حماية شعرك من أشعة الشمس بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أبريل 2018
كيفية حماية شعرك من أشعة الشمس

يؤدي التعرّض المفرط لأشعة الشمس في إلحاق الأذى بالبشرة والشعر معاً، ما يحتّم عليكِ البحث عن طرق لحمايتهما جيداً؛ مخافة أن تتطور الأضرار لتصل حد التلف أو التبقعات أو التصبغات أو التلف.

حماية شعرك من أشعة الشمس بهذه الطرق

في ما يتعلق بالشعر، يجدر بكِ حمايته من أشعة الشمس القوية؛ مخافة أن يتأثر لونه لا سيما إن كان مصبوغاً وإن كنتِ تتعرّضين أيضاً لمياه المسابح الغنية بالكلور.

ثمة مستحضرات تعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس وهي المستحضرات الواقية التي تجدين في الصيدليات تحديداً. 

شاهدي أيضاً: حافظي على حيوية شعرك المصبوغ كما تفعل الطبيعة

فوائد أشعة الشمس للشعر

إليكِ طرق حماية شعرك من أشعة الشمس:

فوائد أشعة الشمس للشعر

للشمس فوائدها الكبيرة للشعر منها تهويته وتخليصه من الالتهابات الفطرية والقشرة والرطوبة التي تؤدي لظهور القشرة. كما تعمل الشمس على تقوية الشعر وإمداد الشعر والبشرة والجسم عموماً بفيتامين دال الضروري للصحة العامة. 

على الرغم من ذلك، فإن التعرض المفرط لأشعة الشمس يؤدي لكثير من الضرر، ومنه فقدان الشعر لونه ورونقه لا سيما إن كان مصبوغاً، بالإضافة لضعفه وتلفه بسبب أشعة الشمس الضارة. 

تأثير أشعة الشمس على لون شعرك

أكثر ما ينعكس تأثير الشمس السلبي على قوام الشعر بحد ذاتها وعلى اللون. لذا، يجدر بكِ الحذر من تعريض الشعر لأشعة الشمس بشكل مباشرة لمدة طويلة، لا سيما إن اجتمع العاملين معاً: الشمس وماء الكلور.

تأثير أشعة الشمس على لون شعرك

واقي الشمس لشعرك وكيفية استخدامه

تُباع مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس في الصيدليات والمتاجر الخاصة بتجميل الشعر والعناية به. احرصي على وضع طبقة من مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس الخاصة بالشعر قبل التعرّض لمياه المسابح. جدّدي وضع مستحضر الوقاية كل بضع ساعات وتأكدي من كونه مقاوم للماء. استشيري خبيرة العناية بالشعر حول الأمر؛ إذ هي القادرة على نصحكِ بمستحضر مناسب لنوع شعركِ وللظرف الذي تمرّين به وللمؤثرات البيئية من حولك. 

كيفية حماية شعرك من أشعة الشمس 

احمي شعركِ من أشعة الشمس بطرق عدة مثل ارتداء قبعة جيدة ووضع مستحضر الوقاية من أشعة الشمس الخاص بالشعر، وشطف شعركِ بالماء البارد بين الفترة والأخرى عند التعرّض لأشعة الشمس، وعمل ماسكات لتغذية الشعر بعد العودة للمنزل.

كيفية حماية شعرك من أشعة الشمس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار