مشروع القوات المشاركة.

جيل بايدن، بدأت مشوارها المهني كمعلمة بديلة في مدرسة ويلمينغتون، ثم قامت بعدها بتدريس اللغة الإنكليزية في مدرسة سانت ماركس الثانوية في مدينة ويلمنغتون بولاية كارولينا الشمالية بدوام كامل لمدة سنة واحدة، وبالتزامن مع هذه الفترة  عملت جيل بايدن في مكتب مجلس الشيوخ الخاص بجو بايدن، وذلك قبل زواجهما، وكان عملها في هذه الفترة يتركز على حملات التوعية في جنوب كارولينا الشمالية.

في عام 2009 عملت جيل كمدرسة للغة الإنكليزية في كلية شمال فرجينيا المجتمعية، لتصبح بذلك أول سيدة ثانية لأمريكا تعمل بمقابل مادي، وقت أن كان زوجها نائباً للرئيس الأمريكي ميشيل أوباما.

قدمت جيل بايدن العديد من الإسهامات في المجتمع المدني، فأسست جيل مؤسسة بايدن لمكافحة سرطان الثدي، إلى جانب جمعية أصدقاء الكتاب الت كانت تطلق حملات واسعة لتشجيع القراءة، وذلك إلى جانب مؤسسة بايدن التي قدمت العديد من الخدمات المجتمعية، وذلك إلى جانب عملها كناشطة في منظمة أحذية ديلاوير على الأرض.

طوال المحطات والأحداث المأسواية التي مر بها جو بايدن، كانت زوجته، جل بايدن، السدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية خير داعماً له، فهي أم لأبنائه، وداعم نفسي قوي له، فعلى الرغم من فارق الن الكبير بين الرئيس الأمريكي وزوجته، إلا أن جو وجيل مثال للزوجين المتفاهمين اللذان كان خير داعم كل منهما للآخر طوال مسيرتهما الحياتية والمهنية.

خلال مشوارها المهني مرت جيل بايدن بمجموعة من المحطات المهنية، إلا أنها قررت استمرار عملها حتى وإن أصبحت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح بذلك أول سيدة تستكمل عملها بعد هلاري كلينتون والتي كانت عضواً في مجلس الشيوخ.

إطلالة كامالا هاريس

خلال الحدث نفسه، لفتت نائبة الرئيس، كامالا هاريس، الانتباه أيضاً باختيارها للأزياء، خاصة في استخدامها للإكسسوارات. ارتدت نائبة رئيس الولايات المتحدة مجوهرات من تصميم المصممة البرازيلية آنا خوري، وهي قلادة وأقراط وأساور مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا ولآلئ بحر الجنوب من مصادر أخلاقية.

جيل بايدن تختار إطلالة ذات مغزى لخطاب الرئيس جو بايدن أمام الكونجرس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار