خل التفاح للوجه: جربي تطبيقه لنتيجة مذهلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يوليو 2018
خل التفاح للوجه: جربي تطبيقه لنتيجة مذهلة

ماذا لو عرفتِ أن خل التفاح الذي تستخدمينه على الدوام في مطبخكِ يملك كماً هائلاً من الفوائد التجميلية التي تعينكِ على الخروج بصورة أجمل مما تظنين؟

لخل التفاح خواص جمالية وعلاجية كثيرة لا تتوقف عند حدود تصفية البشرة من الشوائب، بل تمتد لتشمل مناحٍ كثيرة من قبيل تطهير البشرة وموازنة الأحماض والدهنيات فيها، بالإضافة لقدرته الفائقة على إزالة التصبغات.

شاهدي أيضاً: فوائد خل التفاح للبشرة والشعر والأظافر والرشاقة

يجدر بكِ جعل خل التفاح من بين روتينكِ اليومي، على أن تختاريه طبيعياً ومن نوعية موثوقة، وأن تحفظيه في الثلاجة؛ لأجل التبريد على بشرتكِ في حال استخدامه لأجل حروق الشمس تحديداً.

خل التفاح للوجه: جربي تطبيقه لنتيجة مذهلة

إليكِ بعض الطرق التي بوسعكِ استخدام خل التفاح فيها؛ لتحصلي على نتائج جمالية مدهشة:

- إن كنتِ تريدين شدّ بشرة الوجه والحيلولة دون ترهّلها، وتحديداً منطقة أسفل العينين، فكل ما عليكِ فعله هو غمس قطنة معقمة بخل التفاح، ومن ثم مسح محيط العينين بها. ستجدين النتيجة التي لم تكن لتخطر على بالكِ بعد مرور فترة بسيطة.

- بوسعكِ استخدام خل التفاح كمزيل طبيعي للمكياج أيضاً، من خلال غمس قطنة معقمة به ومن ثم مسح الوجه برفق، وتحديداً منطقة العينين. ستحصلين بهذا على مزيل مكياج آمن وفعّال في الوقت ذاته.

خل التفاح للوجه: جربي تطبيقه لنتيجة مذهلة

- يساعدِ خل التفاح على التخلص من جميع الحبوب والتبقعات التي تعانين منها وتحديداً ما يرتبط بفصل الصيف وارتياد المسابح حيث مياه الكلور. كل ما عليكِ فعله هو خلط مقدار ملعقة كبيرة منه لكل كوب ماء بارد ومن ثم غسل الوجه به جيداً وإبقائه دونما تجفيف لخمس دقائق وبعد هذا شطفه بالماء الفاتر ووضع الكريم المرطب.

- يفلح خل التفاح في إغناء أي ماسك تستخدمين لوجهكِ؛ إذ يمنحكِ ليونة في المكونات، كما يعمل على تسريع استفادة وجهكِ من هذا الماسك ومكوناته. امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة عسل طبيعي. طبّقي المزيج على وجهكِ، وستجدين نتيجة مدهشة لا سيما إن أنتِ واظبتِ على استخدام هذه الوصفة.

خل التفاح للوجه: جربي تطبيقه لنتيجة مذهلة- إن كنتِ تعانين من البشرة الدهنية التي لا تفلح المستحضرات في ترتيب إطلالتها وتحسينها، فكل ما عليكِ فعله هو استخدام خل التفاح يومياً من خلال الشطف، وسيتولّى الخل بدوره موازنة الحمضيات والدهنيات في وجهكِ وستجدين أن أعراض البشرة الدهنية في تناقص. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار