حازم زيدان: ورث حب الفن من والده وشاركه التمثيل
تاريخ النشر: : الخميس، 30 سبتمبر 2021

حازم زيدان: ورث حب الفن من والده وشاركه التمثيل

لا شك أن المواهب أحياناً تورث، بمختلف مناحي المجالات والفنون، قد يصبح ابن النجم فنان، ولكن الأكيد أنه لا شيء سوى الموهبة، هي التي يمكنها أن تضمن استمرارية نجاح الابن لدى الجمهور، خاصة في الفنون التي تتطلب تواصلا مباشراً بين الطرفين، مثل التمثيل والغناء.

نجم اليوم ورث من والده حب عالم الفن، ولا يرى نفسه في مهنة أخرى، إنه الفنان والمخرج حازم زيدان نجل أيمن زيدان.

حازم زيدان: نشأة فنية ودراسة تصقل الموهبة

حازم زيدان ابن الفنان الكبير أيمن زيدان، ولد في العاصمة السورية دمشق، وأعمامه هما الممثلان شادي ووائل زيدان، ودرس الإخراج السينمائي في المعهد العالي للسينما بمصر، وتخرج عام 2014.

دخل حازم مجال التمثيل تأثرا بوالده، لكنها كانت رغبة شخصية منه، وقال في حديث خاص لمجلة ليالينا إنه جزء من هذه الصناعة؛ بسبب مرافقته لوالده منذ صغره بأماكن التصوير هذه في البداية.

أما عن قراره السير على خطى والده في مجال التمثيل، فقد درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية حتى تتسنى له الفرصة بدخول عالم التمثيل باحترافية.

ووصف وجوده في عالم الفن قائلاً: "هي المهنة مستحيل أتخلص منها أو أكون بغيرها".

وصية من أيمن زيدان لنجله حازم

من أشهر الرسائل والوصايا التي كتبها النجم أيمن زيدان لابنه حازم، وصية له بألا يحزن على العراقيل التي تقابله لأنه يعلم جيدا شغفه واجتهاده.

وكتب أيمن زيدان لابنه حازم قائلا: " إلى ولدي حازم ما سأكتبه لك ليس مجرد كلمات بل ربما نصيحة تتاخم حدود الوصية. لا تبتئس... أعرف أنك أنفقت من عمرك أربع سنوات في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق. وبعدها أربع سنوات في أكاديمية السينما في القاهرة. واعلم أنك كنت شغوفاً بالمعرفة ومؤمناً بأن هذه المعرفة هي سلاحك الأساسي في معركتك مع القادم من الأيام… إيمانك هذا لا يجب أن تزعزعه رداءة السائد ولا جحود أولئك الذين وقفت أنا معهم يوماً لكنهم خذلوني في التضييق عليك… لا تقلق يا ولدي قانون الحياة ربما يمر في نفق مظلم لكنه سينصف من يستحق.. دافع عن حلمك الذي أنفقت سنوات من عمرك من أجل أن تمتلك شرعيته… حلمك وأحلام أصدقائك الخريجين ستنتصر يوماً… ربما سيطول لكنه آت".

اختتم أيمن زيدان رسالته: "حين أيقنت أن ما تواجهه من إقصاء متعمد قد أصبح حقيقة بدأت بالدعاء أن يطيل الله بعمري كي أظل سندك… لا تقلق يا ولدي فلنا فضاء أجمل بكثير من كل ما يحدث.. لك الغد".

أعمال حازم زيدان

شارك والده في عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية في طفولته وشبابه، كما عمل حازم زيدان ممثلا ومخرجا أيضا؛ فأخرج عدة أعمال؛ منها: العين الساحرة، وهو الفيلم الذي فاز بجائزتين في المسابقة الرسمية لمهرجان بيترهوف السينمائي في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، وهو من تأليفه وإخراجه، وأفلام أخرى مثل: فيلم رعب، ينتظر، أمينة ومطر أيلول.

وعن الأعمال السينمائية والتليفزيونية، شارك بالتمثيل في ليلى والذئاب، السابعة والربع مساء، أحلى الأيام، أحمد ابن حنبل، أيام الدراسة، الكندوش، الضفدع، الروليت.

زواج حازم زيدان ونهى عابدين

وعن حياته العائلية فقد تزوج في 2014، أي نفس عام تخرجه من المعهد بالفنانة المصرية الشابة نهى عابدين التي كانت تدرس معه في الأكاديمية، ورزق منها بمولوده الأول أيمن الذي سماه على اسم والده.

واحتفل حازم زيدان ونهى عابدين بعقد قرانهما، في حفل عائلي بسيط بين الأهل والأصدقاء بعد تخرجهما مباشرة.

واختارا صفحاتهما على وسائل التواصل الاجتماعي لإعلان خبر الزواج لمحبيهما واستعملا نفس الصورة مع التعليق: "أنا وزوجي" و "أنا وزوجتي".

انفصال حازم زيدان ونهى عابدين

لكنهما انفصلا عام 2017 وبقي ابنه في حضانة والدته، وقال حازم زيدان عن انفصاله عن نهى عابدين، إن الأمر وقع لأنهما تسرعا في اتخاذ خطوة الزواج، بالإضافة إلى اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد بينهما، فهو سوري ويود الرجوع إلى بلده، بينما هي ممثلة مصرية وتود استكمال مشوارها الفني في مصر.

وعن رؤية ابنه، يقول حازم زيدان إنه لا يزال صغيراً ليفارق حضن والدته، لذلك فهي ترعاه وتربيه، بينما يكتفي هو برؤيته دائماً والاطمئنان عليه عبر الإنترنت لتعذر اللقاءات على أرض الواقع في كثير من الأحيان.

وأشار زيدان الصغير، أن ابتعاده عن ابنه يوجع قلبه كثيراً، لعدم تمكنه من رؤيته باستمرار والجلوس معه لفترات طويلة مثلما يتمنى، ولكنه مع الوقت اعتاد الأمر

المزيد: