خطوات تنظيف خشب المطبخ من الدهون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أبريل 2018
خطوات تنظيف خشب المطبخ من الدهون

إن كان لديكِ مطبخ تتراكم فيه الدهون، فلا تقلقي، سواءً كانت هذه الدهون المتراكمة على الخزائن أو الغاز والفرن أو الثلاجة أو أسطح المطبخ أو المايكرويف. لكل شيء حل، سواءً كان هذا باستخدام المنظفات أو المواد الطبيعية الموجودة في مطبخكِ.

ستجدين لديكِ وصفات كثيرة تستخدمينها لتنظيف مطبخكِ وتخليصه من الدهون المتراكمة، وعلى رأسها الليمون والملح والصابون النابلسي وخل التفاح والماء الدافئ وبيكربونات الصودا. 

في ما يلي خطوات تنظيف خشب المطبخ من الدهون:

شاهدي أيضاً: مواد طبيعية من مطبخك لإطلالة تنبض جمالاً في رمضان

خطوات تنظيف خشب المطبخ من الدهون- امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفّى مع كل كوب ماء دافئ. او امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع كل كوب ماء دافئ. بعد ذلك، امسحي الخزائن بخل التفاح ومن ثم امسحي بالماء البارد. 

- في حال كانت لديكِ خدوش في الخزائن أو الأسطح، فلا تستخدمي الملح في التنظيف، بل استخدمي الصابون النابلسي مع الماء الدافئ وامسحي الأسطح والخزائن برفق.

خطوات تنظيف المطبخ من الدهون- إن كان لديكِ مايكرويف تتراكم فيه الدهون فضعي كوباً من عصير الليمون فيه وشغلي حتى يتبخر تماماً، ومن ثم افتحي المايكرويف ونظفيه برفق، ولا تقتربي من الشريحة المعدنية بالدعك خوفاً من الخدوشات.

- تجنبي استخدام المواد الحادة التي تكشط الأسطح والخشب والمايكرويف والغاز وغيرها. احرصي على تذويب الدهون ومن ثم نظفي باستخدام الفوط والليف والمماسح المخصصة للمسح.

- تجنبي استخدام المواد الاصطناعية في حال كانت لديكِ حساسية. لذا، ابحثي عن المواد الطبيعية وعلى رأسها الليمون والملح والصابونة النابلسية وخل التفاح والماء الدافئ.

خطوات تنظيف المطبخ

- كرّري الأمر ولا تتوقعي أن تذوب كل هذه الدهون المتراكمة مرة واحدة. كرّري الأمر. اسكبي الماء الدافئ على الدهون المتراكمة وانتظري حتى تبرد الماء تماماً ومن ثم افركي برفق. استخدمي الحمضيات في التنظيف من قبيل عصير الليمون وقشره وكذلك قشر البرتقال وخصوصاً لأعين الغاز التي تتراكم عليها الدهون.

- امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وكوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي. ضعي هذا المزيج على الدهون المتراكمة على الغاز واتركيه حتى يذيب الدهون. 

تنظيف خشب المطبخ

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار