جيهان علامة تستوحي مجموعة مجوهرات من التراث المصري وهذه نصيحتها للبنات
تاريخ النشر: : الخميس، 04 نوفمبر 2021

جيهان علامة تستوحي مجموعة مجوهرات من التراث المصري وهذه نصيحتها للبنات

تحدثت مصممة المجوهرات جيهان علامة عن كواليس مشاركتها في معرض سوشاليستا، الذي يضم سنوياً عدداً مميزاً من مصممي الأزياء والمجوهرات ومتعلقات الموضة بالقاهرة.

وكشفت جيهان علامة لكاميرا ليالينا، كواليس تصميم مجموعة المجوهرات الجديدة الخاصة بها والتي تشارك بها في المعرض، وطريقة دمج الماس مع الذهب لإضفاء تجديد على هذه التشكيلة المميزة.

جيهان علامة في سوشاليستا بمصر

أكدت جيهان علامة أن تواجدها في معرض سوشاليستا، ليس التواجد الأول لها، بل هو الثالث، فهذه المرة الثالثة التي تشارك فيها علامة في هذا الإيفنت.

أوضحت جيهان علامة أنها ستشارك بكثرة في الفترة القادمة، حيث تستعد لمشاركة جديدة من خلال نفس المعرض أو من خلال فعاليات جديدة تنظمها بنفسها كفعالية خاصة باسمها واسم البراند التابع لها BY Jihan.

أوضحت جيهان علامة أن الناس أحبت فعالية سوشاليستا وما شابه، لأنها تجد تنوعاً في عرض السلع بين مجوهرات وملابس وغيره، مما يخلق جواً جميلاً للمشتري.

مجوهرات مستوحاة من التراث المصري

كشفت مصممة المجوهرات جيهان العلي، زوجة الفنان راغب علامة كواليس وأسرار تصميم وتنفيذ مجموعتها الجديدة المستوحاة من التراث المصري القديم.

وقالت جيهان علامة إنها أطلقت خط مجوهرات جديد، يخطف الأنظار وأطلقت عليه اسم "الأهرامات" أو Pyramids، والمجموعة مزيج من الأحجار الكريمة الملونة بين الماس الأبيض والأسود.

أوضحت علامة أن هذه المجموعة، نالت إعجاب السيدات بصورة كبيرة، ومن الممكن ارتدائها على أي شيء مما جعل لها معجبين كثُر.

أكدت جيهان أنها حريصة كل الحرص، على إدخال كل ما هو جديد في كل مرة تأتي بها للمشاركة في المعرض، لإظهار مجموعتها بصورة متجددة دائماً.

نصيحة جيهان علامة للبنات

قالت جيهان علامة إنها تحب البنات اللاتي يقدرن قيمة المجوهرات، والبنات اللاتي يعرفن كيف ينسقن الاستايل الخاص بهن بشكل أنيق.

أضافت زوجة راغب علامة، أن الفتاة بإمكانها ارتداء ما يحلو لها، حتى ولو كانت ترتدي ملابس بسيطة ولكن أهم شيء تنسيق المجوهرات مع هذه الملابس، والتي تضفي عليها أناقة وجمال.

ونصحت جيهان علامة الفتيات بأن يركزن على اختيار مناسب للمجوهرات نهاراً وعدم التقيد بارتدائها ليلا، وقالت: "أنا بقول للبنات ركزوا على لبس مجوهرات تزينكن بالنهار، مش ضروري تكون المجوهرات بالليل وبس يعني، فيها تكون بالنهار وبطريقة كتير شيك وأنيقة وبتطلع حلوة".

أوضحت جيهان أنها مهتمة بارتداء وتنسيق أكثر من قطعة مجوهرات فوق بعضها، وهو ما يدعى استايل اللايرينج أو الطبقات Layering، وهو استايل معروف ومشهور.

أشارت جيهان علامة أن الألوان التي تظهر بصورة جميلة لدى تنسيقها معاً من الذهب، هي اللون الروز مع الأبيض والأصفر، والموضة حالياً هي دمج عدد من الألوان وتنسيقها معاً، وبطلت موضة ارتداء اللون الواحد منذ فترة، فتنسيق عدد من الألوان سوياً يضفي على الإطلالة أناقة ومواكبة للموضة.

وأوضحت علامة أنها ترتدي عدداً من القطع الذهبية الغالية على قلبها، والتي تعتبرها من القضع المفضلة في المجموعة الجديدة الخاصة بها.

النجوم في سوشاليستا

وسوشاليستا هي فعالية متخصصة في مجال الموضة والجمال والترفيه المصممة لتناسب تفضيلات كل امرأة. 

وكانت جيهان علامة تجهز لمشاركتها في سوشاليستا منذ فترة، ودعمها زوجها الفنان الكبير راغب علامة الذي أتى معها واحتفل بعيد ميلادها قبل فترة.

كما تشارك جيهان علامة في فعاليات المعرض، بصحبة نجلها خالد علامة الذي يرافقها في رحلتها هذه المرة، وقد أبدى سعادته لحصوله على وقت كافٍ لمرافقة والدته التي أكد أنه حريص على دعمها في كل خطوة من حياتها، مشيراً إلى أنه يتابع بشغف تطورات تصاميم والدته المميزة.

يذكر أن عدداً كبيراً من النجوم في مصر ولبنان والعالم العربي، كانوا حريصين على حضور فعالية سوشاليستا هذا العام  وأبرزهن جيهان علامة، نادين نسيب نجيم، رامي وداليدا عياش، شام الذهبي، نور عريضة وغيرهم.

المزيد: