حقيقة خلاف سعاد حسني وفاتن حمامة: ماذا قالت كل منهما عن الأخرى؟
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 مارس 2022

حقيقة خلاف سعاد حسني وفاتن حمامة: ماذا قالت كل منهما عن الأخرى؟

ما سر الخلاف بين السندريلا وسيدة الشاشة العربية، الذي دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عنه وهل كان حقيقيا أم محض افتراء؟ تابعونا وتعرفوا على التفاصيل.

سعاد حسني وفاتن حمامة

الخلاف بين سعاد حسني وفاتن حمامة كشف عنه المؤرخ محمد شوقي أثناء مداخلة تليفونية له بأحد البرامج.

وتحدث شوقي في إيجاز عن حياة السندريلا سعاد حسني قائلا: "الفنانة سعاد حسني كانت أيقونة في السينما من خلال أدوارها بمرحها وبهجتها وسعادتها، واستطاعت بإحساسها وموهبتها أن تكون من بين أهم ثلاث ممثلات على مدار تاريخ السينما العربية بجوار الفنانة فاتن حمامة والفنانة شادية".

حقيقة خلاف فاتن حمامة وسعاد حسني

ووصف شوقي حقيقة ما تناوله رواد منصات التواصل الاجتماعي بشأن بعض الخلافات بين السندريلا وسيدة الشاشة العربية، أنه عندما تم سؤال الفنانة الراحلة فاتن حمامة عن رأيها في سعاد حسني قالت إن الفنانة سعاد حسني من أجمل الوجوه التي ظهرت في تاريخ السينما.

وتنقل في الحديث، وقال إنه عندما تم سؤال الفنانة الراحلة سعاد حسني عن رأيها في فاتن حمامة، قالت إنها أم كلثوم السينما، والجدير بالذكر أن الفنانتين الراحلتين فاتن حمامة وسعاد حسني لم يكونا أصدقاء، ولكنهما كانتا تقدران بعضهما البعض، ولم يكن هناك أي خلافات بينهما.

وحقيقة ما ذكر يرجع إلى أنه عندما حصلت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة على لقب نجمة القرن العشرين عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين 1996، لم تعلق الفنانة سعاد حسني أو حتى شادية، ولكن من علق وبدأ الخلاف بعض النقاد والصحفيين.

ومنهم بعض الأشخاص من جمهور سعاد حسني الذين قالوا إن هذا اللقب استفزهم، واستشهد شوقي بأن هناك ثلاثة أفلام اعتذرت عنهم شادية، فصارت من أهم أفلام سعاد حسني، مثل الزوجة الثانية والقاهرة 30 والحب الضائع، ورغم ذلك لم يحدث خلاف بينهما.

غضب سعاد حسني من تجاهل فاتن حمامة

ولكن يذكر المخرج سمير سيف موقفا قد يعكس أنه كانت هناك نوع من الغيرة الفنية بين النجمتين، حيث تحدث في تصريحات سابقة أن سعاد حسني قد أسرت له بغضبها من فاتن حمامة بسبب لقاء تليفزيوني سابق لها.

وقال سمير سيف إن فاتن حمامة تجاهلت اسم سعاد حسني خلال اللقاء التليفزيوني، وعندما تم سؤالها عن أهم الممثلات في هذه الفترة، كشفت عن عدد من الأسماء ومن بينهن الفنانة زيزي البدراوي ولكنها تجاهلت السندريلا تماما مما أزعجها بشدة.

وأوضح المخرج الكبير أن النجمتين لهما ثقلا فنيا كبيرا، ولكن سعاد حسني تتمتع بأداء بسيط وتلقائي على عكس سيدة الشاشة التي تجد أنها مثقفة ولا تستطيع التخلي عن هذه الثقافة حتى وهي تؤدي دور فلاحة بسيطة، بينما سعاد حسني البسيطة تخطف الأنظار وتتلون بحسب الدور.

وكشف سيف أن سعاد حسني كانت لا تستطيع البكاء بصورة طبيعية في الأفلام، فكانت تعتمد على الجلسرين ولكن برغم ذلك الأمر فكانت تمتلك أداء صادق وإحساس عال.

سعاد حسني وفاتن حمامة: فيلم حبيبتي

خلاف آخر ولكنه غير مباشر كان بين سعاد حسني وفاتن حمامة، عندما دخلت في سجال قضائي مع المخرج هنري بركات بسبب فيلم حبيبتي، الذي كان من المفترض أن تقوم هي ببطولته ولكنها فوجئت من الصحف والأخبار أن فاتن حمامة هي البطلة، وبالفعل رفعت دعوى قضائية على بركات.

وعقبت سعاد حسني على هذه الأزمة قائلة: "فوجئت بأحد الأشخاص بعد استعدادي للسفر إلى لبنان يبلغني بأن الفنانة فاتن حمامة ستسافر إلى لبنان للقيام بدور البطولة بدلا مني، وقد دهشت كثيرًا لأنني راجعت السيناريو من قبل عدة مرات مع المخرج هنري بركات وتم الوقوف على كل ما يخص الدور، وعندما بحثت حول الأمر تأكدت من صدق

المزيد: